صفحة الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

المهندسة آن نافع اوسي تبحث مع منظمة (جايكا) المشاريع التي تنفذها الشركات اليابانية في العراق والتعاون المستقبلي
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د . المهندسة آن نافع اوسي تبحث مع منظمة (جايكا) المشاريع التي تنفذها الشركات اليابانية في العراق والتعاون المستقبلي

استقبلت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي بمبنى الوزارة في بغداد رئيس المُنظـَّمة اليابانيّة للتعاون الدوليِّ في العراق (جايكا – JICA) السيد (هيا كاوا) وبحثت معه اهم المعوقات التي تعترض المشاريع التي تنفذها الشركات اليابانية في العراق ومساهمة بلاده في اعادة اعمار المناطق المحررة .

 

وقالت السيدة الوزير ان الوزارة تسعى لتعاون اكبر واكثر مع المؤسسات والشركات اليابانية لما تتمتع به من سمعة طيبة لدى الحكومة العراقية والشعب العراقي ، خاصة ان هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها بالتعاون مع الوزارة في مجالات البنى التحتية ومشاريع الماء ومنها مشروع ماء البصرة الكبير والمشاريع الاخرى التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال الفترة المقبلة .

 

واكدت السيدة الوزير ان اجتماعنا اليوم مع السيد رئيس منظمة (جايكا) ، كان مهماً وضرورياً واستطعنا من خلاله التوصل الى حل جميع المشاكل والمعوقات التي اعترضت تنفيذ بعض فقرات مشروع ماء البصرة الكبير الذي تنفذه شركة (هيتاشي ) والمتعلقة بتمويل الخط الناقل في المشروع من قبل الحكومة العراقية، بالاضافة الى بحث تنفيذ مشاريع الماء في المناطق المحررة من قبل الجانب الياباني ، حيث تم الاتفاق على المباشرة بهذه المشاريع بحسب الاولوية ومنها مشروع ماء سامراء بمحافظة صلاح الدين كمرحلة اولى ومن ثم البدء بتنفيذ باقي المشاريع ومنها مشروعا ماء بلدروز وماء زنبور بمحافظة ديالى .

 

واضافت السيدة الوزير ، كما طرحنا على منظمة (جايكا) امكانية مساهمة الشركات اليابانية في اعمار البنى التحتية بمحافظة نينوى ، فيما استمعنا الى بعض الملاحظات التي طرحها الجانب الياباني بخصوص تنفيذ فقرات القرض الياباني الخاص بمشاريع الماء والبنى التحتية ، مؤكدة ان الوزارة ستأخذ هذه الملاحظات بعين الاهمية والعمل على اكمال الاجراءات الضرورية كافة للبدء بتنفيذ هذه المشاريع خدمة للمواطن العراقي .

من جهته اعرب رئيس منظمة جايكا عن استعداد منظمته للعمل، وتقديم المساعدة في إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة، كما أشاد بالنجاح الذي تحقق في ملفِّ التعاون مع الوزارة بخصوص المشاريع التي تنفذ من قبل الشركات اليابانية واعدا بمزيد من التعاون في اعادة اعمار المناطق المحررة وخاصة بمحافظة نينوى بعد التشاور مع حكومة بلاده .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/09



كتابة تعليق لموضوع : المهندسة آن نافع اوسي تبحث مع منظمة (جايكا) المشاريع التي تنفذها الشركات اليابانية في العراق والتعاون المستقبلي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net