• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تناقش تعزيز ملاكات المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وتطوير مهارتها .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تناقش تعزيز ملاكات المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وتطوير مهارتها

بحث وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله شلال الحلول والمعالجات الخاصة بتعزيز ملاكات المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من الاطباء ذوي الاختصاص والمهن الصحية الساندة للعمل كونه المركز التخصصي الوحيد في العراق في اجتماع حضره مدير عام المركز المهندس عمار عبد الواحد واطباء المركز يوم الاثنين 23/1/2017.

واستمع الوكيل الى شرح مفصل عن اعتذار وزارتي الصحة والبيئة والتعليم العالي والبحث العلمي بعد مفاتحتهما من اجل دعم المركز بالملاكات الطبية وتخصيص مقاعد دراسية للأطباء ذوي الاختصاص في مجال الصحة والسلامة المهنية ، واكد الوكيل عبد الكريم اهمية مواجهة التحديات في ضوء الممكن والعمل على ايجاد البدائل وفق رؤية موحدة للحل وطرحها في ورقة عمل تتضمن الحلول والمعالجات امام الوزير للقيام بما يلزم بشأنها ومن ثم الانتقال الى المرحلة المقبلة على ضوء ما يقرره الوزير.

واشار وكيل الوزارة لشؤون العمل الى ضرورة العمل على تكوين فريق لرسم السياسات بعد تطبيق قرار فك الارتباط وكذلك معالجة المعوقات ما هو منها داخلي فالوزارة تعمل على حلها وفق الانظمة والضوابط والتعليمات المعمول بها في الوزارة ، وبخصوص الحلول الخارجة عن ارادة الوزارة بالامكان وضع خريطة طريق مستقبلية للمعالجة الصحيحة .

وجرى خلال الاجتماع طرح العديد من الافكار والمقترحات من اجل تجاوز العقبات التي تعتري تطوير عمل المركز انيا ومستقبلا واكد الحضور ان المشكلة الاساس هي في بغداد بعد معالجة نقص الملاكات الطبية في المحافظات .

وتم الاتفاق على توحيد كل الافكار والمقترحات في ورقة واحدة تناقش في اجتماع مقبل قبل رفعها الى الوزير للقيام بما يلزم لها ومن ثم الاتفاق على الحلول في ضوء ما سيقوم به الوزير من قرارات وابداء الملاحظات. 

يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية هو المركز التخصصي الوحيد في العراق لفحص السلامة المهنية للعمال في العراق ويعد احد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89032
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 01 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28