• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : قافلة عمار بن ياسر وأهالي الحنانة يواصلون دعمهم للمقاتلين في جبهات القتال .
                          • الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة .

قافلة عمار بن ياسر وأهالي الحنانة يواصلون دعمهم للمقاتلين في جبهات القتال

  يواصل نخبة من المبلغين العاملين في لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات بالتعاون والتنسيق مع معتمدي المرجعية الدينية العليا بالاشراف على مختلف قوافل الدعم اللوجستي المقدم من مختلف فئات المجتمع والمؤسسات لخدمة المقاتلين المرابطين في ساحات الوغى دفاعا عن الوطن والمقدسات.

فقد واصلت قافلة عمار بن ياسر(رضوان الله عليه) للدعم اللوجستي للمقاتلين في ساحات الجهاد والشرف، وباشراف لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات، لتحط هذه المرة رحالها في قاطع محور غرب الموصل وتل عبطة، وهي محملة بالمؤن الغذائية الكبيرة والاحتياجات الأخرى، وذلك تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إدامة زخم المعركة حتى طرد الدواعش من أرض العراق.
 
وقال عضو اللجنة السيد عماد  الدين الموسوي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة، إنّ "القافلة التي حملت اسم الصحابي عمار بن ياسر  وتحت إشراف معتمد المرجعية العليا السيد مثنى الحكيم، قد رفدت المجاهدين الأبطال في غرب محافظة نينوى بالكثير من المستلزمات والمؤن الغذائية التي يحتاجها الأبطال وهم يدافعون عن ارض العراق ومقدساته”.
 
وبين الموسوي إن ” القافلة قدمت دعما لمحاور المقاتلين الذي يرابط فيها الأبطال من لواء أنصار المرجعية، وفرقة الإمام علي عليه السلام القتالية، وكتائب سيد الشهداء، وموكب الغراف المتواجد في تل عبطة، وفرقة العباس عليه السلام القتالية، وتشكيلات فرقة الإمام علي عليه السلام القتالية، وكتيبة مدفعية قوات بدر”.
 
ولفت بقوله " ان القافلة أقامت موكب خدمات للمجاهدين، قرب السواتر الأمامية وعلى مدار خمسة أيام لتقديم الوجبات الجيدة التي يستحقها من يدافع عن الأرض والعرض والمقدسات ومن أجل إدامة عزيمة المقاتلين"ز
 
وعلى صعيد الدعم اللوجستي المتواصل أشرفت اللجنة ، على قافلة الدعم اللوجستي في مسجد الحنانة المعظم في النجف الأشرف لدعم المرابطين من قوات فرقة الإمام علي عليه السلام في منطقة الرهيمية في بحر النجف الاشرف.
 
وقال عضو اللجنة ومسؤول وخطيب مسجد الحنانة المعظم سماحة السيد احمد الموسوي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة بتوفيق منه سبحانه وتعالى، وباشراف من لجنة الارشاد توجهنا، أمس الأربعاء، إلى المجاهدين التابعين لفرقة الإمام علي عليه السلام المتواجدين في صحراء النجف الاشرف – منطقة الرهيمية – ؛ حاملين معنا دعاء وسلام المؤمنين وكذلك المواد الغذائية الأساسية التي يستفيد منها المجاهد في تلك المناطق".
 
وأضاف" أطْلعنا الإخوة المتواجدين هناك على الخندق الذي حفروه وكذلك الأبراج لرصد الحركات المشبوهة وذلك لتأمين محيط محافظة النجف الاشرف".
 
على صعيد متصل واصل معتمدو المرجعية الدينية العليا ومبلغي الحوزة العلمية المباركة وحملة الدعم اللوجستي المقدم من أهالي شارع الكفاح وشارع فلسطين ومنطقة الصدرية في العاصمة بغداد، وبإشراف اللجنة زياراتهم لقطعات مقاتلينا الأبطال من مجاهدي الحشد الشعبي وبواسل قواتنا المسلحة، في قواطع العمليات في غرب محافظة نينوى لنقل سلام ودعاء المرجعية الدينية وتقديم الدعم اللازم لهم.
 
وقال معتمد المرجعية الدينية العليا السيد تحسين الموسوي " ان الحملة حطت رحالها في مناطق  تل زلط والثلجية والسحاج وخبيرات وناحية بادوش الواقعة إلى الغرب من مدينة الموصل، حيث التقى الوفد المكون من معتمدي المرجعية سماحة السيد تحسين الموسوي وسماحة الشيخ عبد البديع الفيلي وطلبة الحوزة المباركة والاخوة المجاهدين من الدعم اللوجستي بأبطال فرقة العباس عليه السلام القتالية، ومجاهدي فرقة الإمام علي عليه السلام وسرايا الجهاد وفوج الأول لواء ٧١فق ١٥".
 
وأضاف" ان الوفد نقل لهم سلام ودعاء وتوصيات سماحة السيد المرجع الإمام السيستاني دام ظله، كما تم إيصال الدعم اللوجستي  والمادي من مواد غذائية وتجهيزات عسكرية لهم".
 
ولفت الموسوي ان " معنويات مقاتلينا الشجعان عالية جدا، وقد عبروا عن جزيل شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة وإنهم مستعدين لتقديم الغالي والنفيس من اجل حفظ وطنهم ومقدساته".
 
وكشف الموسوي " ان الحملة وانطلاقا من توجيهات المرجعية الدينية المباركة قد التقت بالعوائل النازحة من قواطع العمليات وقدمت لهم المساعدات العينية من المواد الغذائية". 
 
 
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90883
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29