• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : بابل تنهي عملية البحث الميداني للشمول القديم بإعانة الحماية الاجتماعية .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

بابل تنهي عملية البحث الميداني للشمول القديم بإعانة الحماية الاجتماعية

بعد كركوك والديوانية وواسط والنجف الاشرف والبصرة 
بابل تنهي عملية البحث الميداني للشمول القديم بإعانة الحماية الاجتماعية 
 
في خطوة جديدة نحو انجاز عمليات المسح الميداني للمشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية... اعلن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي عن انجاز قسم حماية بابل اعمال المسح الميداني لـ(٢٣٧٢) اسرة كانت غير مبحوثة. مؤكدا ان ملاك القسم وحال الانتهاء من اعمال المسح باشر فورا بعملية ادخال معلومات استمارة البحث الميداني (pmt) في واجهة البرنامج الالكتروني لقاعدة البيانات ومازال العمل مستمراً ولساعات متأخرة من اجل اتمامه نهائيا.
واشار الموسوي الى ان بابل اصبحت سادس محافظة تنهي عملها بعد محافظات ( كركوك ، والديوانية، وواسط، والنجف الاشرف، والبصرة) وذلك ترجمة لتوجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني بضرورة الانتهاء من عمليات المسح الميداني للمشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية التي ابلغناها الى مديري الاقسام خلال الاجتماع الاخير الذي جمعنا به.   
وبين مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ان وتيرة عمل الباحثين وباقي ملاكات اقسام الحماية الاجتماعية وفي مختلف المحافظات في تصاعد لإنجاز عملية البحث الميداني للشمول القديم وخلال المدة المقررة.
وكان مدير عام الحماية الاجتماعية عقيل جاسم قد ذكر ان المتبقي من المشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية ممن لم يتم بحثهم ميدانيا يبلغ (10800) من اصل ( 39807) مشمولين في محافظات العراق كافة عدا اقليم كردستان، معلنا انتهاء اقسام البصرة وكركوك وواسط من عملية المسح الميداني للمشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية. مبينا ان باحثي قسم البصرة انجزوا بحث (387) مشمولا قديما من خلال العديد من الجولات الميدانية وتواصل العمل صباحا ومساء وفي ايام العطل .
وبين الموسوي ان الحال ينطبق على باحثي قسم كركوك الذين انجزوا بحث (923) مشمولا ، مشيرا الى تحقيق اقسام الحماية الاجتماعية ببغداد والمحافظات كافة نسبا متقدمة بعمليات المسح الميداني تمهيدا للانتهاء منها لغلق هذا الملف نهائيا من اجل الانتقال الى المرحلة المقبلة من تنفيذ قانون رقم 11 لسنة 2014 .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=93212
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28