• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ممثل المرجعية العليا: الشهداء وحدهم من نفتخر بهم لأنهم ساروا على نهج الإمام الحسين وجسدوا مبادئه عمليا .
                          • الكاتب : موقع العتبة الحسينية المطهرة .

ممثل المرجعية العليا: الشهداء وحدهم من نفتخر بهم لأنهم ساروا على نهج الإمام الحسين وجسدوا مبادئه عمليا

 

دعا ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عوائل الشهداء الى الصبر على المصيبة والحفاظ على منزلتهم وعزتهم وكرامتهم، كما طالب أمهات الشهداء بتذكر موقف السيدة زينب عليها السلام في يوم عاشوراء.

وجاءت دعوة ممثل المرجعية العليا، خلال كلمة له في حفل لتكريم عدد من عوائل الشهداء وذويهم أقامه مركز الحوراء التابع للعتبة على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف بمناسبة مولد السيدة زينب عليها السلام.
وقال الشيخ الكربلائي، وفقا لموقع العتبة الحسينية، ان “من دواعي الاعتزاز والفخر ان تكون هناك ثلة من المؤمنات السائرات على نهج السيدة زينب عليها السلام”.
وأضاف إن “الشهداء وحدهم من نفتخر بهم لأنهم ساروا على نهج الإمام الحسين عليه السلام، وجسدوا مبادئه عمليا ولم يكتفوا بان يرددوا على ألسنتهم زيارة الإمام الحسين وما يرد فيها من التمني والمولاة والبراءة من أعدائهم”.
وأشار المتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين عليه السلام الى ان هؤلاء الشهداء لولا وجود أمهات أجهدن أنفسهن في تربيتهم تربية صالحة لما نشأوا على هذه المبادئ وما ضحوا بأنفسهم.
وخاطب سماحته عوائل الشهداء بالقول “منزلتكم عند الله اكبر من منزلتنا، لأنكم قدمتم شهداء وصبرتم على غياب الرجل والحامي والمعيل والكفيل، وحافظتم على الدين والمبادئ”.
وأوصى سماحته عوائل الشهداء بـ”الاهتمام بالأولاد ومواصلة تعليمهم وتحملوا ما يصدر منهم، ولا تظهروا لهم فقد الأب”.
وتابع ممثل السيد السيستاني إن “هذه الدماء التي قدمت، حفظت المقدسات والأعراض، وعلينا ان نتصور كيف يكون حالنا لولا هذه التضحيات؟ وكيف يكون حال النساء لو تمكن داعش من هذه المدن؟ وكيف يكون حال مقدساتنا ورجالنا؟”.
واعتبر ممثل الرجعية العليا، القتل في سبيل الله “قتلة عز وشرف ورفعة رأس”، والشهداء أصحاب فضل علينا بتضحياتهم التي قدموها.
وكان المركز قد أقام في كانون الثاني الماضي حفلا لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي والاحتفاء بإصدار قصصي يتضمن مجموعة من قصص الشهداء التي وثقها المركز من خلال الزيارات الميدانية التي أجراها لعوائل الشهداء.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89226
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29