• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : احزموا أمركم ايها العراقيون بعد المشروع الامريكي اللئيم بتقسيم العراق وسوريا ولبنان والمنطقة .
                          • الكاتب : مركز دراسات جنوب العراق .

احزموا أمركم ايها العراقيون بعد المشروع الامريكي اللئيم بتقسيم العراق وسوريا ولبنان والمنطقة

مدير المخابرات الأمريكية السابق مايكل هايدن  صرح : ان هناك دولتين ستختفيان من الشرق الأوسط قريبا ،وذلك على ضوء اتفاقية "سايكس بيكو" التي تمت بمبادرة من القوى الاوربية عام 1916 فساعدت هذه الدول النامية في تكوين كيانها على حد قوله.
 
وفي تصريحاته لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية : لنواجه الحقيقة لم يعد هناك وجود للعراق ولا سوريا ولبنان في اتجاه الفشل.انتهى
 لاحاجة بعد الان  للتحليل السياسي لقراءة  الموقف الامريكي من العراق والمنطقة بعد ان صرحوا  - جهارا وبكل صلف ومن غير حق متدخلين بشؤون دول ذات سيادة وحقيقية -  بالتقسيم وقاموا بالدعم المباشر للارهاب العالمي واتخذوا لهم حلفاء منبطحين كتركيا اوردغان وامارات الخليج ودويلات صغيرة اخرى لا يحسب لها حساب.
ان المسؤولية الكبرى  اليوم انما يضطلع بها شعوب المنطقة انفسهم والشرفاء في العالم ومن يرفض الهيمنة الامريكية بشجاعة .
اما القوى السياسية  في العراق بعد ان اثبتت عدم قدرتها فلابد ان تصطف وراء الشعب ولايحق لأحد ان يتقدم على ارادة هذا الشعب فالقائد بحق هو المضحّي  بالمال والنفس النزيه الحامي لما أؤتمن المخلص  لشعبه الحرّ في ارادته  المؤمن بتربة العراق ووحدته.
لقد بات واضحا من يتعامل بمكيالين مع هذا الشعب لنرفض هؤلاء الذين ذهبوا راكعين ليقسموا الموصل والانبار ويتحالفون مع اعداء العراق.
ياابناء كردستان وابناء المنطقة الغربية والموصل:
 اتحدوا وكونوا يدا واحدة مع اخوانكم العراقيين لدفع الشر القادم فسيطال مكرهم الجميع ان سكتم اوتفرقتم( واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة)
نعم سيجوعوننا و قد يقطعون المياه عن عراقنا ويعبثون باسلحة الدمار في اجسادنا وعلى ارضنا . ولكن هيهات ان يتملكوا قلوبنا او يكسروا ارادتنا . ان الله مع الصادقين الذين يخلصون للدين والوطن والمستضعفين . نعم هذه ضوابطنا لانخشى احدا الا الله . انهم يريدونها حربا ظالمة على المنطقة . اذن لنبحث عن الشرفاء في عراقنا كله  والمنطقة والعالم اجمع لنتحالف مع هؤلاء ولنسقط المؤامرة والمتامرين من حولنا .
انه ربما النداء الاخير قبل فوات الأوان لأنهم بدأوا حربهم علنا  وبخسة الطامعين بثرواتنا .
ايها العراقيون شيعة وسنة بكل قومياتكم واقلياتكم :
كونوا يدا واحدة لنرسم تحالفات جديدة ونرفض المعتاشين والمتامرين والذيليين الطامعين بفتات الغرب .
ورغم ذلك كله  لازالت هناك فرصة للقوى العراقية المخلصة ان تكون يدا واحدة خلف ارادة العراقيين  ولاتتقدم عليها مطلقا فالشعب هو القادر بالتوكل على الله على دحر الغزاة والمحتلين ودعاة التقسيم .
( انا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد. يوم لاينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار)
مركز دراسات جنوب العراق
20-9-2016.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=83836
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18