• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير 75% من أيمن الموصل، وانقاذ أطفال محتجزين لدى داعش ومقتل عشرات الارهابیین .

تحرير 75% من أيمن الموصل، وانقاذ أطفال محتجزين لدى داعش ومقتل عشرات الارهابیین

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم ان المناطق التي تم تحريرها في الجانب الأيمن من مدينة الموصل تجاوزت الـ 75%، فيما أشار نائب قائد الشرطة الاتحادية ورئيس الأركان فيها اللواء الركن جعفر البطاط إلى إن المناطق التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي حتى الآن لا تتجاوز نسبتها الـ 25% والتي وصفها بـ (قلب الشيطان).

وقال البطاط إن المناطق التي تحت سيطرة داعش تتمثل بالزنجيلي وحي الشفاء والإصلاح الزراعي وحي 17 تموز، إضافة إلى حي الصحة وجزء من منطقة الموصل القديمة.
وأشار إلى أن المناطق المتبقية تتواجد فيها معظم قيادات داعش والتي تتمثل (بقلب الشيطان)، مبيناً ان قواته اضافة الى قوات الـ (سي تي أس) وصلت الى هذه المناطق.
واكد البطاط، ان قواته والقطعات المقاتلة الاخرى ستشن هجوما مكثفاً خلال الأيام القليلة المقبلة على تنظيم داعش الارهابي في المناطق التي تحت سيطرته للقضاء عليه بصورة كاملة ولإعلان تحرير الجانب الأيمن للموصل بالكامل.
ومن جهته اكد مصدر أمني أن القوات الأمنية قامت بإطلاق سراح مجموعة من الأطفال في إطراف منطقة الزنجيلي في الساحل الغربي للموصل كان قد احتجزهم “داعش” .
 وقال المصدر في تصريح صحفي اليوم الاثنين :” ان القوات الامنية حررت الأطفال المحتجزين وأنقذت ثلاثة منهم بعد ان قيدتهم تلك العصابات حتى توفي طفل من جراء التعذيب “.
وأشار الى ان التحقيقات الأولية مع الأطفال الناجين أفادت بإن أسباب احتجازهم من قبل “داعش” جاءت بسبب مخالفتهم لما تسمى بالأوامر الشرعية التي تصدرها تلك العصابات”.  
کما قتلت قوات الشرطة الاتحادية سبعة من أرهابيي عصابات داعش أجانب الجنسية بينهم القيادي المدعو {ابو ياسين الروسي} مسؤول مايسمى بالتخطيط العسكري في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له ، ان “الشرطة الاتحادية فتحت ممرات بعد تأمينها من الالغام والافخاخ بهدف اجلاء المدنيين من الموصل القديمة”.
وایضا قتل عشرات الدواعش من ما يسمى بالانغماسيين في ضربة جوية استهدفت اوكارهم في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان” طائرات F16 العراقية دكت اوكار الاٍرهاب استنادا لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى ودمرت ثلاث اوكار للأنغماسيين وقتل العشرات منهم واعطاب الأسلحة التي كانت بداخلها في قضاء تلعفر”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=92713
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 09 / 16