• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : البنك الدولي يستمع للتقدم الذي احرزته وزارة العمل في مجال البحث الميداني ويستعدان لإطلاق الاعانة المشروطة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

البنك الدولي يستمع للتقدم الذي احرزته وزارة العمل في مجال البحث الميداني ويستعدان لإطلاق الاعانة المشروطة

خدمات المرأة حاضرة في المباحثات..
البنك الدولي يستمع للتقدم الذي احرزته وزارة العمل في مجال البحث الميداني ويستعدان لإطلاق الاعانة المشروطة

عقدت الملاكات المتقدمة بهيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية جولة مباحثات جديدة مع فريق البنك الدولي لمناقشة التقدم الذي احرزته الوزارة في مجال استكمال عمليات البحث الميداني للمستفيدين وعدد من القضايا المتفق عليها بين الطرفين يوم الاحد 21 /5/3017.
وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الجولة الجديدة من المباحثات التي جرت في مركز الوزارة جرت برئاسة نائب رئيس الهيئة عقيل جاسم الموسوي وحضور مدير مكتب رئيس الهيئة ومديري دوائرها وتناولت بالإضافة الى التقدم الذي احرزته الوزارة في مجال استكمال عمليات البحث الميداني للمستفيدين ، استهداف الشرائح المستحقة باستخدام مصادر الدخل البديل مع تطوير الآليات في ضوء نتائج معالجة بيانات الشمول والاستبعاد .
وبين منعم ان المباحثات شملت آخر التحضيرات لإطلاق برنامج منح الاعانات النقدية المشروطة بالصحة والتعليم ، مشيرا الى ان الوزارة قدمت شرحا تفصيليا عن التقدم المحرز في تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات .
واضاف المتحدث باسم هيئة الحماية ان فريق البنك الدولي استمع الى تقرير عن الخدمات التي تقدمها دائرة حماية المرأة في الوزارة للمستفيدات.
الى ذلك قال منعم ان نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية مدير عام دائرة الحماية في وزارة العمل عقيل جاسم الموسوي اصطحب وفد البنك الدولي في جولة تفقدية لدوائر الحماية الاجتماعية بمعية مدير مكتب رئيس الهيئة ومدير عام تكنولوجيا المعلومات المهندس جمال بلال وبعض رؤساء الاقسام للاطلاع على اجراءات الوزارة بتوسيع الابنية وتزويدها بأحدث الاجهزة الالكترونية من اجل توفير افضل الخدمات للمشمولين بمظلة الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفقراء والمحتاجين تنفيذا لمخرجات قانون الحماية رقم 11 لسنة 2014 .
يذكر ان وزارة العمل لديها اتفاقية للدعم الفني واللوجستي مع البنك الدولي للمساعدة في تنفيذ مخرجات قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 .
وكان المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم قد ذكر في وقت سابق ان الوزارة تلقت اكثر من مليون طلب شمول جديد واستطاعت الوزارة ان تشمل 317 الف متقدم على دفعتين ووفق الامكانيات المادية المتاحة ومن المؤمل اطلاق وجبة ثالثة جديدة من الشمول مطلع عام 2018 بعد تأمين المبالغ المالية  ضمن الموازنة العامة للدولة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94536
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28