• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ممثل المرجعية العليا ( الشيخ الكربلائي) : السيد السيستاني بذل ويبذل كل جهده في سبيل دعم النازحين .

ممثل المرجعية العليا ( الشيخ الكربلائي) : السيد السيستاني بذل ويبذل كل جهده في سبيل دعم النازحين

 

أكد ممثل المرجعية العليا ان الشعب العراقي يرتبط دائما مع من يخلص له ويشعر بمعاناته، كاشفا عن تشكيل خلية اغاثة ستصل الى الموصل قادمة من كربلاء لدعم ابنائها النازحين.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال استقباله لوفد من علماء الانبار، الاربعاء، “علينا جميعا كدعاة وخطباء ومثقفين ان نبين من خلال موقف وطني موحد، إصالة الإسلام وأحكامه بعد أن شوهه الدواعش وضرب تلك الاحكام عرض الحائط”، داعيا الى “التواصل بين العراقيين من اجل عبور هذه المرحلة الحرجة”، موضحا ان “سبب كل تلك المآسي هو الانحراف عن الإسلام الاصيل”.
واضاف الكربلائي ان “الشعب العراقي يرتبط دائما مع من يخلص له ويشعر بمعاناته ويشاركه الامة”.
وكشف ممثل السيد السيستاني عن تشكيل خلية أزمة واغاثة مالية ولوجستية سوف تنطلق من كربلاء الى الموصل لدعم نازحيها جراء العمليات العسكرية الجارية اليوم لتحرير مناطقهم من دنس الارهاب.
وأوضح الشيخ الكربلائي ان سماحة المرجع السيستاني بذل ويبذل كل جهده في سبيل دعم النازحين واخرها مناشدته الاخيرة لاغاثة النازحين، اضافة الى تخصيصات سماحته المستمرة لإغاثة النازحين بمختلف الإعانات والمساعدات.
من جانبه قال عضو رابطة علماء العراق والانبار الدكتور عمر الحنفي، ان “هدف زيارة الوفد الى كربلاء هو من اجل التواصل بين السنة والشيعة وان خير من نلجأ اليه في هذا الامر هو سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي تتصف خطاباته بالوطنية والاعتدال والوسطية اضافة الى كونه يمثل المرجع السيستاني الذي نعتبره خيمة لكل العراقيين يستظلون تحتها”.
واضاف الحنفي اننا نريد “توحيد الكلمة تحت ظل المرجعية العليا التي هي صمام امان العراق”، معلنا عن “رفضه القاطع لكافة مشاريع التقسيم وان وحدة العراق ارضا وشعبا هو ما يتم السعي اليه والعمل مع باقي المرجعيات الدينية عليه”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90825
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28