• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجعفري: جذور الإرهاب تشكل خطرا على العالم ما لم تتم مواجهتها .

الجعفري: جذور الإرهاب تشكل خطرا على العالم ما لم تتم مواجهتها

 

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ان داعش الارهابية سينتهي في العراق وينتقل الى الدول ولابد من تضافر الجُهُود للقضاء عليه”.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان الجعفريّ “التقى سفراء الدول الأوروبيَّة في بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العمليَّات العسكريَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والدعم الدوليّ المُقدَّم للعراق من قبل الدول الأوروبيَّة في مُختلِف المجالات.
وقدَّم الجعفريّ شكر وتقدير العراق لمواقف الدول الأوروبيَّة في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والمساعدات الماليَّة، والإنسانيَّة، والخدميَّة، والعسكريَّة في مُواجَهة الإرهاب.
وأكَّد أنَّ لشُعُوب العالم الحقَّ في أن تفتخر بما يحققه العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع ،موضحاً ان” المعركة ضدَّ إرهابيِّي داعش ستنتهي في العراق، ولكنه رُبَّما ينتقل إلى بلدان أخرى؛ لذا يجب أن تتضافر الجُهُود الدوليَّة للقضاء عليه، ومنع انتشاره ،مُضيفاً: جُذور الإرهاب تبقى تشكـِّل خطراً حقيقيّاً على العالم ما لم تتمَّ مُواجَهة ثقافة القتل التي يتبنـَّاها، وتجفيف منابع تمويله، وتجريم فكره التكفيريّ.
ودعا وزير الخارجية بحسب البيان المُجتمَع الدوليِّ الوقوف إلى جانب كلِّ البلدان التي تواجه الإرهاب، لكي يعلم الإرهابيُّون أنـَّهم عندما يستهدفون بلداً سيجدون أنـَّهم يواجهون شُعُوب العالم كلـَّها ،مُنوِّهاً: العراق يتطلع لاستمرار دعمه، ومُساندته، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة للمُدُن العراقيَّة خُصُوصاً المُحرَّرة من قبضة إرهابيِّي داعش.
وأفصح بالقول: العلاقات العراقيَّة-الأوروبيَّة ارتقت إلى مُستوى أفضل خلال الفترة الماضية، ويسعى العراق لتعزيز التعاون، وفتح باب الاستثمار، وتفعيل المصالح المُشترَكة في المجالات كافة ،مُضيفاً: العراق استطاع إعادة الكثير من آثاره المسروقة بمُساعَدة الدول الصديقة، ويدعو إلى بذل المزيد من الجُهُود لاسترجاع آثاره المُهرَّبة كافة.
من جانبهم عبَّر سفراء الدول الأوروبيَّة عن استمرار دعم بلدانهم للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيدين بالانتصارات الكبيرة التي يُحقـِّقها العراقيُّون، وتحرير الأراضي العراقيَّة من قبضة الإرهاب، مُبدين رغبة بلدانهم في المساهمة في إعادة إعمار البنى التحتيَّة للعراق، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار مع العراق.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89027
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29