• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مذنب الينين يهدد الارض بالزلازل العنيفة .
                          • الكاتب : صباح ابراهيم .

مذنب الينين يهدد الارض بالزلازل العنيفة

 اطلق البروفيسور الفيزيائي الكساندر ريتروف صرخة الانذار والتحذير من كارثة رهيبة ستحل بكوكب الارض بعد اسبوعين من الان . لقد اكتشف علاقة حدوث الزلازل على الارض بالمذنبات الفلكية . اطلق هذا العالم تحذيره الذي اهتمت به الاوساط العلمية مؤخرا بعد ان تحققت نبؤته الفلكية بحدوث الزلازل على الارض بوقت سابق. 

ففي محاضرة له في حزيران 2011 اعلن ان المذنب المتوسط الحجم الينين الذي اكتشفه رائد الفضاء الروسي ليونيد الينين في 10/12/2010 الذي يدور حول الشمس كل 10 الاف سنة انه يقترب الان من الشمس ليكمل دورته الاعتيادية خلف الشمس ثم يعود الى عمق الكون .
وبسبب اقتراب هذا المذنب من الشمس فأنه يسبب تأثيرا كبيرا على الارض . فعند دوران الارض حول الشمس ستقع الارض في يوم ما على خط مستقيم مع الشمس والمذنب . ففي كل مرة تواجد هذا المذنب على استقامة واحدة مع كوكب الارض والشمس او احد الكواكب     الاخرى حدث زلزال كبيرعلى الارض بسبب التناغم الارتجاجي وتضخم الطاقة 
Amplification in the energy
وهذا ما حصل بالفعل ، ففي 27-11-2010 تواجدت الارض والشمس والمذنب الينين على استقامة واحدة ، فحصل بنفس اليوم وفي الساعة الثانية والنصف صباحا زلزال عنيف في تشيلي تجاوزت قوته 8 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في تدمير الطرق والجسور ودمر البنى التحتية في ثاني اكبر مدن تشيلي .
ولم يعرف العلماء ان ذلك الزلزال كان بسبب تاثير المذنب القادم باتجاه الشمس ، ويقول البروفيسور اليكساندر لنعتبر ذلك صدفة . ومع استمرار دوران كوكب الارض حول الشمس واصطفافها على خط مستقيم مع الشمس والمذنب للمرة الثانية وكان المذنب الينين قد اصبح اكثر اقترابا من الارض حدث زلزال مدمرآخر في 4/9/2010 في مدينة كريست جيريج Christ Church في نيوزيلاندة ، فحدثت تشققات في الشوارع وتصدعت الطرق وانهارت السقوف والقبة الحجرية  للكاتدرائية الكبيرة في وسط الميدان الرئيس ، وتضررت البنى التحتية للمدينة.    
وفي 11/3/2011 اكملت الارض دورتها حول الشمس من الجهة المقابلة واصطفت بخط مستقيم مع الشمس ومع المذنب الينين مرة اخرى ، حيث اصبح المذنب اكثر اقترابا من الارض في حركته باتجاه المجموعة الشمسية ، عندها حدث تصادم للطبقات التكتونية لباطن الارض سببت زلزالا عنيفا على عمق 24 كيلومترفي قعر البحر على بعد 100 كيلومتر من سواحل شمال شرق اليابان بلغت قوته 8.9 درجة بمقياس ريختر كانت نتيجته التسونامي الهائل حيث اكتسحت موجات البحر ومياهه الهادرة السواحل الشرقية لليابان وقذفت بالسفن من عرض البحر الى وسط المدينة ورفعت السيارات على سقوف المنازل وجرفت الاف المنازل وحدثت انفجارات في المفاعلات الذرية في المدينة وتوقفها عن العمل،  ووصل ارتفاع موجات المد إلى عشرة أمتار أزالت في طريقها عشرات المباني والسيارات والمنشآت في مناطق شمال شرق اليابان، وحدثت حرائق كبيرة في مناطق عديدة مع انقطاع التيار الكهربائي عن اربعة ملايين منزل .ووصلت أمواج المد إلى سواحل هاواي الأمريكية. 
 فهل كان هذا الزلزال صدفة ايضا في يوم استواء الارض والشمس والمذنب بخط مستقيم واحد ؟ 
درس البروفيسور الكساندر ريبروف هذه الظاهرة وتواريخها، واستنتج ان المذنب القادم باتجاه الشمس هو المسبب للزلازل والكوارث على الارض وليس ذلك مصادفة ابدا .
هنا دق هذا العالم الفيزيائي ناقوس الخطر ، واعلن ان كوكب الارض في خطر اكيد مادام المذنب لا يزال متجها في طريقه الينا . فاعلن في محاضرة له في حزيران 2011 انه يتوقع حدوث زلزال آخر مدمر سيحدث بعد شهرين اي في آب 2011 ، وسيعلن ذلك الحدث للعالم علانية في وقت حدوثه ليصدق العالم نظريته وحساباته العلمية وليتخذ الاجراءات الضرورية  وتنبأ العالم اليكساندر ان الزلزال الجديد سيحدث يوم 17/8/2011 ، لأن الارض والشمس ستكون على استقامة واحدة مع كوكبي الزهرة وعطارد ، وقال البروفيسور اليكساندر ريبروف في محاضرته العلمية انه يتوقع حدوث الزلزال في هذا التاريخ وسيكون موقعه بين الاسكا وسان فرانسيسكو ، وفعلا تحققت نبؤته العلمية وحساباته الفلكية ووقع الزلزال في نفس اليوم الذي حدده قبل شهرين من وقوعه . حيث كشفت المنظمة الامريكية لرصد الزلازل ونشرت صورا لزلازل وقعت في امريكا واليابان وفي اكثر من 15 موقعا على الارض اضافة الى حدوث الاعاصير والعواصف التي ضربت اكثر من مكان في الارض . فهل كان ذلك مصادفة ايضا ؟
وآخر تحذيرات البروفيسور اليكساندر هو حدوث دمارا رهيبا في الارض وزلازل واختفاء دول عديدة من كوكب الارض بفعل هذا المذنب . فقد صرح حسب نظريته ان زلازل رهيبة ستضرب كوكب الارض في 26/ 9/ 2011 حيث سيكون موقع المذنب الينين ولاول مرة بيت الارض والشمس ، وعلى بعد 0.38AU من الارض... (AU هي بعد الارض عن الشمس). وقال بأنه عندما كان المذنب على بعد 2.0ِAU من كوكب الارض كانت قوة الزلازل حوالي 9 درجات ، اما في الزلزال القادم فستكون قوة الجاذبية وقوة الاشعة  تحت الحمراء 25 ضعف اقوى من السابق وحدد الاماكن التي ستدمر قائلا : " كل السواحل الواقعة على المحيط الهادئ سوف تدمربزلازل قد تصل قوتها بين 12 الى 15 درجة على مقياس ريختر ، وقال ان سوف تدمر وتختفي كل من نيوزيلاندة واليابان واندنوسيا والصين وكوريا بالاضافة الى الساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية كلها ستتاثر " .
واضاف قائلا : " ان الساحل الشرقي لأستراليا لن يتاثر بسبب الزلازل ولكنه سوف يتاثر بمد موجات البحر التسونامي التي ستسببها الزلازل " .
ويضيف في تنبؤاته الرهيبة : عندما يتحرك هذا المذنب في الفضاء سوف يسبب كسوف الشمس لمدة ثلاثة ايام متوالية على الاقل ، لذلك توقعوا ان تثور البراكين وتحدث انفجارات كبيرة في كل مكان وزلازل تصل قوتها الى 12- 13 درجة . وستظهر قوة كهرومغناطيسية خطيرة ورياح تصل سرعتها الاف الاميال بالساعة ، وسترتفع درجات الحرارة على سطح الارض تصل الى اكثر من 60 درجة مئوية وستتبخر كل المياه السطحية ، وسيسبب الرماد البركاني امطارا حامضية بكميات كبيرة ، وستحدث حرائق كبيرة في كل مكان من سطح الارض" .
ويقول العالم اليكساندر: " ان وكالة ناسا الفضائية لا تتحدث عن هذا الدمار القادم لعدم اثارة الرعب والفزع بين سكان العالم " .
تذكروا ان تاريخ الزلزال والدمار القادم استنادا الى حسابات وتوقعات العالم الفيزيائي اليكساندرريتروف هو بعد اسبوعين من الان اي في يوم الاثنين 26/9/2011 . 
فهل ستصدق حساباته هذه المرة ايضا وسيحل الدمار بدول العالم وشعوبه ام سيلطف الله بنا ؟   
ملاحظة : علماء الناسا ( وكالة الفضاء الامريكية ) يقولون لايوجد ما يهدد كوكب الارض والبشرية من هذا المذنب . 
ومن يريد ان يستمع الى محاضرة البروفيسور اليكساندر ريتروف يفتح الرابط التالي 
http://www.youtube.com/watch?v=bhOCGO5SCBg
المقال منقول من محاضرة البروفيسور وهو يتحمل مسؤوليته . 
 
12/09/2011 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9541
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 09 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28