• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تشدد على ضرورة ان يكون المسؤول ميدانياً قدر المستطاع للتقرب من المستفيدين .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تشدد على ضرورة ان يكون المسؤول ميدانياً قدر المستطاع للتقرب من المستفيدين

زارت مدير عام دائرة حماية المرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور الموسوي قسم النجف الأشرف يوم الخميس الموافق 15/12/2016 ضمن جولتها الميدانية لأقسام بغداد والمحافظات.
وقالت المدير العام ان المسؤول يجب ان يكون ميدانياً قدر المستطاع للتقرب من المستفيدات واشعارهن بالأطمئنان، إذ تفقدت شعب واروقة القسم وتم مناقشة المعوقات التي يتعرضون لها أثناء العمل من بينها الأوامر القضائية حول الوكالات والطلاق وإسترداد الأموال وغيرها من الأمور التي تواجههن بعد غلق بطاقات عدد من المستفيدات ومراجعتهن لتحديث البيانات. 
وبحثت مع ملاكات القسم نوعية الاداء ومستوى التعامل مع المستفيدات وضرورة الاسراع في انجاز المعاملات وتذليل العقبات التي تعيق العمل، مشددة على اهمية متابعة عمل الباحثين والالتزام بالخطط وفق معايير دقيقة لتطوير العمل بما يحقق اهداف الوزارة، معربة عن املها في تحقيق الانسيابية في العمل والالتزام التام بالدوام الرسمي وتحسين الخدمات وفق التوجيهات وضمن الضوابط . 
كما تفقدت المدير العام قسم حماية المرأة في الديوانية للوقوف على اهم المشاكل التي يعانيها القسم وامكانية ايجاد الحلول المناسبة لها .
وناقشت مع ملاكات القسم والباحثين الاجتماعيين آلية عملهم ناقلة لهم توجيهات وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السودان بالالتزام بتعليمات تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.
والتقت الموسوي بالمستفيدات اللواتي يراجعن القسم لتحديث بياناتهن مؤكدة على ان الوزارة من خلال دائرة حماية المرأة حريصة على الوصول الى الشرائح الفقيرة وخاصة النساء اللاتي يعشن مع عوائلهن تحت خط الفقر، عن طريق منافذ الدائرة فضلا عن زيارتهن من قبل الباحثين، معربة عن حرص الوزارة على اطلاق رواتب المستفيدات المتوقفة بعد اكمال الاجراءات الاصولية .
كما زارت المدير العام برفقة فريق من الباحثين الاجتماعيين بعض العوائل في محافظة الديوانية للاطلاع بشكل مباشر على عمل القسم في مجال البحث الاجتماعي، إذ ابدى الاهالي ارتياحهم لعمل دائرة الحماية الاجتماعية.
 
نادية البياتي
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=88167
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19