• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الامنية " القاء القبض على الارهابيين ورفع العبوات الناسفة وفتح الطرق الملغومة في القيارة .

القوات الامنية " القاء القبض على الارهابيين ورفع العبوات الناسفة وفتح الطرق الملغومة في القيارة

 القت القوات الامنية، القبض على عدد من ارهابيي عصابات داعش في ناحية القيارة جنوب الموصل. 

 
وقال قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي، في تصريح صحفي ان " الجهد ألاستخباري بمساعدة من أهالي ناحية القيارة القى القبض على عدد من دواعش الناحية ". 
 
وأشار إلى ان " العوائل في الناحية تشجعت على مساعدة القوات الأمنية بعد دخول القوات الامنية من الناحية الجنوبية للقيارة”، لافتا إلى ان “الجهد الاستخباري يواصل عملياته في البعث عن الارهابيين والمندسين " . 
 
وكانت القوات الأمنية قد حررت الخميس الماضي ، ناحية القيارة جنوب الموصل بالكامل من داعش. 
 
من جهة اخرى باشرت قوات الجهد الهندسي التابعة الى القوات الأمنية برفع العبوات الناسفة وفتح الطرق التي تحتوي على خنادق في ابرز الخطوات المتبعة لتأهيل ناحية القيارة جنوب الموصل ما بعد تحريرها. 
 
وذكر قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي، ان " قوات الجهد الهندسي باشرت بعد تحرير ناحية القيارة من عصابات داعش الإرهابية برفع العبوات الناسفة وتفكيك الطرق الملغومة، علاوة على فتح الطرق التي تحتوي على الخنادق التي حفرتها عصابات داعش الإرهابية ". 
 
وأضاف السعدي ان " القوات الأمنية ستنجز مهامها الأساسية خلال الأيام المقبلة وتشرع بتسليم الأراضي المحررة الى قيادة عمليات نينوى ليتم ايكال مهمة مسك الأرض الى قطعات الفرقة 15 والشرطة المحلية للمحافظة ". 
 
وعن الجانب الانساني لفت الى " دخول ست شاحنات من المواد الغذائية والاعانة الإنسانية الى الناحية، حيث تم توزيعها على الأهالي باشراف من القوات الأمنية والحكومة المحلية لنينوى”، لافتا الى “زيارة لجان متخصصة من وزارة النفط للكشف على مصفى القيارة ومتابعة الابار النفطية هناك" . 
 
وكانت القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة عمليات نينوى أعلنت الخميس الماضي الموافق 25 من اب الجاري عن تحرير ناحية القيارة بشكل كامل وتكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث استمرت العمليات العسكرية الخاصة بتطهير الناحية ثلاثة أيام .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=82793
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28