• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : الفارس يمثل الحكومة المحلية في مؤتمر "البصرة انموذجا" ويدعو الشباب الى اخذ مواقعهم الحقيقية في المجتمع .
                          • الكاتب : اعلام لجنة النفط والغاز في البصرة .

الفارس يمثل الحكومة المحلية في مؤتمر "البصرة انموذجا" ويدعو الشباب الى اخذ مواقعهم الحقيقية في المجتمع

دعا رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة "علي شداد الفارس" الى اهمية اشراك الشباب في تبوء المواقع الادارية والتنفيذية في الحكومة العراقية وفسح المجال امامهم للمشاركة في العملية السياسية وصنع القرار في البلد جاء ذلك في كلمة له القاها كممثل عن مجلس محافظة البصرة في مهرجان البصرة انموذجا الذي اقامه تجمع القادة الشباب في محافظة البصرة وبمشاركة  عشرات الشباب الناشطين من مختلف المحافظات العراقية .

وقال الفارس ان "هذه المهرجانات تدل على تزايد الوعي الشبابي وادراكهم لأهمية المرحلة الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز وماتحيط به من تحديات سياسية واقتصادية وامنية" ، لافتا الى ان "البلد لا يبنى الا بسواعد ابنائه ، وخصوصا فئة الشباب التي تمثل النسبة الاكبر من مكوناته والتي يجب عليهم أن يمتلكوا روح المبادرة للمشاركة في بناء الدولة وتقويه اسسها" .

ولفت الى ان "لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة وضعت في اولوياتها تطوير القدرات الذاتية للشباب وتمكينهم من ايجاد فرص وظيفية تتناسب مع قدراتهم وامكانياتهم ... فقد تم تبني  مشروع  التدريب والتطوير ، واطلاق مجموعة من البرامج التدريبية التي من شأنها تعزيز القابليات الخاصة  بالشاب البصري وتسليحه بمهنة يستطيع من خلالها أن يعيش حراً كريما وتكون له الاولوية في شغل فرص العمل المتاحة في المشهد الاقتصادي البصري" .

واشاد الفارس "في جزء من كلمته ببعض الوزارات والدوائر الحكومية التي استجابت لمشروع لجنة النفط والغاز بفتح الباب أمام تلك الطاقات الشبابية  ، ومنحها مواقع قيادية متقدمة" ، مضيفا "اننا نمني النفس بان نرى الشباب في مجالس المحافظات اعضاءا بارزين ، وفي مجلس النواب قادة اشداء للدفاع عن حقوقهم بلدهم ، ونتطلع لان نراهم في مواقع تنفيذية كما هو الحال في اغلب بلدان العالم المتطورة  .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=92295
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28