• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير مناطق حضرة السادة والاحمدية في المدينة القديمة .

تحرير مناطق حضرة السادة والاحمدية في المدينة القديمة

أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى بالعراق، الاربعاء، عن تحرير مناطق حضرة السادة والاحمدية في المدينة القديمة من الساحل الأيمن للموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان، إن “قطعات فرقة المشاة السادسة عشر حررت مناطق حضرة السادة والاحمدية في المدينة القديمة من الساحل الايمن بالموصل ورفعت العلم العراقي شامخا فوق مبانيها”.
فیما أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاربعاء، عن احباط محاولة تسلل لخمسة عناصر من تنظيم “داعش” حاولوا عبور المدينة القديمة للموصل باتجاه الساحل الايسر عبر النهر.
وقالت الخلية في بيان ، إن “قواتنا الامنية احبطت محاولة تسلل لخمسة ارهابيين حاولوا العبور سباحة عبر النهر من الموصل القديمة باتجاه حيي دوميز وسومر في الساحل الايسر للموصل”، مشيرة الى أن “الارهابيين كانوا يحملون معهم معدات وأجهزة محمولة في حاوية مطاطية”.
وأضافت أن “رجال مديرية الاستخبارات العسكرية المنسوبين للفرقة السادسة عشر وابطال اللواء ٧٦ الارهابيين رصدوهم وتمت مناداتهم عبر مكبرات الصوت لتسليم أنفسهم الا انهم وعند وصولهم الضفة الاخرى فتحوا النيران باتجاه قطعاتنا الامنية ولم يستجيبوا للنداءات”، مبينة ان “القوات الامنية بدورها ردت عليهم وقتلتهم جميعا وتم الاستيلاء على الحاوية المطاطية التي تحمل المعدات والأسلحة”.
کما تمكنت طائرات القوة  الجوية، اليوم الأربعاء، من القضاء على أكثر من 17 إرهابي كحصيلة  أولية باستهدافها مضافة لعناصر داعش في المدينة القديمة بالساحل الأيمن للموصل.
وقال نائب  قائد القوة الجوية  الفريق  الطيار  فلاح  فارس إن تنفيذ الضربة جاء  بإيعاز من قوات الشرطة الاتحادية التي سهلت هروب ما يزيد عن 100 مدني خلسة من عناصر داعش من المنطقة المحيطة بتلك المضافة ، لافتاً الى وجود قتلى من  داعش  تحت  الأنقاض لم يُعرف عددهم، لافتاً الى عدم وجود أي مدني في المكان خلال تنفيذ الضربة.
وایضا دمر صقور الجو {طيران الجيش} عدة اهداف استراتيجية لعصابات داعش الارهابية في قاطع تلعفر بمحافظة نينوى.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ” استنادا لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى التابعة لمديرية الاستخبارات والامن، صقور الجو ينفذون عدة ضربات جوية لأهداف منتخبة بطائرات ال F16 في قاطع تلعفر”.
واضاف” ان الضربات اسفرت عن تدمير وكر يجتمع فيه بعض عناصر داعش الارهابي بالاضافة الى تدمير معمل للتفخيخ كما تم تدمير معمل للعبوات الناسفة ومضافه يتواجد فيها عدد من الارهابيين”.
کذلک اعلنت وزارة الداخلية ارهابيين اثنين تسللا من الجانب الايمن لمدينة الموصل الى جانبها الايسر.
وذكر الناطق باسم الوزارة في بيان اليوم ان” الفوج الاول طوارئ شرطة نينوى القى القبض على ارهابي من عصابات داعش يعمل ضمن ما تسمى {ولاية الجزيرة} وهو مصاب اثناء قتاله في الجانب الأيمن واخر ينتمي الى ما تسمى {كتيبة الإقتحامات} “.
واوضح ” تم القبض عليهما بعد تسللهما من الجانب الايمن الى منطقة حي الصديق في الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=97331
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 06 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19