• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : لجنة الصحة والبيئة تعقد اجتماعاً طارئ مع مدير عام صحة ذي قار لمناقشة الوضع الصحي في المحافظة .

لجنة الصحة والبيئة تعقد اجتماعاً طارئ مع مدير عام صحة ذي قار لمناقشة الوضع الصحي في المحافظة

عقدت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء اجتماعاً طارئ مع مدير دائرة صحة ذي قار جاسم الخالدي ومدراء المستشفيات العامة ومدير قسم الصيدلة والحسابات لغرض الاطلاع على المشاكل التي تعاني منها الدائرة ووضع الحلول المناسبة لها .

 

وقالت نائب رئيس اللجنة شيماء عبد الستار الفتلاوي أن الاجتماع عقد لغرض الاطلاع على أهم المشاكل ومنها نقص الأدوية والمستلزمات في المستشفيات والمراكز التخصصية ونتج عن الاجتماع مجموعة من الحلول لبعض المشاكل خاصة مشكلة أدوية التخدير بعد توقف العمليات في المستشفيات .

 

مضيفة أن عدم تعاون وزارة الصحة واعتمادها على مركزاً للفحص في بغداد هو من ولد هذا الأزمة في ذي قار وبقية المحافظات لافتة إلى تشكيل لجنة مركزية بالتنسيق مع دائرة صحة ذي قار لغرض شراء أدوية التخدير وبقية المواد الضرورية وفق الصلاحيات الممنوحة من الوزارة والمحافظ ومجلس المحافظة .

 

وتابعت توصلنا في الاجتماع إلى ضرورة مخاطبة وزارة الصحة لفتح مركز للفحص في جامعة البصرة والاستفادة من الأجهزة الموجودة فيها لغرض فحص الأدوية دون الرجوع إلى مركز الفحص الوحيد في بغداد والاعتماد عليه كليا كون.

 

وأشارت إلى أن سبب المشكلة هو قلة الأدوية الواصلة للمحافظة حيث من أصل 1700مادة دوائية وهذه هي الكمية التي تحتاجها المؤسسات الصحية في المحافظة تصل 100مادة فقط للمحافظة من وزارة الصحة وهذا التقليل في المواد يسبب إيقاف للعمليات لذلك نطالب الوزارة بفتح مركز الفحص في البصرة ومنح الدائرة صلاحية شراء الأدوية لحل هذه المشكلة .

 

كما وتم مناقشة بعض المشاكل عدم توفر الأقراص اللازمة لجهاز تخطيط العصب في مستشفى الحسين وعدم توفر الأقراص لجهاز الأشعة  وكذلك مناقشة نقص الأجهزة في بعض المراكز التخصصية مثل مركز سومر .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=85275
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28