• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : "السلطة العليا و إعادة تصميم الذات" جديد الكاتب اليمني هايل المذابي .
                          • الكاتب : هايل المذابي .

"السلطة العليا و إعادة تصميم الذات" جديد الكاتب اليمني هايل المذابي

صدر للكاتب اليمني هايل علي المذابي عن مؤسسة نور للنشر الألمانية كتاب جديد بعنوان "السلطة العليا- إعادة تصميم الذات" و هو الكتاب الثالث للكاتب المذابي الذي يصدر عن مؤسسة نور للنشر.

يحتوي الكتاب "السلطة العليا – إعادة تصميم الذات" على 30 مبحث في 105 صفحة من القطع الكبير و هي ثمرة قراءات استمرت ل 12 عام كما جاء في غلاف الكتاب و جميعها تشكل كٌلًّ واحدا يهتم بالسلطة العليا و إعادة تصميم الذات و على رأسها اللغة.  

الكتاب يهتم بموضوع التنمية البشرية و يناقش و ينتقد و يقدم أفكارا حيوية معتمدا على المعلومة النادرة و مثلها الفكرة النادرة التي تستند على تلك المعلومة.

يقول الكاتب المذابي في تسطيره للكتاب: " للذات ارتباط وثيق بالهندسة " إذ يصعب على المرء معرفة وإدراك الذات إلا بعد أن (يَتهَندَس) والهندسة لا تكون كذلك إذا خلت من الذات . وإلا فما هو قوس النصر في باريس ،أو ما هي الأهرامات في مصر إن لم تكن تزاوج الهندسة بالذات. يجب إذن أن يكون لكل هندسة ذاتها ودلالتها ومعناها ،وإلا بقيت عبارة عن (خربشات ) أو كتل حجرية تخلو من الإيحاء والدلالة ،فلا بد إذاً من ترتيب منطقي ومنسجم. إن الهندسة بما هي فن بناء صرح ما ، تتطلب التناسق والقدرة على (بَؤوَرة) الإنتباه عليها أي سلطة عليا متمكنة منها. ذلك (التبؤور) يشكل التماس الأولي للحساسية الإنسانية مع العمل ( المُهندس) سواء كان هذا العمل فنياً أم أدبياً أم ذاتياً روحياً نفسياً وهو الأخطر والأهم. السلطة العليا هي امتلاك زمام الهندسة والهندسة هي إعطاء المجرد شكلاً هلامياً ، إنها تحقيق الصورة أو المفهوم الذي يقوم العقل الإنساني بتمييزه .ويقوم الفنان بتطوير نتاج العقل أمام أعيننا ،ويقدم لنا العمل في قالب مادي نستطيع رؤيته أو لمسه ،فنحس بالتالي ،بمتعة اللمس أو بروعة القراءة أو بعذوبة الإصغاء-إذا كان العمل موسيقياً.

الكتاب يمكن طلبه من خلال موقع مور بوكس : على الرابط 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=95819
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19