• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مكتب مفتش عام وزارة الكهرباء يجتمع بمديري العلاقات والإعلام في المديريات العامة .
                          • الكاتب : وزارة الكهرباء .

مكتب مفتش عام وزارة الكهرباء يجتمع بمديري العلاقات والإعلام في المديريات العامة

عقد مكتب المفتش العام في وزارة الكهرباء وبالتعاون مع مكتب الاعلام والاتصال الحكومي، اجتماعاً مع مديري أقسام العلاقات والاعلام في المديريات العامة التابعة للوزارة.


وعبّر معاون المفتش العام السيد حسين جبارة، في بداية اللقاء عن تقديره للدور المهم الذي يضطلع به مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في مقر الوزارة، بايصاله الحقيقة للمواطن، فضلا عن ابرازه للجهود الجبارة للملاكات الفنية والهندسية في الوزارة .


وبين جبارة بأن الهدف من اللقاء هو تداول الافكار بين مكتب المفتش العام والتشكيلات الإعلامية في المديريات العامة لأن الهدف واحد، وهو خدمة المواطن، مبيناً، ان للاعلام دوراً مهماً، والدليل ان الحكومة وضعت ستراتيجية لمكافحة الفساد وحددت الجهات التي تقوم بتنفيذها، وهي هيئة النزاهة، ومكاتب المفتشين العموميين، والجهات التنفيذية، والقضاء، والاعلام، اذن اعطي للاعلام دوراً مهماً، وهذا الدور اقر بقانون، ولولا الدور الكبير الذي يضطلع به الاعلام في كل مؤسسات الدولة، لما وضعوه ضمن الجهات التي تعالج الفساد.
واضاف جبارة، بأنه يطمح بأن تتغيّر تلك النظرة التي ترى في مكتب المفتش العام مؤسسة تحقيقية وتفتيشية ورقابية، وابراز مفهومها ودورها الحقيقي بالتقييم والتقويم وتحسين الاداء الاداري في الوزارة، واظهار صورة مشرقة لها.


وقال جبارة، ان وزارة الكهرباء من الوزارات المهمة في كل شيء، والوزارة حاليا تؤخذ كورقة سياسية، خصوصاً مع قرب الانتخابات.
موضحاً، ان الامور الاعتيادية في الوزارة يسهم الجميع في معالجتها، من فنيين وقانونيين ومسؤولين، فمطلوب منا تقديم الخدمة الى المواطنين، وهذه مسؤولية جميع الملاكات في وزارة الكهرباء.

 
مضيفاً، بأن هناك توجيهات من السيد الوزير باستنفار كل الطاقات والعمل ليل نهار رغم وجود التحديات ومن ضمنها الجانب المادي، ورغم كل هذه الجهود لم يتم كسب رضا الناس، لأنه لا يمكن ان يتحقق كل المطلوب بسبب وجود تحديات كبيرة تواجه الوزارة، وهناك جهات تستغل هذه الورقة لتحرك الشارع.


وعن دور الاعلاميين في وزارة الكهرباء قال السيد معاون المفتش العام موجهاً كلامه لمدريري التشكيلات الاعلامية، بأن "دوركم ينحصر في اتجاهين، الاتجاه الاول ان تكون لديكم اجابة لمواضيع تثار في الشارع، ومطلوب ان توصلوا الحقيقة كما هي للمواطنين، لان البعض يحاول ان يستخدم الوزارة كورقة سياسية، ويحاول اسقاط الحكومة من خلال وزارة الكهرباء، ولذا يجب ان تكونوا كأعلاميين قريبين من الحدث، وان تكون لديكم اجابة واضحة لتعريف المواطن بالمشكلة والمعوقات، ومن خلال دورنا ودوركم التثقيفي والاعلامي، نوصل للمواطن ماتعانيه الوزارة من تحديات، وفي هذه الحالة تكون الاسئلة موجهة من المواطن، وعلينا ان نكون مهيئين للاجابة عليها، والاتجاه الثاني ان نكون نحن قد هيئنا مواضيع  حقيقية نطرحها للمواطن والشارع، وان يكون هناك اتصال مباشر بينكم او اتصال الكتروني لتبادل الافكار والمعالجات .


 من جهته، ثمن السيد مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور مصعب المدرس، الدور المهم لمكتب المفتش العام في مكافحة الفساد، واشراك الاعلام بعمل المكتب، فضلا عن فتح افاق التعاون المشترك.


كما اشاد بجهود أقسام العلاقات والاعلام في المديريات العامة، من خلال ايصال جهود العاملين ومنجزات الوزارة الى المواطن، مؤكدا اهمية التعاون بين مكتبي المفتش العام والمكتب الاعلامي، وتذليل العقبات، كون الهدف مشترك.


وتم فتح باب النقاش والمقترحات التي اثرت على الاجتماع التميز وتوثيق اواصر العلاقة الإيجابية والمتينة التي رسمت الخطوط العريضة لطريق معبد يَصْب في بودقة خدمة ونجاح عمل وزارة الكهرباء..

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=99406
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29