صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء

مدير عام توزيع كهرباء الصدر يُستقبل رئيس مجلس محافظة بغداد
وزارة الكهرباء

اسقبل السيد مدير عام توزيع كهرباء الصدر المهندس وفي محمد المياحي في مقر المديرية, السيد رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض مستعرضا واقع المنظومة الكهربائية وسبل الارتقاء بها.

أكد السيد المدير العام  خلال اللقاء على اهمية دعم المحافظة والجهات الساندة للمديرية كونها تعاني من قلة التخصيصات المالية بسبب عدم تسديد اغلب المواطنين للجباية, الى جانب وجود الكثير من المناطق الزراعية ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية, اضافة الى التجاوزات وكثرة العشوائيات التي تحتاج الى تشريع من اجل ايصال التيار الكهربائي لها.

كما قدم عرضاً مفصلاً عن توجه الوزارة إلى مشاريع الاستثمار بمجال توزيع الطاقة والغاية منها كونها ستسهم بتوفير الطاقة وتحقق عدالة للتوزيع وتقلل نسب الضائعات والقضاء على التجاوزات, وإن اﻻستثمار هو الحل اﻻمثل لحل ازمة الطاقة الكهربائية وذلك من خلال القضاء على التجاوزات وتقليل نسب الضائعات في تجهيز الطاقة.

موضحا ان اهمية المشروع الاستثماري في قطاع توزيع عقود (الخدمة والصيانة والجباية), لما له من أهمية كبيرة في تطوير هذا القطاع والارتقاء به والقضاء على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع التوزيع, المتمثلة بالتجاوزات والضائعات والهدر الكبير الحاصل في الطاقة الكهربائية, حيث ان هذا المشروع كفيل بحل هذه المشاكل من خلال نصب العدادات الذكية من قبل المستثمر مجانا, مع الاعتماد على التسعيرة المعمول بها وليس من حق المستثمر التلاعب بها, وان سعر تعرفة الاستهلاك مدعوم من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم الى94%, وهي مبالغ ميسرة بامكان المواطن تسديدها وستقوم الشركات الاستثمارية بتسديد 80%, من منتسبي قطاعات الصيانة ضمن الرقعة الجغرافية لمسؤوليات الشركة, وسيتم تجهيز المناطق لمدة (24) ساعة والذي من شانه ان يقلل الصرف الذي يتحمله المواطن من المولدات الاهلية وسيضمن هذا المشروع تشغيل ايادي عاملة هندسية وفنية يتم توظيفهم من قبل الشركات المستثمرة كقطاع خاص وتقوم الوزارة من من خلال لجان مشتركة تضم في عضويتها ( ديوان الرقابة المالية . منظمات المجتمع المدني . وجهاء المناطق . بالاضافة الى فنيين من الوزارة ) بتقيم عمل الشركات للوصول الى تحقيق رضا المواطنين لتقيم عمل الشركات الاستثمارية المتعاقد معها .للاستمرار بالعقد من عدمه.

وفي الختام اكد السيد رياض العضاض على بذل الجهد من قبله ومن قبل المحافظة من اجل تقديم الدعم للمديرية وشكرا العضاض السيد المدير العام على حفاوة اﻻستقبال واﻻهتمام بهموم وشكاوى المواطنين وانجازها في اوقات قياسية رغم الصعوبات وقلة التخصيصات المالية التي تعاني منها المديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر بسبب عدم تسديد اجور الكهرباء من قبل اغلب المشتركين.

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الكهرباء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/08



كتابة تعليق لموضوع : مدير عام توزيع كهرباء الصدر يُستقبل رئيس مجلس محافظة بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net