• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العمل تحدد آلية للاعتراض والتظلم للمستبعدين من قانون الحماية الاجتماعية الجديد .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تحدد آلية للاعتراض والتظلم للمستبعدين من قانون الحماية الاجتماعية الجديد

 حددت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، آلية خاصة بالاعتراض والتظلم للمستبعدين من اعانة الحماية الاجتماعية وفقا لقانون رقم 11 لسنة 2014.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان اليوم ، ان "الهيئة عقدت اجتماعا مع مديري اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد لجانبي الكرخ والرصافة لوضع آلية محددة للاعتراض من قبل المستبعدين من القانون الجديد"، مشيرا الى ان "الهيئة وفقا للقانون شكلت لجنة رئيسة في كل محافظة خاصة باستقبال الاعتراضات برئاسة قاضي تتولى اصدار القرار النهائي بخصوص المستبعدين".
واضاف ان "آلية الاعتراض تبدأ من تلقي المستفيد رسالة عند مراجعة منافذ البطاقة الذكية تشير الى استبعاده من قانون الحماية الاجتماعية كونه غير مستحق، وله الحق في تقديم الاعتراض عند اللجان الفرعية في المجالس البلدية بالنسبة للرجال حسب كل منطقة او المنافذ المخصصة للحماية الاجتماعية للنساء، وسيتم نشر استمارة الاعتراض او التظلم على الموقع الالكتروني لوزارة العمل لاحقا".
واوضح ان "المعترض يرفق وصل البطاقة الذكية مع استمارة الاعتراض ومن ثم تتولى اللجان رفعها الى اللجنة الرئيسة للنظر في ذلك الاعتراض واصدار القرار النهائي بالاستبعاد او اعادة البحث الاجتماعي للمستفيد".
وبين منعم ان "لطالب الإعانة المستبعد الحق في التظلم أمام اللجنة العليا التي يترأسها قاضٍ خلال 30 يوماً من تاريخ تبلغه بالقرار المتظلم منه ، وله حق الطعن به أمام محكمة القضاء الإداري خلال 60 يوماً من تاريخ رفض التظلم حقيقةً أو حكماً، ويكون قرار محكمة القضاء الإداري قابلاً للتمييز أمام المحكمة الإدارية العليا خلال 30 يوماً من تاريخ التبلغ به".
وأشار الى ان "للمزيد من المعلومات بامكان المواطنين الاستفسار من الرقم 1018 زين ، اسياسيل ، كورك .. اثناء الدوام الرسمي، وبإمكان المواطنين المعترضين بالنسبة للرجال والنساء مراجعة الاقسام حسب المناطق المحددة لقاطعي الرصافي والكرخ وحسب الجداول المرفقة :
الرجال : 
مدينة الصدر : مراجعة المجلس البلدي في ساحة مظفر او منفذ وزارة العمل 
البلديات ، والزعفرانية ، والنهروان ، والمعامل ، وحي النصر : مراجعة قسم الرصافة - دائرة تشخيص العوق خلف السفارة الالمانية 
مناطق الكرخ : مراجعة قسم الكرخ في الكاظمية خلف كراج سيد محمد 
المرأة : 
الرصافة : شارع فلسطين - مقابل العاب ارض المرح 
الصدر : ساحة مظفر – مجاور المجلس البلدي 
الكرخ : الطوبجي – معهد النور للمكفوفين مجاور سجن الاحداث 
التاجي : التاجي – قرب قائممقامية التاجي 
ابو غريب : مركز التدريب المهني – مجاور قائممقامية ابو غريب 
الوليد : مركز التدريب المهني في السيدية 
المحمودية : قائممقامية المحمودية.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=87833
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 20