• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العراق يتظلم لدى الاتحاد الاسيوي من 'مسرحية تحكيمية' أمام اليابان .

العراق يتظلم لدى الاتحاد الاسيوي من 'مسرحية تحكيمية' أمام اليابان

 قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم شكوى رسمية لدى نظيره الاسيوي ضد حكم مباراته أمام اليابان، الكوري لجنوبي كيم كونغ جين، متهما إياه بالتعاطف والانحياز الواضح مع المنتخب الياباني.

 
وكان المنتخب العراقي خسر مباراته في الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 أمام اليابان (1-2) في سايتاما في الوقت القاتل من المباراة التي كنت ذاهبة باتجاه التعادل 1-1 حتى الدقيقة (4+90).
 
وذكر رئيس بعثة المنتخب العراقي إلى اليابان يحيى زغير أن "الاتحاد العراقي قدم اعتراضاً رسمياً لنظيره الآسيوي ضد الحكم الكوري الجنوبي كيم كونغ جين الذي كان بطلا لمسرحية تحكيمية عكست تعاطفه الواضح مع صاحب الأرض والجمهور".
 
وأضاف زغير "المنتخب العراقي قدم أداء بطولياً فاجأ الجميع وأحرج أهل الدار في مناسبات عدة وبلقاء تاريخي يحسب لأسود الرافدين بانضباطهم العالي وتركيزهم الذهني الكبير ومجاراة الخصم"، مشيرا إلى أن "منتخب اسود الرافدين سيعوض هذه الخسارة أمام المنتخب التايلاندي".
 
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره التايلاندي في 11 تشرين الاول/أكتوبر الجاري في طهران ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية التي يشارك في صدارتها المنتخبان الاسترالي والسعودي برصيد (7 نقاط لكل منهما) بعد تعادلهما أمس (2-2).
 
من جهته، اتهم مدرب المنتخب العرقي راضي شنيشل الحكم الكوري الجنوبي بـ "سرقة جهود منتخبه نتيجة تعاطغه مع اليابانيين".
 
وقال شنيشل "حكم موقعة سايتاما سرق جهود المنتخب العراقي في آخر دقيقة من المباراة".
 
وتابع "قدمنا مباراة كبيرة إلا أن الحكم الكوري كان متعاطفا إلى درجة كبيرة وواضحة مع المنتخب الياباني ولا سيما الحالة الأخيرة التي سجل منها منتخب المنتخب الياباني هدف الفوز، برفضه دخول اللاعب سعد ناطق الى الملعب قبل تنفيذ الخطأ الثابت في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي للمباراة فضلا عن احتسابه ست دقائق كوقت إضافي".
 
واضاف "ليس تبريرا بقدر ما هي حقائق معلومة للجميع، لم نخف من الفريق الياباني ولعبنا أمامه بأسلوب متوازن وحتى التبديلات التي أجريناها كانت تبديلات هجومية، والأداء الكبير الذي قدمه المنتخب العراقي جعل المنتخب الياباني يتراجع ويظهر دون المستوى".
 
واعتبر شنيشل حظوظ منتخب بلاده بالتأهل إلى مونديال روسيا قائمة بتأكيده "حظوظ التأهل قائمة ولن نفقد الأمل في خطف إحدى بطاقات التأهل".
 
وهذه الخسارة هي الثالثة للمنتخب العراقي بعد ان سقط امام استراليا والسعودية.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=84513
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 10 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16