• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : معصوم يلتقي رئيس ديوان الوقف الشيعي: يجب الاهتمام الى التطورات التي تشهدها كلية الامام الكاظم .
                          • الكاتب : احمد البديري .

معصوم يلتقي رئيس ديوان الوقف الشيعي: يجب الاهتمام الى التطورات التي تشهدها كلية الامام الكاظم

بغداد/ احمد البديري

التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، برئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، مؤكداً على ضرورة الاهتمام الى التطورات التي تشهدها كلية الامام الكاظم.

وقال مكتب معصوم في بيان تلقته "الوكالة"، إن الاخير "استقبل رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي والوفد المرافق له، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وقدم رئيس الديوان شرحا مفصلا عن واقع العمل في الديوان و الجهود التي تبذل في مختلف المجالات من اجل الارتقاء بواقعه و الحرص على استلهام المعاني السامية التي تؤكد عليها المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف في كافة برامجه".

واشاد الموسوي بحسب البيان، بـ"دور رئاسة الجمهورية و جهود السيد رئيس الجمهورية كراعي لتطبيق الدستور و وحدة البلاد".

من جانبه اشاد رئيس الجمهورية بـ"مستوى الإسناد العالي الذي قدمه ديوان الوقف الشيعي لقطعات الحشد الشعبي و تقديم الإسناد للمقاتلين على مختلف الصعد و لاسيما توفير الرعاية الصحية اللازمة لجرحى العمليات وتوفير العون لعوائل الشهداء والنازحين من مختلف المناطق". 

كما اشار الى "الدور التاريخي للحوزة العلمية في النجف الاشرف في النهوض بالواقع الفكري وتطويره"، داعيا الاكاديميات الحديثة الى "استلهام هذه التجربة الرائدة في الترصين العلمي والاخلاقي"، مثنيا على "الجهود التي اشار اليها رئيس الديوان في تطوير القطاع التعليمي ومشاركة الديوان في خدمة المجتمع من خلال كلية الإمام الكاظم (ع) التي تحظى برعاية و دعم الديوان لتطوير واقعها و النهوض به او من خلال مدارس التعليم الديني المنتشرة في عموم العراق".

و لفت البيان الى أن "رئيس الديوان الذي رافقه عميد كلية الامام الكاظم (ع) قدم لمعصوم تعريفا مفصلا بكلية الامام الكاظم و الجهود التي تبذل لتطويرها حتى تصل الى مستوى الاكاديميات الرصينة". مشيرا الى ان"معصوم استمع باهتمام الى التطورات التي تشهدها الكلية و بارك انجازاتها".

ودعا معصوم، وفقا للبيان، الى ان "تكون منارة للتعشيق بين الدراسات الحوزوية المعروفة بعراقتها و الدراسات الاكاديمية، وان تنفتح على كافة شرائح المجتمع لتقوم بدورها في تعزيز الوحدة الوطنية".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90495
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 15