• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الكلـب المسعـور .

الكلـب المسعـور

هذا الإسم الذي أطلقه "ترامب" على وزير الدفاع الجديد الذي إختاره من ضمن الفريق الذي يعمل معه في البيت الأبيض وهو الجنرال "جيمس ماتيس" ، يقول "ترامب" انه لم يجد أفضل من هذا الرجل ، فهو الأقرب والأشبه للجنرال "جورج باتون" القائد العسكري البارز في الحرب العالمية الثانية ، ما يعني أن هذا الإختيار رسالة مباشرة إلى بقية العالم ، فهو من المعارضيين لسياسة "اوباما" لملفات الشرق الأوسط وتحديداً الملف الإيراني ، ويعتبر ايران الأكثر تهديداً للإستقرار والسلم في المنطقة ، وترعى الإرهاب وتتدخل عسكرياً في أمن الخليج !

ويرى "ترامب"  أن هذا "الكلب المسعور" ينسجم تماماً مع الفكر والآراء والتصريحات التي أعلن عنها فترة الإنتخابات والتي تعهد فيها أنه سيمزق الإتفاق النووي الإيراني ، كما أعلنت صحيفة "فاينانشل تايمز" أن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" سيفرض عقوبات جديدة ومنفصلة على "ايران" .

وزير الدفاع الأمريكي الجديد "جيمس باتيس" الكلب المسعور كما يلقبه "ترامب" فرض على دول الخليج نظام صاروخي مشترك للتصدي لأي تهديد إيراني محتمل على أن تتحمل دول الخليج كافة التكاليف !

صرح "الكلب المسعور" السيناريو المحتمل خلال الفترة القادمة للمنطقة ، وتعمد "جيمس باتيس" أكثر من مرة خلال جلسات التصديق على تعيينه أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي وركز حديثه عن حماية الدول الخليجية من أية إعتداءات إيرانية رغم أن الأسئلة التي كانت موجهه له تركزت في معظمها عن "إسرائيل" ، وقال أن شبكة الدفاع الصاروخي ستتحمل دول الخليج تكاليفها !

دائما نحن نتحمل دفع فواتير تلك المهاترات والصراع "الأمريكي الإسرائيلي الإيراني" بحجة حماية مصالحنا ودولنا !

لا ننسى أن "ترامب" وأثناء حملته الإنتخابية كان يدعي ويقول أن دول الخليج هي دول مموله للإرهاب وعليها أن تدفع لأمريكا ثمن حمايتها وتحريرها من "صدام" ، وبعد دخوله البيت الأبيض مع "الكلب المسعور" وزير الدفاع الأمريكي أخذت تصريحاته تتجه نحو حمايتنا وإعطائنا الصواريخ للدفاع عن دولنا .. والتي سندفع ثمنها مسبقاً !

يبدوا أن "ترامب" لا يريد محاربة الإرهاب ضد "داعش" لأنها ليست من ضمن المصالح الأمريكية في المنطقة ، وأنه يريد إقحام دول الخليج في لعبة الحروب والنار ، وهناك إتصالات سرية من قيادات عربية وترتيبات للدفع نحو إشعال المنطقة لتصفية الحسابات ، وهذا ما لا ترغب فيه الشعوب المسالمة الخليجية والتي ستكون ضحية المهاترات والحروب ، لترضية "الكلب المسعور" ورئيســه !

والله المستعان ..




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89287
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29