صفحة الكاتب : تراب علي

هي النخيب .. يا كتاب كتابات
تراب علي
الدخول الى  قضية النخيب المؤلمة بكل تفاصيلها يمنحنا  مساحة اوسع  لمعرفة عموم المشهد الاعلامي الذي تبنته بعض المواقع  البعثية لاضرام لهيب فتنة  طائفية اقليمية تسعى لتحقيق مآرب ايدلوجية  خائبة  تريد ان تصعد كل الاحداث التي تمر على العراق سلما يصعد عليه الصاعدون  الى محاور الفتنة والشماتة  والفرقة والتناحر .. فلذلك راح كتاب كتابات ومواقع أخر متشابهات الى طرح مشاكسات  تستفز خيبتهم قبل ان تستفز احدا من العراقيين فسعى  كتبة هذه المواقع  الى نشر وجهات نظر سياسية  مشوبة  بالطائفية والاقليمية  والنزعة  العشائرية  التي نفخ  فيها نظام البعث المتهرأ لعدة  عقود زمانية .. لم اجد من وقف  منهم ليتناول الموضوع وجدانيا او ليأخذه في حساباته الصحيحة   .. كربلاء محافظة   عراقية فقدت رجالا ذبحوا غدرا وظلما وهذه يشهد بها العالم كله  .. ما الغريب ان يعاد التأريخ برمته لينام في احضان كربلاء ثانية  فهم عادوا مذبوحين الى ارض المذبوحين في واقعة الطفوف ..اذن هم اعادوا امجاد  هذه المحافظة المدماة ولم يغيروا شيئا من جوهر وجودها  التضحوي  .. فماذا تركت  مذبحة النخيب  لهم .. ليكتبوا  بهذه الشراسة والفحولة وكانهم فعلا انتصروا في حرب من معارك الحضارة والعملية برمتها اتسمت  بالغدر والذبح  والوبال .. بعدما كانت هذه المناطق   مثال الامآن  واهاليها عرفوا بالشجاعة والشهامة والامانة  .. هل يعقل ان يمر عليهم زمان يذبح غيلة من يمر بديارهم اين هو الوجدان الذي يتقبل ان يمر ذبيح امام خيمة عربي اصيل   اين الرجولة من هذا الغدر  كي يزامط به رجال كتابات وبعذ  اذناب السرايا المهزومة بالخذلان  ..  فلنسأل  الآن ايهما الخسران  .. وهذه كربلاء  ما زالت  تحمل بين ذراعيها  المودة  للعالم  كله مهما اختلفت هوياتهم  .. كربلاء  تحبكم يا اهل الانبار وليولي  كتبة الذلة الى الجحيم 

  

تراب علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/05



كتابة تعليق لموضوع : هي النخيب .. يا كتاب كتابات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : تراب علي ، في 2011/10/07 .

سيدي الرائع عقيل خضر عباس المحترم صحيح يا سيدي ان للانسان طبع وتطبع وقيم يدافع عنها ويتعصب لها لكن هل هناك مبدأ في العالم يبيح القتل والذبح والغدر والخيانة عجيب هؤلاء القوم


• (2) - كتب : تراب علي ، في 2011/10/07 .

السيد جمال هي كربلاء ياسيدي هي كربلاء ام المحبة والسلام ..

• (3) - كتب : تراب علي ، في 2011/10/07 .

العزيز عزيز الفتلاوي سلامي محيرون اولاد الكلب .. سؤال يحيرني الى اي مبدأ ينتمون حيرة والله يبدو انهم من اكلة لحوم الاوطان والشعوب والقيم


• (4) - كتب : عقيل خضر عباس ، في 2011/10/06 .

...يروى ان مجموعة من رجال ونساء ومعهم اطفال مروا يوما على شاطئ الفرات فوجدوا قوما من العرب قد اعترضوا طريقهم فاحتوشوهم وسلوا السيوف عليهم،وسألوهم:ما تقولون في علي بن ابي طالب؟فقالت المجموعة:هو الوصي والخليفة والامام واخو الرسول صلى الله عليه واله وسلم.
فعمد القوم الى الرجال فاوثقوهم ثم قتلوهم،والى النساء فبقروا بطونها،والى الاطفال فقتلوهم جميعا،ثم نزلوا الى النهر فغسلوا سيوفهم ثم توضؤوا للصلاة!
وفي العصر الحديث يرى المتصفح لاثار الوهابية (النواصب)وهم تبع للخوارج انهم وفي استيلائهم على الحكم في السعودية وبعد قتال ابن محمد علي باشا لهم قد ذبحوا ابرياء الحجاز وسيوفهم تقطر من الدماء داخل بيوت الابرياء ثم يضعون السيوف حين يسمعون نداء الصلاة!!
فالقاتل يتوالد ويتوارث والنواصب والخوارج فكر وعقيدة،كما حب علي وابنائه يتجذر فيناعقيدة وفكرا ونهجا واصراراوعزما

• (5) - كتب : جمال الدين محمد علي ، في 2011/10/06 .

بسمه تعالى ... كربلاء باهلها لا بحكومتها كسرت الشوكة و نزعت بل أطافأت فتنة لا يعرف مدى خزيها و خراب العراق بها إلا الله سبحانه وتعالى :احسنت حين قلت كربلاء ما زالت تحمل بين ذراعيها المودة للعالم

• (6) - كتب : عزيز الفتلاوي ، في 2011/10/06 .

بئس الكتاب
وبئس الموقع
تربوا على حليب ....
ماذا تنتظر منهم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يوسف السعيدي
صفحة الكاتب :
  د . يوسف السعيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 القلب وتقلباته في الشرائع السماوية دراسة مقارنة  : محمد السمناوي

 قراءة في كتاب عشيرة العوينات التميمية العدنانية  : مجاهد منعثر منشد

 في ذكرى رحيل سيد الكونين ..  : د . يوسف السعيدي

 بين أحمد البشير وخميس الخنجر  : د . علي عبد الزهره الفحام

 الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 8 )  : ابواحمد الكعبي

 مفتي اهل السنة ينفي سيطرته على جامع ام القرى ويتهم فضائية الشرقية باثارة الفتنة  : وكالات

 ذكرى فاجعة الحسين : كتاب جديد لمجموعة باحثين

 لايجوز وإن كان كافراً  : محمد تقي الذاكري

 وقفة في ذكرى شهادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء عليها السلام  : صلاح عبد المهدي الحلو

 البارزاني يستعين بفريق يهودي لإدارة الأزمة مع بغداد بشان الاستفتاء

 وَقَّعْ على " تمرد"...وذلك أضعف الإيمان  : محمد ابو طور

 عسل بالسُّم!  : طاهرة آل سيف

 فلسطين تحت القصف والرجم 2  : معمر حبار

 السقوط  : كفاح محمود كريم

  مختارات من قصائد عبدالله‌ په‌شێو  : زانيار علي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net