• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقیة تحرر مركز قيادة داعش وتتقدم بمحيط جامع النوري .

القوات العراقیة تحرر مركز قيادة داعش وتتقدم بمحيط جامع النوري

 سيطرت القوات الأمنية على مركز قيادة لعصابات داعش الارهابية في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان له ، أن “قطعات الفرقة الخامسة/ شرطة اتحادية سيطرت على مركز قيادة ما يسمى {لواء رياض الصالحين} احد فصائل عصابات داعش الارهابية في المدينة القديمة.
وأضاف كما عثرت القوة “على مستندات ووثائق ومتفجرات واسلحة متنوعة واجهزة الاتصال المركزية”.
کذلک شددت قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الخناق على عصابات داعش الإرهابية في محيط جامع النوري في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، ان “قطعاتنا تواصل تنسيق تقدمها في المدينة القديمة، وتشدد بشكل مطرد خناقها على عناصر داعش في محيط جامع النوري”.
کما تمكن طيران الجيش العراقي, اليوم السبت, من قتل عدد من عناصر داعش الارهابية وتدمير آلياتهم باستهداف تجمع لهم غرب مدينة الموصل.
وقال اعلام الحشد الشعبي اليوم انه “بناءً على معلومات دقيقة من قوات الحشد الشعبي اللواء السابع وجه طيران الجيش عدة ضربات دقيقة ضد تجمعات داعش في قرية مالحة البكارة غرب الموصل “.
ولفت الى ان “القصف اسفر عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير آليات تابعة لهم”.
فیما أحبطت القوات الأمنية، الجمعة، تعرضا لعصابات داعش الإرهابية بقتلها انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً قرب الجسر الخامس في مدينة الموصل.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، العميد سعد معن، في بيان ان “أبطال فوج طوارئ الشرطة الخامس، تمكنوا من قتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً من عصابات داعش بعد عبوره نهر دجلة قرب الجسر الخامس في مدينة الموصل”.
کما أكدت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش، ان عصابات داعش الإرهابية فقدت قدرتها القتالية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال نائب قائد الفرقة العميد الركن وليد خليفة مجيد، في تصريح صحفي، ان “قطعات الفرقة تتقدم بشكل سريع جداً في عملياتها العسكرية لتحرير المناطق التي تقع ضمن قاطعها من سيطرة داعش الإرهابي”.
وأشار الى ان “داعش كان قبل أسابيع يستخدم تكتيك العجلات المفخخة لعرقلة تقدم قواتنا، إلا أنه فقد القدرة على استخدام التكتيك نفسه خلال الأيام القليلة الماضية”، مبينا ان “الفرقة المدرعة التاسعة حررت جميع المناطق التي أوكلت إليها تحريرها من سيطرة داعش باستثناء قريتين، وهما {حاوي الكنيسة ومشيرفة}، في الجانب الأيمن للموصل”.
وأوضح العميد مجيد، ان “الفرقة حررت ما نسبته 95% من مجمل مساحة المناطق الواقعة ضمن قاطعها وستنهي عملياتها بعد تحرير القريتين”، مؤكدا “هناك تراجع واضح في قدرات داعش القتالية”.
وبين ان “العمليات العسكرية متوقفة ضمن قاطع الفرقة منذ يومين”، موضحا ان “العمليات ستستأنف بعد صدور الأوامر العسكرية من الجهات العليا”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91216
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 18