• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مشعان الجبوري وهارون محمد والعداء المعلن للعراق .
                          • الكاتب : خالد محمد الجنابي .

مشعان الجبوري وهارون محمد والعداء المعلن للعراق

لايكاد يمر يوما الا ونسمع تصريحا يطلقه مشعان الجبوري من خلال فضائيته المأجورة الرأي ، كذلك الحال مع الكاتب هارون محمد الذي تتناقل اكاذيبه بعض الفضائيات المأجورة ألأخرى .
 
مشعان وهارون كأنهما في سباق ، الغرض منه اظهار العراق بابشع صورة امام الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي ، كل منهما يتحدث عن الفساد الاداري والمالي بشكل يفوق الوصف ويتعدى ماهو موجود على ارض الواقع بشكل كبير جدا ، نحن لاننكر ان هناك فسادا اداريا وماليا تعاني منه مؤوسسات الدولة المختلفة وحتى الحكومة العراقية تقر بهذا الشيء وتعمل جاهدة من اجل الحد من هذه الظاهرة السلبية أولا ، ومن ثم القضاء عليها بشكل نهائي ان شاء الله ، علما ان مشعان وهارون ومعهم ايضا قناة الشرقية يعرضون بشكل مستمر تقارير ينسبوها الى منظمة الشفافية العالمية تفيد بأن العراق من أوائل الدول في الفساد ، ومن الجدير بالذكر ان منظمة الشفافية لاتصدر تقاريرها حول الدول بشكل اسبوعي او نصف شهري وهذا مانراه من خلال مايدّعيه مشعان وهارون ومن لف لفهما ، انهم يتّخذون من تلك المنظمة ذريعة لتبرير ادعاءاتهم التي لاوجود لها سوى في مخيلتهم المريضة ونفوسهم التي تحمل العداء المعلن للعراق .
 
مشعان الجبوري وهارون محمد يتحدثان بشكل دائم بأسم الطائفة السنية ، ولااعلم من أين حصلوا على هذا التفويض ؟ ومن هو الذي طلب منهم الحديث نيابة عن سُنّة العراق ؟ كلاهما لايمثل سوى رأيه الشخصي المرفوض جملة وتفصيلا ، سنّة العراق لاترضى ان يتحدث بدلا عنها شخص يحرّض على الارهاب ويصف الاعمال الاجرامية بالبطولية ، ويسمّي المجاميع الخارجة عن القانون بالمقاومة ، والجميع يعلم ان حركات المقاومة المسلحة في كل انحاء العالم وعبر التاريح لها قيادة سياسية ترتبط بها و جناح عسكري يأتمر بأوامر القيادة السياسية ، فهل يستطيع مشعان وهارون ان يفصحوا لنا عن قيادة سياسية وجناح عسكري للمقاومة التي يتحدثون عنها ؟ وبخلاف ذلك فأن مايزعموا انه مقاومة لايمثل سوى مجاميع تحمل السلاح وبشكل غير رسمي مما يضعها تحت طائلة المساءلة القانونية .
 
لماذا لاتقوم قناة مشعان الجبوري بتغطية المشاريع الخدمية التي يتم افتتاحها هنا وهناك ؟ لماذا لايتحدث مشعان وهارون عن الانتعاش الاقتصادي الذي يمر به المواطن العراقي ؟ ولا أحد يستطيع ان ينكر ان العراقي يمر بحالة من الانتعاش الاقتصادي شاء مشعان أم أبى ذلك ، وهذا ليس بصعب الاثبات فحالة التسوّق والتبضع التي تشهدها الاسواق المحلية ناتجة عن القدرة الشرائية الجيدة للمواطن العراقي .
 
يتباكى مشعان وهارون على العراقيين بدعوى انهم يعيشون بشكل غير لائق بهم ، هنا اتساءل أين كان مشعان وهارون حين كان العراقي يعاني الذل والحرمان والفاقة والعوز ايام حكم صدام ؟
 
لماذا لن يتحدث مشعان وهارون عن مساحات شاسعة من ارض العراق تحوّلت الى مقابر علنية وسرية وجماعية خلال الفترة الممتدة مابين عامي 1979 و2003 نتيجة المغامرات الطائشة والحروب التي خاضها صدام حسين خلال الفترة المذكورة .
 
لماذا لايتحدث مشعان وهارون عن الاجهزة ألأمنية التي أسسها صدام والتي عاثت فسادا في البلاد واجرمت بحق العباد ؟ علاوة على انها ارهقت كاهل الخزينة العراقية بسبب ألأموال الطائلة التي صرفت لأجلها .
 
اتمنى ان يسكت مشعان وان يصمت هارون والى ألأبد وليعلموا انهم لايمثلوا احدا من ابناء العراق الغيارى ، وان كل الكلمات والتصريحات التي تصدر منهم في وسائل اعلام مأجورة لاتثني العراقيين عن عزيمتهم ولن تعود بهم الى تلك الحقبة الغابرة التي ولّت الى غير رجعة .
 
سيعبر العراق الى بر ألأمان ، وسيبقى مشعان وهارون يغردا خارج السرب ، وهذا هو حال كل من اراد بأهله سوءا ، والله ولي التوفيق .
 
 
 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : التميمي ، في 2011/09/13 .

صحيح يااستاذجنابي فقدظلم هذان البعثيان العراق الحديد الامن المزدهر الذي تهابه دول العالم وتحترمه والدليل تجده في كل شارع وسيطره وفي البرلمان و و و و و و وووووووووو



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9451
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 09 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 12