• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي: وجهنا ضربة كبيرة لداعش في القائم والقوات التي حاربت الارهاب قادرة على التعامل مع كل العابثين .

العبادي: وجهنا ضربة كبيرة لداعش في القائم والقوات التي حاربت الارهاب قادرة على التعامل مع كل العابثين

اعلن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، خلال مؤتمره الاسبوعي، الذي عقده، اليوم الثلاثاء، ان العراق بحث خلال زيارة وزير النفط السعودي اليات السيطرة على اسعار النفط العراقي.

وأكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي أن القوات العراقية وجهت ضربة كبيرة لعصابات تنظيم داعش في القائم، مبينا أنه لن يتوقف عن محاربة الارهاب اينما كان، وفيما دعا المنبئين الجويين للعودة الى اعمالهم، بين أن الدولة سترعى مطالبهم وفق القانون.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي، تابعته "سومر نيوز " ، ان "الحرب على الارهاب مستمرة ولن نتوقف عن استهدافه اينما كان"، فيما اشار الى ان "قواتنا التي حاربت الارهاب قادرة على مواجهة كل من يهدد امن المواطنين".

واضاف ان "الحرب على داعش مقدمة على جميع الاولويات الاخرى"، مبينا "تمكنا من توجيه ضربة كبيرة لداعش الارهابي في القائم بالاعتماد على الجهد الاستخباري".

واوضح ان "هناك من يريد ان يسئ للقوات الامنية وان الحكومة تفتح تحقيق في حال حصول اي تجاوز على المدنيين"، كما اشار إلى أن مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الاسبوعية على الخطة الوطنية لحقوق الانسان، واقرار توصية لتمويل الشركات العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة.

وبخصوص المراقبين الجويين، دعا رئيس الوزراء المنبئين الجويين الى "العودة الى اعمالهم"، مبينا أن "الدولة سترعى مطالبهم وفق القانون".

وأعلن المراقبون الجويون، يوم امس الاثنين، ان وزير النقل، كاظم فنجان، تبنى ايضاح الصورة الحقيقية لواقع المراقبين في جلسة مجلس الوزراء التي من المزمع انعقادها اليوم الثلاثاء، مؤكدين انهم بانتظار ما ستؤول اليه الجلسة.

يذكر ان المراقبين الجويين العراقيين قرروا، يوم الاحد الماضي، تعليق عملهم وايقاف المراقبة الجوية للطائرات المدنية، مطالبين بتنظيم عملهم وصرف مخصصات لهم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=94592
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 13