• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تقيم ورشة عمل مع شركة (ver – Dos ) الالمانية لإيجاد افضل الحلول والافكار لمشكلة الدفع .

العمل تقيم ورشة عمل مع شركة (ver – Dos ) الالمانية لإيجاد افضل الحلول والافكار لمشكلة الدفع

 

بناء على توجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ... افتتح وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله ورشة العمل التعريفية التي استضافت الوزارة خلالها شركة ( ver-dos ) الالمانية المسؤولة عن منظومتي البطاقة الموحدة والجوازات فضلا عن توريد العملة العراقية والتي اقيمت في المركز العراقي الكوري الثلاثاء 8/11/ 2016 بحضور مديري وممثلي دوائر ( هيئة الحماية الاجتماعية وهيئة رعاية ذوي الاعاقة والدائرة المالية والادارية ودائرة التشغيل والقروض والتدريب المهني والتقاعد والضمان الاجتماعي ودائرة حماية المرأة ودائرة تكنلوجيا المعلومات) وذلك لغرض ايجاد افضل الحلول والافكار لمشكلة الدفع .
وفي البدء قال وكيل الوزارة الدكتور عبد الكريم عبد الله ان حضور الشركة الورشة المقامة انما يمثل فرصة مهمة للاطلاع على الامكانيات التي تمتلكها الشركة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للبطاقات الآمنة والدفع المسبق وخاصة ان الشركة الالمانية لديها تعاون واسع ومهم مع الحكومة العراقية، مشيرا الى وجوب الاستفادة من الخدمات التي تقدمها للارتقاء بنوعية الخدمة التي تقدمها وزارة العمل للشرائح التي تتعامل معها.
من جانبه قدم ممثل الشركة المهندس توبياس نوزلس شرحا مفصلا عن طبيعة آليات عمل الشركة مبينا ان الشركة تتعاون مع 70 دولة وحكومة بالعالم ومن ضمنها الحكومة العراقية في مجالات كثيرة منها منظومتا الجوازات والبطاقة الوطنية الموحدة وكشف ايضا ان شركته مسؤولة عن توريد العملة العراقية ذات المواصفات عالية الجودة وهي مستمرة في عملها منذ عشر سنوات ، مشيرا الى ان الشركة تعمل بالشراكة مع الحكومة الالمانية وتمتلك مطبعة ذات تقنيات متطورة جدا .
وبين ممثل الشركة الالمانية ان البطاقة الوطنية العراقية لاتقل مستوى عن البطاقة الموحدة في بلده من حيث المواصفات ذات الامان العالي السرية، مؤكدا ان لدى الشركة مشروعاً مستقبلياً مع العراق يتمثل بطبع الجواز الالكتروني وهو قيد التنفيذ وخلال المدة المقبلة.
وجرت خلال الورشة نقاشات بناءة ومستفيضة عن امكانية الاستفادة من خبرات الشركة حيث تحدث المهندس جمال بلال مدير عام الحماية الاجتماعية وكالة عن طموح الوزارة الى الارتقاء بعمل دائرة الحماية الاجتماعية الى مستوى عال ومتقدم ويصل الى ما معمول به في المانيا والدول المتقدمة ، وكذلك ايدت مدير صندوق هيئة الحماية  ما طرحه المهندس جمال.
من جانبه مدير عام التدريب المهني المهندس عزيز طلب الاستفادة من خبرات الشركة في مجال تدريب وتأهيل الملاكات الوظيفية في الدائرة للارتقاء بعملهم، كما طالب مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في دائرة التشغيل والقروض المهندس احمد حسن  طالب الشركة بتقديم التدريب المطلوب لملاكات القسم من اجل خلق انظمة الكترونية مماثلة لما موجود في الدول المتقدمة من اجل توسيع قاعدة بيانات الدائرة للباحثين عن العمل وايضا الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في سبيل تسخيرها لعملية منح القروض للمستفيدين وخلق قاعدة معلومات واسعة ورصينة كي يستعين بها القطاع الخاص وهي مسألة مهمة في آلية تشغيل الايدي العاملة.
واستمع الحضور الى ردود شافية من ممثل الشركة الالمانية عن الاستفسارات ووعد بالتواصل مع الوزارة لتقديم المقترحات والافكار كي تأخذ طريقها للتنفيذ العملي.
يذكر ان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني قد اكد في وقت سابق ان الوزارة ستعيد النظر في الاتفاقية الموقعة مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد) ومصرف الرافدين لبيان مدى تطابقها مع العقود الحكومية. وقال السوداني خلال ترؤسه اجتماعا مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد) ومصرف الرافدين بحضور رئيس لجنة العمل النيابية صادق المحنا في 6-11-2016، انه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والشركة لتحديد سقف زمني لا يتجاوز نهاية هذا الشهر لانجاز الصيغة النهائية للاتفاقية
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=85964
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 11 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28