• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : الدخيلي يفتتح الورشة القانونية بحقوق الطفل ومبادئ حقوق الانسان للحد من ظاهرة جنوح الاحداث .

الدخيلي يفتتح الورشة القانونية بحقوق الطفل ومبادئ حقوق الانسان للحد من ظاهرة جنوح الاحداث

 المكتب الاعلامي 

افتتح النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي الورشة القانونية بحقوق الطفل ومبادئ حقوق الانسان للحد من ظاهرة جنوح الاحداث  التي تنفذها منظمة انهر لتعليم حقوق الانسان بدعم من منظمة اليونيسف ورعاية الحكومة المحلية في ذي قار .
 واكد الدخيلي  " حاجة  الأحداث   إلى قنوات آمنة يستطيعون من خلالها التعبير بحرية عن الشواغل المتعلقة بهم من خلال التوعية المستمرة اضافة  الى تعزيز قدرات العاملين في مجال الصحة والتعليم  والشرطة والاخصائيين الاجتماعيين وكثيرين آخرين ممن يتفاعلون مع الاطفال بشكل منتظم عن طريق التحفيز وصقل المهارات واعطائهم سلطة رقابة انتهاكات حق الأطفال في الحماية والاستجابة لها. وعلينا ان لا نتجاهل قدرة الأسر والمجتمعات كعنصر هام في بناء البيئة المناسبة للأطفال  . 
واوضح الدخيلي " ان التزام الحكومة باحترام وحماية حقوق الطفل والوفاء بها هو من العناصر الاساسية  الملقاة على عاتقهم وعلى الصعيد الوطني فان اهتمام وسائل الاعلام ومشاركة منظمات  المجتمع المدني في  تفعيل قضايا حمايه الطفل تعمل على تعزيز بيئة رصينة تحافظ عليهم من الانتهاكات المتكررة . 
وبين  الدخيلي "  على   الحكومات اظهار التزاما قويا لإيجاد الاطر القانونية التي تمتثل للمعايير القانونية  والسياسات والبرامج الدولية وتنفيذها لحمايه الاطفال .
وزاد الدخيلي "  ان الاسباب الاقتصادية والحروب وتطور الحياة والتقنيات الحديثة اثرت سلباً على حياة الاسر وكثرة تشردهم وسوء انحرافهم . 
المكتب الاعلامي 
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )
adilpress5@gmail.com
h.hussein79@yahoo.com



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=85611
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16