• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : بيان الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي بخصوص الاحداث الاخيرة في المجلس الاعلى .

بيان الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي بخصوص الاحداث الاخيرة في المجلس الاعلى

بسم الله الرحمن الرحيم
عقدت الهيئه القيادية و عدد من اعضاء المكتب السياسي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا اليوم في العاصمه بغداد و تداولت الموقف تجاه الاحداث الاخيرة في المجلس الاعلى و قد اشارت الى ما يلي :
1.      ثمنت الهيئه القيادية و المكتب السياسي دور سماحة السيد عمار الحكيم في رئاسته للمجلس الاعلى في الفتره السابقة و بالنظر لاصرار سماحته على الانسحاب من المجلس الاعلى فقد اعتبر قانوناً و وفق النظام الداخلي مسحوباً من هذا العنوان و ستبحث الهيئه القيادية في الايام القادمه انتخاب رئيس جديد للمجلس الاعلى
2.      تجدد الهيئه القيادية و المكتب السياسي في المجلس الاعلى تبنيها المطلق لارشادات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة باية الله العظمى الامام السيستاني دام ظله  و تستلهم منه الروح المعنويه و المواقف الكبرى .
3.      كما تجدد الهيئه القيادية و المكتب السياسي اعتزازها و تقديرها لدور الجمهورية الاسلامية و قيادتها المباركة المتمثله باية الله العظمي الامام الخامنائي دام ظله  .
4.      جددت الهيئه القيادية و المكتب السياسي عهدهم على المضي قدماً بمبادئ شهيد المحراب الخالد و الاستمرار على نهج تيار شهيد المحراب و متبيانته و رؤاه في بناء الدولة و خدمة الوطن و المواطن .
5.      وجهت الهيئه القيادية و المكتب السياسي و رئاسة الهيئه العامه للمجلس الاعلى دعوتها لاعضاء الهيئه العامه كافه في داخل العراق و خارجه بمزاولة نشاطاتهم و ممارسة دورهم بشكل طبيعي و التواصل مع رئاسة الهيئه العامه عبر النافذه المخصصه لذلك .
6.      ستعلن رئاسة الهيئه العامه عن اجتماع رسمي لاعضاء الهيئه العامه في وقت يحدد لاحقاً لغرض عرض قرارات الهيئه القيادية على اعضاء الهيئه العامه من اجل مناقشتها و اقرارها .
7.      انتخبت الهيئه القيادية و المكتب السياسي مسؤولاً تنفيذياً ( مؤقتاً ) للمجلس الاعلى ليقوم بالمهام التنفيذيه حسب الصلاحيات الممنوحة له في النظام الداخلي و بهذا تدعوا الهيئه القيادية كافة تنظيمات المجلس الاعلى ومكاتبه في بغداد و المحافظات مواصلة اعمالهم الاعتيادية و بشكل طبيعي لحين عقد اجتماع موسع لكل قيادات و مسؤولي المكاتب .
8.      اكدت الهيئه القيادية على استمرار كتلة المواطن بعملها في مجلس النواب مع بقية الكتل الوطنية و تفعيل دورها بشكل اكبر في ايجاد التشريعات اللازمه و ممارسة و تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب العراقي لترشيد مسيره الدولة و المشاركة في بناء مؤسساتها .
9.      شددت الهيئه القيادية على تواصل و استمرار دور المجلس الاعلى في التحالف الوطني و دوره الفاعل في اجتماعاته و فعالياته على كافة المستويات و الهيئات ( القيادية و السياسية و الهيئه العامه للتحالف الوطني ) ايمانأً بضرورة دعم مسيرة التحالف الوطني و المحافظة على تماسك قواه و تفعيل دوره في الساحة السياسية الوطنية .
كما اكدت الهيئه القيادية استمرار المجلس الاعلى بذات النهج الذي عرف به بالانفتاح على كافة القوى الوطنية العراقية و كل مكونات الشعب العراقي العظيم .
10.   دعت الهيئه القيادية و المكتب السياسي الاخوة الذين رفعوا اسم اخر على بعض المقرات الخاصة بالمجلس الاعلى التوقف عن هذا العمل , أملين منهم تسليم هذه المقرات الى مسؤولي المجلس الاعلى و قد شكلت لجنة بمتابعة هذا الامر .
11.   دعت الهيئه القيادية و المكتب السياسي جميع ابناء الشعب العراقي الغيور و خاصة ابناء تيار شهيد المحراب قدس لمزيد من التماسك و الحضور في مواجهة التحديات في الساحة السياسية و الجهادية مثمنين دور القوات المسلحة بكافه صنوفها و الحشد الشعبي و مناشدين سرايا عاشوراء بالثبات في جبهات القتال و الدفاع عن الوطن بعيداً عن التجاذبات السياسية و الالتزام باوامر قيادتهم العسكرية

الهيئه القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي
1/ ذي القعدة / 1438




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=99480
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16