• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقية تحرر حي الصابونية في الموصل .

القوات العراقية تحرر حي الصابونية في الموصل

 حررت قوات الجيش العراقي، حي الصابونية في الجانب الأيمن من الموصل، كما أعلنت أنها باتت على بعد 100متر من جامع النوري في مدينة الموصل القديمة، وفيما حررت قوات الشرطة الاتحادية حي قضيب البان ورفعت العلم العراقيّ فوق مبانيه، أعلن فيه البنتاغون الأميركي أنه سينشر تسجيل فيديو يظهر عناصر من داعش وهم يجبرون مدنيين على دخول مبنى في الموصل ثمّ يطلقون النار منه.

وقد حررت قوات الجيش، بوقت قياسي حي الصابونية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل بعد تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر فادحة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع انه “وبإشراف رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، شرعت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة، صباح أمس الخميس، بتحرير منطقة الصابونية ضمن قاطع المسؤولية، حيث تمكنت القوة من تحرير المنطقة بوقت قياسي وتكبيد إرهابيي داعش خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.
وأكد الغانمي خلال جولته التفقدية بحسب البيان “على ضرورة المحافظة على المنجزات المتحققة من خلال تحرير أبرز معاقل الإرهاب، كما وجه بضرورة إعادة انفتاح القطعات العسكرية داخل المدن لتأمينها من أجل عودة العوائل النازحة وفرض سلطة القانون”.انتهى
هذا وقد حررّت قوات الشرطة الاتحادية والردّ السريع حي قضيب البان ورفعت العلم العراقيّ فوق مبانيه. كما أحبطت عدّة هجمات لمسلّحي داعش قرب جامع النوري حيث تتقدّم القوات العراقية من أكثر من محور.
وأعلنت القوات العراقية أنها باتت على بعد 100متر من الجامع في المدينة القديمة.
وكانت القوات العراقية أحبطت هجوماً ثانياً لمسلحي داعش أثناء محاولتهم الاندفاع من منطقة ما بعد غرب جامع النوري باتجاه موقع منشأة الملعب.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=91453
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16