• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تحبط هجومین بالشعلة والهورة وتحاصر الشرقاط وتقتل 78 داعشیا .

القوات الأمنیة تحبط هجومین بالشعلة والهورة وتحاصر الشرقاط وتقتل 78 داعشیا

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن قوة امنية تصدت لانتحاري فجر نفسه شمال غرب بغداد، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة مدني.

وقال المصدر ان “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه صباح اليوم، بعد تصدي قوة من الشرطة، في شارع سيد شناوة بمنطقة الشعلة شمال غرب بغداد، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة مدني بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

مقتل انتحاريين اثنين شمالي بغداد

قتلت القوات الامنية انتحاريين اثنين في منطقة الهورة شمالي بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان اليوم إن ” قوة من لواء 22 فرقة {6 } تمكنت في عملية استخبارية استباقية من قتل ارهابيين اثنين يرتدون احزمة ناسفة في منطقة الهورة شمالي بغداد”.

خلو صلاح الدين من داعش بنسبة 95% ومحاصرة الشرقاط

قال محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، ان غالبية مناطق المحافظة خالية من عناصر عصابات داعش الارهابية.

وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي عقده الیوم الاربعاء عقب ترأسه اجتماعاً امنياً موسعاً مع قائد عمليات سامراء وامراء الالوية وضباط الجيش ضمن قواطع العمليات في جنوب المحافظة ان “الامن يتحقق بوجود التعاون الحقيقي بين ابناء الاجهزة الامنية والمواطنين وحكومة المحافظة تسعى الى خلق اجواء الالفة والمحبة والسلام بين الجانبين وهذا ماتحقق في الفترة الحالية بعد خلوا المناطق الامنة بنسبة ١٠٠٪ من عناصر داعش”.

وأكد ان “أمن صلاح الدين خطٌاً أحمر ولا نسمح لاي جهة او شخصٍ ان يعبث بأمن مناطقنا،” مشيراً الى “خلو المحافظة من العناصر الارهابية بنسبة ٩٥٪ وان مركز قضاء الشرقاط محاصر من أربعة جهات وبأنتظار ساعة الصفر وفك أسر الاسر المحاصرة” مبينا انه “وبعد مرحلة اعادة العوائل النازحة الى مناطقها المحررة ستبدأ مرحلة البناء والاعمار”.

مقتل 17 داعشيا ضمن قاطع عمليات الجزيرة في الانبار

اعلنت قيادة عمليات الجزية والبادية ، مقتل 17 داعشيا ضمن قاطعها في الانبار.

وذكر اعلام القيادة في بيان اليوم ان”طيران التحالف الدولي قتل بضربات جوية 9 ارهابيين في حي البكر و 9 اخرين في المحبوبيه ودمر عجلية محملة بالاسلحة في قرية علية مقابل الدولاب ، كما دمر معمل لتصنيع العبوات الناسفه والعجلات المفخخة في منطقة الكصيريات بضربات جوية للتحالف”.

واشار الى ان ” قوة تابعة لقيادة عمليات الجزيرة تمكنت من تفجير ٧ اكداس عتاد وصواريخ محلية الصنع ١٢٠ملم عدد٤٢ والعثور على ٦.

 داعش تسلم 60 جثة من عناصرها الى ذويهم في الموصل

سلمت عصابات داعش الارهابية اكثر من 60 جثة من عناصرها الى ذويهم في الموصل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان ” عصابات داعش الارهابية داخل الموصل سلمت اكثر من 60 جثة من عناصرها، من الذين قتلوا خلال المعارك وقصف القوة الجوية وطيران التحالف جنوب الموصل، الى ذويهم”.

واضاف ان ” العصابات قامت بتسليم الجثث بعد سخط اهالي الارهابيين لاخفاء داعش الجثث والتكتم عليها ” ، مشيرا الى “هناك تبادل اتهامات بين ذوي الاهالي وعناصر داعش وحالة كبيرة من الاحباط والتخبط”.

داعش كثفت هجماتها في بغداد مع بدء استعدادت تحرير نينوى

ربط القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي باقر الزبيدي، تزايد الهجمات الارهابية في بغداد ، ببدء استعدادات تحرير نينوى .

وقال الزبيدي في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} “في الوقت الذي تتهيأ فيه قواتنا المسلحة والحشد الوطني لاستعادة محافظة نينوى السليبة تقوم قوى الظلام الداعشي بتكثيف عملياتها الارهابية بأستهداف المدنيين في العاصمة ومحافظات اخرى “.

واضاف ان”المسؤولية الوطنية تتطلب وضع خطط موازية لحماية المواطنين من الارهاب وأيقاف مسلسل القتل اليومي اضافة الى تحرير محافظة نينوى والتخلص من داعش، وستبقى امامنا مهمة وطنية كبرى هي تحرير صحراء الانبار {وادي حوران والوادي الابيض}”.

اعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” في ديالى

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” خلال عمليات دهم جرت شرق وغرب بعقوبة.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة المحافظة العقيد غالب العطية ان “قوات امنية من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم في شرق وغرب بعقوبة، اسفرت بمجملها عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة الارهاب”.

واضاف العطية ان “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني لاستكمال التحقيقات معهم في التهم المنسوبة اليهم”.

تدمير مقر لتفخيخ العجلات وورشة للعبوات الناسفة في الشرقاط

تمكنت الطائرات العراقية اليوم الاربعاء من تدمير مقر لتفخيخ العجلات وورشة للعبوات الناسفة في الشرقاط.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ،أنه”بمعلومات من استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وجهت طائرات اف 16 العراقية ضربة جوية اسفرت عن تدمير مقر تفخيخ العجلات وورشة للعبوات الناسفة وقتل العديد من إرهابي داعش بضمنهم 4 خبراء تفخيخ عراقيين و 3 سعودين و 2 فلسطينيين في الشرقاط.ا

مقتل مسؤول الاتصالات في ولاية كركوك بالحويجة

تمكنت طائرات الـ F16 العراقية من قتل مسؤول الاتصالات في ولاية كركوك بالحويجة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ،أن” طائرات 16 F وبمعلومات استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وجهت ضربة جوية اسفرت عن تدمير مقر للسيطرة والاتصالات وقتل مسؤول الاتصالات وأفراد حمايته التابعين لعناصر داعش الإرهابي وتدمير جميع أسلحتهم بالكامل في مايسمى بولاية كركوك بالحويجة.

العثور على مخابئ اسلحة لداعش غربي الصينية

عثرت قوات سرايا الجهاد احد فصائل الحشد الشعبي على العديد من مخابئ لعصابات داعش الارهابية تضم عشرات العبوات الناسفة وبراميل تحوي مواد متفجرة بالإضافة إلى قنابر هاون وذلك في عمق الصحراء غربي الصينية .

وذكر بيان لقوات سرايا الجهاد أنه” ضمن الجولات الميدانية التي تقوم بها إستخبارات قوات سرايا الجهاد ووفق معلوماتٍ خاصةٍ بها تم العثور على عددٍ من المخابئ تضم أسلحة تعود لعناصر عصابات داعش الارهابية، كما تضم عشرات العبوات الناسفة وبراميل مملوءة بالمواد المتفجرة”

تدمير عجلة مفخخة ومقتل عدد من الإرهابيين في منطقة البو نمر

تمكن طيران الجيش العراقي اليوم من تدمير عجلة مفخخة وقتل عدد من الإرهابيين في منطقة البو نمر بالانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي أن” طيران الجيش تمكن من تدمير عجلة مفخخة وقتل مجموعة من الإرهابيين في منطقة البو نمر بالانبار .

مقتل واصابة تسعة أشخاص بتفجير غربي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، الثلاثاء، بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، غربي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مطعم شعبي في منطقة الاسكان، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه ان “قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

جنايات واسط تحكم بإعدام عنصر في (داعش) مدان بتفجير سيطرة شمال الكوت

أصدرت محكمة جنايات واسط، اليوم حكماً بالإعدام على عنصر في داعش مدان باشتراكه في عملية تفجير سيطرة أمنية شمال المحافظة، (180 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت أن الحكم ابتدائي وخاضع للتدقيقات التمييزية.

وقال رئيس محكمة استئناف واسط القاضي غالب عامر الغريباوي، في بيان نقله المركز الإعلامي للسلطة القضائية إن “الهيئة الأولى لمحكمة الجنايات نظرت في دعوى أحد المتهمين بانتمائهم إلى تنظيم (داعش) الإرهابي”، مبيناً أن “الإجراءات القضائية أثبتت اشتراك المتهم بعملية تفجير سيطرة (اللج) شمال المحافظة عام 2014، ما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا بين شهيد وجريح”.

وأضاف الغريباوي، أن “المحكمة قضت على المدان بالإعدام”، لافتاً إلى أن “القرار صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وهو ابتدائي خاضع للتدقيقات التمييزية”.

دك معاقل داعش بالخالدية والبوعساف والبوعلي جاسم تمهيدا لاقتحامها

دكت القوات الامنیة معاقل عصابات داعش الإرهابية في الخالدية والبوعساف والبوعلي جاسم تمهيدا لاقتحامها .

أفاد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في تصريح ورد مساء الثلاثاء ، بأن “طيران التحالف الدولي وطيران الجيش نفذا ضربات تعبوية لمعاقل داعش في جزيرة الخالدية، قبل المباشرة بعملية تطهيرها من العصابات الإرهابية”.

وأشار إلى ان “العملية ستتضمن تطهير جزيرة البو عساف وجزيرة البو علي الجاسم”.

اعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” في ديالى

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” خلال عمليات دهم جرت شرق وغرب بعقوبة.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة المحافظة العقيد غالب العطية ان “قوات امنية من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم في شرق وغرب بعقوبة، اسفرت بمجملها عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة الارهاب”.

واضاف العطية ان “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني لاستكمال التحقيقات معهم في التهم المنسوبة اليهم”.

الحشد الشعبي يرحب بالدعم الدولي للعراق ويؤكد عدم الحاجة لأي جندي أجنبي

رحبت قيادة الحشد الشعبي بالدعم الدولي للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش” الارهابي، وفيما أكدت عدم الحاجة لأي جندي أجنبي على الأرض العراقية، شددت على أن التنسيق كان ولايزال مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال المتحدث الأمني باسم الحشد الشعبي يوسف الكلابي في تصريحات أوردها موقع “الحشد الشعبي”، إن “الحشد الشعبي يرحب بالدعم الدولي للعراق ضد الإرهاب ولكن على الأرض لا نحتاج لأي جندي أجنبي من أي دولة كانت”.

وأضاف الكلابي، أن “الحشد الشعبي سيشارك في معركة تحرير الموصل وهو قرار أكده رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي هو جزء من الحكومة والتنسيق كان وما يزال مع رئيس الوزراء الذي دافع عن الحشد”.

تدمير عجلة ملغمة وقتل مجموعة من داعش في الانبار

دمر طيران الجيش عجلة ملغمة وقتل مجموعة من ارهابيي داعش في الانبار .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي الثلاثاء ان “طيران الجيش دمر عجلة ملغمة وقتل مجموعة من ارهابي داعش في منطقة البونمر في قاطع الانبار ” .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81492
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29