• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقیة تقتحم منطقتي باب البيض وباب لكش بالموصل .

القوات العراقیة تقتحم منطقتي باب البيض وباب لكش بالموصل

 

كشف قائد الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية اللواء الركن علي اللامي عن اعداد خطط مشتركة بين قيادات الشرطة الاتحادية وقيادة العمليات المشتركة لاقتحام منطقتي باب البيض وباب لكش في الساحل الايمن من مدينة الموصل، مشيرا الى ان اليومين المقبلين ستشهدان البدء بتنفيذ تلك الخطط.

وقال اللامي ان خطة الاقتحام تتمثل بالهجوم راجلا من الجنوب باتجاه الشمال ومن اربعة محاور حيث تقع مسؤولية المحور الاول على فرقة الرد السريع والمحور الثاني على الفرقة الثالثة بينما تضطلع الفرقة الخامسة بعملها في المحور الثالث اما المحور الرابع فيقع على عاتق الفرقة السادسة، مشيرا الى ان ضيق الازقة يحتم على القطعات العسكرية تنفيذها راجلا.
واشار اللامي الى ان تلك الخطط اعتمدت على الجانب الاستخباري والتي اكدت ضعف عناصر تنظيم داعش الارهابي في تلك المنطقة وخلوها من السكان المدنين يقابلها عدم وجود اي منفذ باتجاه المدينة القديمة غير منفذ باب البيض وباب لكش.
من جهته كشف نائب رئيس جهاز مكافحة الارهاب، الفريق الركن مناف التميمي، عن سيطرة القوات الامنية على نحو 65% من احياء الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكداً انه لم يتبق سوى تحرير الاحياء الشمالية من الساحل ذاته.
وقال التميمي ان تحرير هذه الاحياء سيكون بالتنسيق مع قوات الشرطة الاتحادية، مشيرا الى ان الجهة الشرقية لقطعات مكافحة الارهاب “مكشوفة” حالياً باعتبار ان قوات الشرطة الاتحادية تتمركز خلف قطعات الجهاز.
وفيما دعا التميمي الى ضرورة التنسيق بين القوات الامنية للتقدم في ايمن الموصل، اشاد بدور اهالي الموصل وتعاونهم من الاجهزة الامنية بالكشف عن عدد من الاحياء التي لم يتم تحديدها وفق الخرائط المرسومة للمنطقة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=92063
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16