• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : جامعة واسط تقيم ندوة علمية بعنوان صورة الحشد الشعبي لدى الاعلام العربي .
                          • الكاتب : علي فضيله الشمري .

جامعة واسط تقيم ندوة علمية بعنوان صورة الحشد الشعبي لدى الاعلام العربي

 الكوت - علي فضيله الشمري

 
 
نظم قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة واسط ندوة علمية تحت عنوان (صورة الحشد الشعبي لدى الاعلام العربي ) بمشاركة باحثين ومختصين فضلا عن ممثلين عن فصائل الحشد الشعبي والقوات الأمنية في قضاء الصويرة.
 
 
تضمنت الندوة مناقشة مجورين ، الاول بعنوان (صورة داعش في وسائل الاعلام الدولية ) قدمه المدرس الدكتور مصطفى عبد الرزاق تناول فيها صورة داعش الإرهابي في القنوات الاعلامية المسموعة والمكتوبة والمرئية اذ ركزت على مجالات توظيف البروبكاندا الدولية لتنظيم داعش  الإرهابي في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية. 
 
 
 
المحور الثاني حمل عنوان ( اليات الاعلام الوطني في تعزيز انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية) قدمه المدرس المساعد  حسين سعدي تناول فيه صورة اللحشد الشعبي في الوسائل الصحفية والإعلامية لدى المجتمع وكيفية تعزيزها إيجابيا في المجتمع خاصة بعد التطورات  السياسية والأمنية والتكنلوجية ، وكذلك تطرق فيه الى الاطر النظرية للعلاقة بين الصورة الذهنية والنمطية وعلاقتها بالمضامين الإيجابية والسلبية  للصورة .
 
 
وقد خرجت الندوة بنتائج منها ، ان الصورة الذهنية التي تناولتها بعض وسائل الاعلام العربية عن داعش فيها مغالطات كبيرة لكونها  خضعت لأجندات سياسية وطائفية وعنصرية  تتحكم بها المخابرات الدولية ، ضرورة تركيز وسائل الاعلام على فهم كيفية تجسيد الانتصارات الخالدة للقوات الأمنية والحشد المقدس .
 
جامعة واسط تناقش رسالة ماجستير بعنوان طفيلي الزحار الاميبي بين سكان محافظة واسط
 
ناقشت كلية العلوم في جامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة (طفيلي الزحار الاميبي بين سكان محافظه واسط ) ، molecular diagnosis of cryptosorium parvum by rt-brc technique wast province. للطالبة رحيق فارس احمد.
تهدف الرسالة  الى  تحديد نسبة طفيلي الزحار الاميبي بين سكان محافظة واسط  ، اذ تم جمع  280 عينة لبراز لمرضى مراجعين يعانون الاسهال  في  مستشفى الكرامة التعليمي ومستشفى الزهراء التعليمي خلال فترة من شهر تشرين الثاني 2015 الى شهر ايار، وقد  فحصت جميع العينات باستخدام الفحوصات المجهرية الثلاث وهي طريقة الفحص المباشرة ، صبغة الايودين ، وصبغة الكمزا . 
 
 
 
وقد بينت الدراسة  الحصول على نتائج ايجابية الى 90 عينة بنسبة مئوية  ، من خلال استخدام طريقة الامتزاز الطبيعي المرتبط بانزيم الاليزا قدير مستوى المضاد لطفيلي الزحار الاميبي الموجود في مصل المرضى ، اذ تبين وجود فروق معنوية بين نتائج مجاميع المرضى مقارنه بمجموعه من الاصحاء. 
 
 
 
واظهرت الدراسة زيادة الحساسية والنوعيه فحص تفاعل سلسة البلمره بالوقت الحقيقي مقارنة بفحص الامتزاز المناعي المرتبط بانزيم الاليزا ، كما تبين ان نسبة الحساسية والنوعية كانت 85 و70 على التوالي مما يدل على افضلية استخدام التقنيات الجزيئية في الدراسات الوبائية في التميز بين الاصابة بالزحار الاميبي المرضي .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=88973
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16