• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : التجارة.. تبحث مع الملحق التجاري الايراني المعوقات التي تواجه التعامل التجاري الحكومي .
                          • الكاتب : اعلام وزارة التجارة .

التجارة.. تبحث مع الملحق التجاري الايراني المعوقات التي تواجه التعامل التجاري الحكومي

بحث مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية في وزارة التجارة مع الملحق التجاري الايراني الدكتور ناصر بهزاد الاسباب التي تقف حول سير التعامل التجاري مع الجانب الايراني

اكد ذلك عدنان جاسم الشريفي مدير عام الانشائية واضاف بانه تم خلال اللقاء تقديم نبذة مختصرة عن طبيعة عمل شركة الانشائية في بغداد وكافة فروعها في المحافظات اضافة الى مناقشة للمشاكل والمعوقات التي تواجه التعامل التجاري الحكومي مع الجارة ايران.

واوضح الشريفي بان شركة الانشائية هي شركة حكومية تعمل وفق الضوابط والقوانين العراقية في التعامل التجاري مع الشركات الرصينة المنتجة للمواد الانشائية.

من جانبه اكد الملحق التجاري الايراني ناصر بهزاد بانه سيقوم بنقل هذه الاسباب والمعوقات التي تم طرحها خلال اللقاء الى السفير الايراني لايجاد حلول مناسبة تخدم التعامل التجاري بين الجانبين.

من جانب اخر اشار الشريفي الى قيام شركته بمناقشة الجانب الاستيرادي من خلال توجيه دعوات الى شركات عالمية منتجة لمادة حديد التسليح ذات المنشأ الاوكراني والتركي جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً شمل اللجنة الاستيرادية وهيئة المديرين.

مشيراً بانه تم تكليف القسم المالي والرقابي بإعداد مطالعة مشتركة خاصة بتقليل النفقات والابتعاد عن الصرف المالي غير المبرر وشمول قسم النقل والصيانة بترشيد الاستهلاك وتقليل النفقات اضافة الى تكليف قسم التخطيط والمتابعة بالبحث عن دورة محترفة في فتح الاعتمادات المستندية وتخصص الى أقسام المالي والاستيراد والقانوني لمتابعة موضوع الاعتمادات في المصارف وكذلك تكليف قسم الموارد البشرية بإعداد جدول بالاختصاصات المطلوبة من خلال أعداد جدول يتضمن العناوين الوظيفية وأعداد الموظفين ومدى الحاجة اليهم. 

وفي الختام جرت مناقشات مستفيضة حول المواضيع الإدارية والمالية والقانونية والهندسية وكانت قيد الدراسة لإيجاد الحلول المناسبة لها.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=98924
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28