• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الإعلان عن دولة بابل الاسلاميه !! .
                          • الكاتب : عماد الاخرس .

الإعلان عن دولة بابل الاسلاميه !!

  لقد أفتى مجلس محافظة بابل بإلغاء الحفلات الموسيقية والغنائية المقرر أن تقام ضمن مهرجان بابل الدولي بحجة خصوصية المدينة الدينية .. وبصراحة إنها المرة الأولى التي اعرف بان بابل لها هذه الخصوصية وكل ما اعرفه عنها هو خصوصيتها التاريخية التي تعود  إلى ألفين عام قبل الميلاد والحضارية التي يشهد عليها أسد بابل ومسلة حمورابى والجنائن المعلقة  .. وفى كل الأحوال لم يرد هناك اى نص ديني  يحرم الغناء والموسيقى .

      إن هذه الفتوى تعيد ذكرى أعوام الإرهاب  2006 - 2007 وسيطرة الدولة الاسلاميه على بعض المحافظات العراقية .. ولا اعلم إن كان في نية أعضاء مجلس بابل إعادة إحياء هذه الدولة في محافظتهم بلون مختلف بعد أن تم تدمير الأولى على ايدى القوات الامنيه العراقية البطلة  .

     حقا أمر مؤسف أن تصدر مثل هذه الفتوى والتي أدت إلى فشل  مهرجان بابل الدولي لهذا العام  وسيكون  لها الأثر السلبي البالغ على إقامة المهرجانات القادمة علما انه تقليد ثقافي رائع وجميل يرفع اسم هذه المدينة عاليا بين دول العالم ويُذَكِرْ البشرية جمعاء بالتاريخ العريق والحضارات العظيمة التي تم بناءها في هذه المدينة .

      وبصراحة أقولها لقد ازدادت الفتاوى الدينية التي تصدرها بعض مجالس المحافظات العراقية وكان أعضائها  مراجع دين وليس موظفين مدنيين يتم انتخابهم لتقديم مهمات ترتبط بإدارة وأعمار محافظاتهم .. وعند النظر للتردي الكبير في واقع حال مدنهم وبكافة المجالات لا يمكن تفسير غايتهم من هذه الفتاوى سوى في استخدام الدين كوسيلة للتغطية عن الفساد الادارى والمالي المتفشي بينهم وأتباعهم وعجزهم عن  أداء واجباتهم الاصليه.

      إن إجراء مجلس محافظة بابل مخالفه دستوريه واضحة تفرض القيود على الحريات الشخصية وتسيء لسمعة العراق  الدولية لذا فعلى الحكومة التدخل لمنع العمل بهذه الفتوى ومحاسبه الأطراف المسئولة عنها لما في ذلك من نتائج سلبيه على المجتمع أبرزها تزايد التطرف والتشدد الديني وتشجيع  الإبداع الخفي في ممارسة الظواهر الاجتماعية السيئة .

      أخيرا لابد من تحذير  اهالى محافظة بابل الكرام بضرورة الانتباه والتصدي لكل من يسعى لنشر مظاهر الظلام والجهل والتخلف ويخطط لطمر الثقافة وحجب النور عن مدينتهم  ويهيئ لإعلان دولة بابل الاسلاميه !!

 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : في قناة الشر...قية كل البركة ,لماذا النحيب على بابل ؟! في 2010/10/10 .

اقول اولا انني لست من الدعاة للقضاء على مظاهر الفرح والبهجة ولا من مجاهدي دولة العراق الاسلامية الذين يحاربون الفنون والفنانين..لكنني اتساءل هل ان مهرجان بابل لايستقيم الا بحفلات الغناء والرقص وبعروض السيقان والصدور العارية ؟؟..هل يتوجب على العراقيين ان يضعوا ملايين الدولارات قي جيوب هيفاء وهبي ونانسي عجرم والراقصات الغجريات لكي يقال عنهم انهم اهل حضارة عريقة ووارثو امجاد بابل واشور ؟؟..اليس من النشاز ان تهتز اجساد ((الفنانات)) وتصدح اصوات ((المطربات)) على المسرح البابلي في هذا الوقت بالذات وهناك المئات من الاجساد تتحول الى اشلاء في شوارع بغداد والموصل تحت اصوات الانفجارات والقذائف؟؟..اليست المحاضرات التاريخية والثقافية اجدى نفعا واعم فائدة من الرقص والغناء وسهرات الصبايا ؟؟.. الا تكفي مسلسلات وبرامج الشر...قية والسو...مر..ية بما فيها من عهر وفجور لاشباع رغبات ((المتحضرين)) داخل منازلهم الى جانب بناتهم وابنائهم وهي توفر عليهم عناء الحضور الى موقع مهرجان بابل وتحميهم من اخطار الطريق؟؟





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=814
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 10 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28