• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العلاقات النيابية تدعو السبهان الى تقديم مستمسكات عن "محاولة اغتياله" .

العلاقات النيابية تدعو السبهان الى تقديم مستمسكات عن "محاولة اغتياله"

 دعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الاثنين، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان الى تقديم المستمكات التي تتعلق بـ"محاولة اغتياله" عبر القنوات الدبوماسية المتعارف عليها، مشيرة الى عدم التعامل مع "الأمور الإعلامية او الجانبية"، فيما أكدت حرص العراق على توطيد العلاقات مع جميع دول العالم بما فيها السعودية.

وقال رئيس اللجنة عبد الباري زيباري في حديث صحفي "اطلعنا على التراشقات والحديث المتناقض في القضايا الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والسلطة التنفيذية بالعراق"، موضحا أنه "اذا كان لدى السفير السعودي مستمسكات تدل على محاولة الاغتيال او غيرها اعتقد انه من المفترض تقديم الادلة عبر العرف المتعارف عليه وهو وزارة الخارجية، اما غير ذلك فليس من مصلحة البلدين وهما الآن بحاجة الى تهدئة الاجواء".
وأضاف زيباري، أن "لجنة العلاقات الخارجية ستجتمع الاربعاء المقبل وستقف عند هذا الموضوع"، لافتا الى أنه "لا يمكن ان يتعرض الرجل الدبلوماسي او العاملون في العراق للخطر على اعتبار ان ذلك من ابجديات التعاون الدبلوماسي".
وأوضح زيباري، "نحن نتعاون وفق ما هو موثق لدى البعثات الدبلوماسية، فاذا كانت هناك معلومات عن ما تحدث به السفير السعودي سنكون سعيدين بها، ولكن لا نتعامل مع الامور الاعلامية والجانبية"، مؤكدا حرص العراق على أن "تكون له علاقات جيدة مع كل دول العالم بما فيها السعودية".
وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرت، أمس الأحد (21 آب 2016)،، معلومات قالت انها عن مصادر عراقية مطلعة عن وجود مخططات دبرتها ايران لاغتيال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=82598
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29