• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إدانة أممية-أميركية لـ "تفجير البياع"، والعبادي يعقد اجتماعا طارئا مع قيادات عسكرية .

إدانة أممية-أميركية لـ "تفجير البياع"، والعبادي يعقد اجتماعا طارئا مع قيادات عسكرية

 

دانت الأمم المتحدة، والولایات المتحدة الأميركية، تفجير السيارة المفخخة في منطقة البياع، الذي أسفر عن استشهاد 51 شخصاً وإصابة 55 آخرين.

وقال ممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، في بيان له،”ندين بشدة الهجوم الذي ضرب بسيارة مفخخة اليوم منطقة البياع في بغداد”، مبيناً أن “الإرهابيين ما زالوا يواصلون إرتكاب المذابح ضد المدنيين الأبرياء وهو أمر لا يمكن قبوله على الاطلاق”.
وأضاف كوبيش، “لقد أظهر الشعب العراقي شجاعةً وعزماً في الحرب ضد الإرهاب، وهذه التكتيكات البائسة التي يقوم بها الإرهابيون لن تؤدي إلا لزيادة عزم العراقيين، الذين يريدون أن يعيشوا في سلام وطمأنينة والقضاء على ما يسمى بتنظيم ب‍داعش في جميع انحاء البلاد”.
كما دانت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، التفجير، وأكدت التزامها بدعم القوات الأمنية التي تقاتل تنظيم “داعش” في مدينة الموصل.
ونقلت سفارة الولايات المتحدة في بغداد عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر قوله، “نحن ندين بشدة الهجمات الإرهابية المروعة التي قام بها داعش اليوم ضد معرض لبيع السيارات في بغداد والذي أشارت التقديرات إلى ما يقرب من خمسين شخصا لقوا مصرعهم جراء هذا الهجوم مع عدد يفوق ذلك من الجرحى”.
وأضاف، “نتقدم بخالص تعازينا لأسر الضحايا وأصدقائهم ونتمنى الشفاء العاجل والتام للجرحى”، لافتا الى أن “أفعال القتل الجماعي هذه هي مثال آخر على احتقار داعش لحياة الإنسان وجهوده الرامية إلى زرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب العراقي”.
وتابع، أن “شراكتنا راسخة وثابتة مع العراق وشعبه الذي يقاتل في الخطوط الأمامية لهذه المعركة العالمية، ونحن على اتصال وثيق مع السلطات العراقية”، مؤكدا “نحن ملتزمون بدعم قوات الأمن العراقية التي تقاتل داعش في الموصل، وإنزال القصاص بجميع المسؤولين عن هذه الجرائم”.
العبادي يعقد اجتماعاً طارئاً مع قيادات أمنية وعسكرية في بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن الأخير عقد اجتماعاً طارئاً مع قيادات أمنية وعسكرية في بغداد، مشيراً إلى إصدار مجموعة من التوجيهات والاجراءات الكفيلة بأمن العاصمة.
وقال المكتب في بيان، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مساء اليوم الخميس، اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات بغداد”.
وأضاف، أنه “تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد والإجراءات المتخذة فيها لحماية المواطنين من التفجيرات الإرهابية والجهد الاستخباري في كشف الخلايا الإرهابية”.
وأشار إلى أنه “تم إصدار مجموعة من التوجيهات والإجراءات الكفيلة بأمن العاصمة بغداد ومنع استغلال الإرهابيين لأية ثغرة توقع ضحايا بالمدنيين وملاحقة كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن العاصمة ومواطنيها”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89648
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29