• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العلوية تستقبل 400 زائر من وفود معتمدي المرجعية وتستضيف الأطباء الاختصاص .

العتبة العلوية تستقبل 400 زائر من وفود معتمدي المرجعية وتستضيف الأطباء الاختصاص

 استقبلت شعبة التعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية 400 زائر خلال 4 ايام لمعتمدي المرجعية العليا في النجف الاشرف وذلك ضمن برنامج القسم المستمر في استقبال الزائرين من تلك الوفود.

وتنوعت الوفود الزائرة من محافظتي بغداد والناصرية ومن مختلف أقضيتها ونواحيها , حيث استمعت الوفود الى محاضرات توجيهية وتوعوية من قبل مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني الشيخ سعد أبو الطابوق والسيد علي الشرع والشيخ عبد السادة الجابري تنوعت بين كيفية قضاء الانسان عمره في خدمة المجتمع، وشرح مختصر لتاريخ التشيع مع التطرق الى اهمية زيارة مراقد اهل البيت.
 العتبة تستضيف الأطباء الاختصاص لتقديم الخدمات العلاجية المجانية
تواصل الكوادر الطبية التخصصية في وحدة المفارز والمراكز الطبية التابع الى شعبة الأمور الطبية المشكلة حديثاً بفحص منتسبي العتبة المقدسة الجدد اضافة الى استضافتها لعدد من الكوادر الطبية التخصصية من دائرة صحة النجف الأشرف لفحص المنتسبين مجاناً.
وقال الدكتور محسد حميد عبد الصاحب مدير شعبة الأمور الطبية ” بدعم متواصل من سماحة الأمين للعتبة العلوية المقدسة افتتحت الشعبة من أجل المساهمة في خدمة الزائرين بالخصوص بالزيارات المليونية “.
وأضاف” الشعبة تعتني بالأمور الطارئة بعدة وحدات مختلفة ، فتقوم وحدة الصحة والسلامة المهنية بإقامة الدورات للتعريف حول الأمور المتعلقة بعنوان الوحدة والفحص الدوري للمنتسبين التعريف بالإصابات التي تحصل أثناء العمل ، فيما تعمل وحدة المفارز والمراكز الصحية هي وحدة معنية بمتابعة المفارز التابعة للعتبة المقدسة فيما تعمل وحدة الإسعاف الفورية تقوم بنقل الزوار المصابين إلى أقرب مستشفيات المحافظة ، أما وحدة الإخلاء الطارئ نستقبل من خلالها العديد من المتطوعين بالخصوص في الزيارات المليونية حيث نعمل من خلالهم على إخلاء الزائرين من كبار السن وغيرهم بالخصوص مرضى الربو والقلب”.
من جانبه قال مسؤول وحدة المفارز والمراكز الطبية في العتبة المقدسة قاسم محمد هاشم ” بتوجيه من سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة وضعنا جدول منتظم وبدأنا بفحص المنتسبين الجدد “.
وأضاف” هذا الفحص يشمل فحوصات اللياقة البدنية وأمراض الدم والنظر، وقد تم تخصيص المفرزة القديمة التابعة للعتبة المقدسة لمراجعة المنتسبين ومستمرون بالعمل لغاية فحص جميع المنتسبين العاملين في خدمة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه )”.
على صعيد متصل استقبلت الشعبة أخصائي بأمراض المفاصل والتأهيل الطبي الدكتور غزوان الحيدري لمعاينة  وفحص عدد من منتسبي العتبة المقدسة .
وقال الدكتور الحيدري ” تشرفنا اليوم بخدمة منتسبي العتبة المقدسة مجانا وذلك بعد دعوتنا من قبل شعبة الأمور الطبية  لمعاينة المرضى المصابين بأمراض المفاصل المختلفة حيث باشرنا بفحص الحالات الإصابة لديهم ثم توجيه الحالات الاستثنائية لمراجعة مركز النجف للعلاج الطبيعي لاستكمال علاجهم في حالة الحاجة لذلك “.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=82481
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 03 / 1