• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقیة تحاصر داعش بالموصل القديمة .

القوات العراقیة تحاصر داعش بالموصل القديمة

أعلنت مصادر عسكرية وأمنية في العراق أن القوات المشتركة ستقتحم وسط المدينة القديمة، بعد وصول وحدات من الشرطة الاتحادية والجيش قرب ما تبقى من جامع النوري، فيما تعمل قوات خاصة على جلاء المدنيين الى مناطق آمنة.
وأفادت الأنباء أن كل ما تبقى لـداعش نحو 500 متر مربع وسط المدينة القديمة يتحصن بداخلها أقل من 200 متطرف من ضمنهم قناصة وانتحاريون، ومعهم كميات من المتفجرات ومدافع هاون فيما اكدت مصادر امنية ان التنظيم الارهابي في حالة انهيار كاملة. وأعلن رئيس الوزراء  حيدر العبادي قبل يومين أن الموصل ستتم استعادتها خلال أيام قليلة، بينما قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت ان قواته تحاصر من بقي من مسلحي التنظيم في منطقتي رأس الجادة وباب البيض بالموصل القديمة.
دیالی
أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الأحد، بإحباط هجوم مسلح على نقطة مرابطة أمنية مشتركة في أطراف ناحية بني سعد جنوب غرب ب‍عقوبة.
وقال المصدر ، إن “القوات الأمنية أحبطت هجوما مسلحا على نقطة مرابطة امنية مشتركة قرب قرية المحبوبية في أطراف ناحية بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة) في ساعة متأخرة من مساء يوم امس”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “إصابات وقعت في صفوف المسلحين والوضع تحت السيطرة الامنية”.
وایضا اعلن عضو مجلس ديالى كريم الجبوري، الأحد، عن مقتل أحد عناصر تنظيم “داعش” بإحباط هجوم شنه التنظيم مستهدفاً نقطة مرابطة أمنية شرق ب‍عقوبة.
وقال الجبوري، إن “الحشد العشائري في حوض شروين (45كم شرق بعقوبة) أحبط هجوماً شنه تنظيم داعش على نقطة مرابطة أمنية للحشد في أطراف حوض شروين وقتل أحد مسلحي التنظيم”.
وأضاف الجبوري إن “عناصر تنظيم داعش هربوا بعد مقاومة وبسالة الحشد العشائري وتصديه البطولي لهجوم التنظيم”.
فیما افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاحد، بان اثنين من مسلحي “داعشط قتلا في احباط هجوم على احدى النقاط الامنية في حوض الزور شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر ان “قوة امنية مشتركة من الجيش والحشد العشائري احبطت هجوما شنه مسلحي داعش على احدى النقاط الامنية في اطراف قرية الاسيود في محيط حوض الزور (45كم شمال شرق ب‍عقوبة)”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوة نجحت من قتل اثنين من مسلحي داعش مع وجود ادلة على اصابات اخرى في صفوف داعش”، مشيرا الى ان “عناصر التنظيم هربوا صوب البساتين الكثيفة في عمق الزور”.
کذلک اصيب واستشهد عدد من المدنيين اثر سقوط اربعة قذائف هاون شمال شرق محافظة ديالى.
وذكر مصدر امني ان” اربعة قذائف هاون سقطة على ناحية قرى تبة ذات الغالبية من التركمان الشيعة”.
واضاف ان” الحادث اسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين بين شهداء وجرحى”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=97239
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28