• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وليد الحلي : نثمن المواقف الإنسانية لقواتنا الأمنية اتجاه النازحين .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

وليد الحلي : نثمن المواقف الإنسانية لقواتنا الأمنية اتجاه النازحين

ثمن الدكتور وليد الحلي الأمين العام لمؤسسة حقوق الإنسان في العراق الاهتمام الكبير الذي تبديه القوات الأمنية والحشد الشعبي  للجانب الإنساني في عمليات تحرير الإنسان العراقي من شرور وإرهاب عصابات داعش .

 

وأكد الحلي في بيان لمكتبه الإعلامي اليوم الخميس إن هذه الرعاية التي أصبحنا نشاهدها  يوميا من قبل الجنود والشرطة والحشد وكل المساندين لهم، والتي تمثلت بحمل الأطفال وكبار السن من الرجال والنساء من النازحين واستقبالهم باحترام وتقديم الغذاء والماء ونقلهم الى مناطق أمنة  يشكل عملا إنسانيا يستحقون عليه كل الشكر والتقدير .

 

مبينا ان القوات الأمنية والحشد اهتمت بسلامة المواطنين حتى داخل بيوتهم إثناء العمليات رغم صعوبة المعارك، في حين وجدنا عصابات داعش قد استخدمت المواطنين كدروع بشرية، وفخخت المنازل والطرق والمدارس والمستشفيات وغيرها من البنايات التي يستخدمها الناس .

 

موضحا ان الجهات المسؤولة عن القوات المحررة للمدن العراقية ، قالت أنها لم تستخدم الأسلحة التدميرية الكبيرة لاستهداف المستشفيات والجوامع والمساجد ودور العبادة وبيوت المواطنين والبنى التحتية للمدن، وتستخدم الأسلحة الذكية ضد مجرمي داعش المختفين قربها.

 

منتقدا بعض وسائل الإعلام التي تنقل الإخبار غير الصحيحة للعمليات العسكرية في محاولة منها لتشويه حقيقة الصورة البيضاء للمعارك ضد عصابات داعش الإجرامية التي مارست كل أنواع الانتهاكات القاسية لحقوق الإنسان في تعاملها مع الأهالي  من قتل وإعدام وتمثيل بالجثث، وتعذيب المواطنين وانتهاك لإعراضهم والإساءة إليهم .

 

 مستهجنا الدعم الإعلامي الذي تحظى به هذه العصابات من قبل بعض القنوات الإعلامية ومن خلفها من الدول ألمعروفه بطبيعتها  العدوانية و اللا إنسانية. 

 

 واختتم قائلا: في الوقت الذي نحيي فيه بطولات إبطال العراق الذين اثبتوا للشعب العراقي والعالم إنسانيتهم حتى إثناء الحرب مع أعدائهم، فإننا نبارك للإنسانية قرب نهاية مواقع عصابات داعش الإرهابية  في العراق .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=85643
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29