• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب السيد جواد الحكيم لا يَمْلِكُ نُسْخَة ً مِنْ كِتابِهِ -الجزء الأول .
                          • الكاتب : د . صاحب جواد الحكيم .

أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب السيد جواد الحكيم لا يَمْلِكُ نُسْخَة ً مِنْ كِتابِهِ -الجزء الأول

 أهدى المرحوم السيد باقر السيد حسين الصراف ، الصديق الكريم ، صاحب مكتبة الباقر ع ، في سوق السراي ببغداد ، كتابــــــي ( #الشيوعـــــية_و_الديــــن_الإسلامــــي) إلى مكتبة الإمام أمير المؤمنين العامة ، التي تقع في محلة ( الحويش) في النجف الأشرف ، هذه المكتبة الضخمة جدا ً أسسها المرحوم العلامة الشيخ عبد الحسين أحمد الأميني ، مؤلف موسوعة ( الغدير) الشهيرة (11 جزء ً ) ( 1320 - 1390 هـ ) ، (1902- 1971م ) ، هذه المكتبة قريبة من بيت السيد روح الله الموسوي الخميني (أنظر كتابي #ذكرياتي_مع_آية_الله 1978م – 14077 هـ ، طبع دار الجزيرة للنشر في لندن 1987 م – 1407 هـ ) حقوق الطبع غير محفوظة..
لقد ألفتُ كتاب #الشيوعية_و_الدين_الإسلامي عام 1379 هجرية ، 1959 ميلادية ، عندما كان عمري 17 عاما ً فقـــــــــــــــط ، أي قبل 58 عاما ً ، و طبع في مطبعة القضاء في النجف الأشرف ، لصاحبها المرحوم الشهيد السيد إبراهيم السيد أحمد الفاضلي ، الذي كان جريئا ً لا يخاف من الشيوعيين الذين كانوا يهددون مناوئيهم بالسحل بالحبال ، مع شعار و هتــــافات : ( ما كو مؤامرة تصير و الحبال موجودة) ، كما أني ترجمت حياة و شهادة الشهيد السيد الفاضلي في الصفحتين 129- 130 في الجزء الأول من موسوعتي الموسومة (#موسوعة_عن_قتل_مراجع_الدين_و_علماء_و_طلاب_الحوزة_الدينية_لشيعة_بلد_المقابر_الجماعية_العراق") في أربعة أجزاء.. بواقع 3485 صفحة . 
 و قد كتب المرحوم السيد باقر الصراف على غلاف الكتاب التي جاء فيه : ( هديتي إلى مكتبة الإمام أمير المؤمنين (ع) العامة مع خالص تحياتي ، السيد باقر الصراف ، التوقيع ) ، و تحته ختم مكتبة الإمام أمير المؤمنين (ع) العامة ، العدد 18867 التاريخ 1041383 ، النجف الاشرف 13731953 ، و أظن أن التاريخين الأخيرين هما تاريخ تأسيس المكتبة ؟ 
لقد صادر صدام المجرم بيتي ، و عيادتي ، و مكتبتي في حي الصحة في النجف الأشرف عام  1982 ، و لم أستطع إعادتهما لحد الآن ( 2017 م – 1438 هـ ) بالرغم من مرور أكثر من 35 عاما ً ، مع أني أحد أقطاب المعارضة العراقية ... بسبب عدم إنتمائي لأية جهة حزبية ، و لا أملك ( الواسطة) كما تسمى في العراق ، التي هي أحد اسباب الفساد المستشري في الحكومة منذ عهد صدام و لحد الآن ، و لذلك فقد أسسنا نحن الذين يهمنا العراق و شعبه ، و أصدرنا ، مع مجموعة كبيرة من العراقيين ، و العراقيات ، ممن يهمهم أمر العراق و شعبه : ( #إعلان_قف_أمام_الفساد_قاف " لمحاربة هذه الآفة الفتاكة في العراق ... و ربما سيأتي الحديث عن تفاصيل #قاف" لاحقا ً.. 
لا أملك نسخة ً من هذا الكتاب .. مع 
 كما أن هناك نسختان منه في المكتبة المذكورة ، و توسلتُ بإدارة مكتبة الإمام أمير المؤمنين (ع ) بإعادة إهدائي نسخة ً من كتابي ، حيث أني لا أملك و لا نسخة واحدة منه ، بعد إعتقالي و تعرضي للتعذيب النفسي و الجسدي ، ، و خروجي الى المنفى الإجباري ، و حتى أني أتذكر أني دفعت لإدارة المكتبة مبلغ ( 1000) الف دولار كاقصى ثمن أستطيع تأمينه ، من أجل الحصول على النسخة الثانية من كتابي ، و لكن الإدارة.. رفضت ذلك .. سامحها الله تعالى ..
 و قد راجعت مكتبة الإمام الحسين ع ، في كربلاء المقدسة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ، عند زيارتي للعراق لاول مرة ، بعد سقوط النظام الصدامي الغاشم عام 2003 ، و سألت عن كتابي هذا فوجد أمين المكتبة عنوانه و إسمي في الكومبيوتر ، و رقمه ، و لما ذهب الموظف لجلب الكتاب من الرف ، حسب الرقم التسلسلي ، لكنه لم يجده ، و أخبرني بأنه مسروق ! 
 و قد أشرف الشهيد السيد محمد باقر السيد محسن الحكيم ( ترجمته في #موسوعة_عن_قتل_مراجع_الدين_و_علماء_و_طلاب_الحوزة_الدينية_لشيعة_بلد_المقابر_الجماعية_العراق ) في الصفحات 2322 و 3042 من الجزء الرابع من الموسوعة المذكورة ، على مراجعته ، لغويا ً ... حيث كنت ُ في الصف الرابع الإعدادي ، في ثانوية النجف الأشرف ...
* #الشيوعية_و_الدين_الإسلامي هو أول كتاب ضد الشيوعية في العراق ، قبل إصدار فتوى المرجع الراحل السيد محسن الحكيم " أب و جد و عم و خال الشهداء" ( ترجمته في الصفحات 2824 - 2842 من الموسعة أعلاه الشيوعية .. التي سقطت و فشلت ، و انحسرت عن العراق ، و العالم ، بعد سقوط الإتحاد السوفيتي ـ و الدول الشيوعية الأخرى ، و العجيب أنه أكثرهذه الدول قد إنظمت الى الإتحاد الأوربي عدو الشيوعية ، و بعضها إنضم الى حلف شمال الأطلسي ...
فصول الشيوعية و الدين الإسلامي : الكتاب :
الإهداء
تعريف
عقيدة ثورية هدامة
الشيوعية و الدين
الشيوعية و المرأة
الديكتاتورية الشيعية
الشيوعية و العامل
النظام الإقتصادي في الإسلام
النظام الإجتماعي في الإسلام
قالوا في الإسلام
قالوا في الشيوعية
خاتمة
مصادر الكتاب
الخطأ و الصواب
فهرس
لقد تعرضت ُ للمضايقات و الملاحقة و التهديد بعض الأحيان من الشيوعيين في النجف الأشرف  ، و لكن الله سلم ، و لكن ليست بتلك الشدة التي تعرضت لها من قبل حزب البعث الفاشي الذي اعتقلت في عهده الأسود ، و تعرضت للتعذيب الجسدي و النفسي في مديرية أمن الكوفة ، حتى مُنِعت من التبوّلِ لمدة 48 ساعة...
#الشيوعية_والدين_الإسلامي هو باكورة أعمالي ، و هو ليس الكتاب الوحيد الذي قمت بتأليفه و إنما هو الأول في سلسلة الكتب الأخرى المطبوعة التي سوف آتي على ذكرها لاحقا ً .
#صَاحِبُ_السَّيدُ_جَوادُ_الحَكِيمُ_أْصْغَرُ_مُؤَلِّفٍ_فِي_الْعِرَاقِ_مطبوع_له.
مايو 2017 
 إنتهى الجزء الأول.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94452
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29