العتبة الحسينية تطلق مشروعا وطنيا لرعاية المواهب القرآنية وتنجح بتصنيع رباط صليبي

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بمشروع وطني لرعاية المواهب القرآنية يشمل كافة أبناء المحافظات العراقية ويركز على استقطاب المواهب النسوية بشكل خاص لتمثيلهن العراق في المحافل الدولية.

وقالت عضو قسم دار القرآن الكريم والمشرفة على المشروع أمل العيداني لموقع العتبة الحسينية ان “المشروع يهدف الى إعداد نخبة من الحافظات والقارئات من لتمثيل العراق في المحافل والمسابقات الدولية”.

وأضافت، “تشارك في المشروع 40 حافظة لكل القرآن الكريم من مختلف المحافظات العراقية”. مبينة، “تم اختيارهن من بين 2500 حافظة من طالبات مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم الذي تبنته العتبة الحسينية المقدسة في وقت سابق”.

وسبق ان أعلنت دار القرآن الكريم عن انتهاء المرحلة الأولى من المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية الخاص بالحفاظ.

وأشارت المشرفة على المشروع الى، ان “هناك برنامج معد للحافظات ضمن المشروع يستمر لمدة شهر كامل، تتلقى فيه المشاركات دروساً متواصلة في إتقان فنون الحفظ والتلاوة”.

ويرعى القسم إعداد وتنشئة أجيال من القراء والحفاظ للقران الكريم وسبق ان مثل العراق في العديد من المحافل الدولية المهمة على هذا الصعيد.

في عملية شبه مستحيلة.. فريق طبي يعيد الأمل لجريح من الحشد الشعبي

كشفت إدارة مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة نجاح فريقها الطبي في تصنيع رباط صليبي أمامي بالتنظير لأحد جرحى الحشد الشعبي.

وقال الدكتور فراس سعود أخصائي الجراحة العظمية ان “الفريق الطبي تمكن من تصنيع رباط أمامي لمريض عشريني يعاني من عدم ثبات في الركبة، مع إحساس بطقطقة وآلم أثناء المشي والجري”. موضحا، “تم تعويض الجريح الرباط المنقطع بتصنيع رباط آخر من العضلة وترية النصف من خلال شقوق بسيطة”.

وأضاف، “تكلل العمل الجراحي بالنجاح واستعاد المريض الثبات في مفصل الركبة بشكل مباشر بعد العملية وحاليا قيد العلاج الفيزيائي لاستكمال العلاج”.

ويسجل مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام نجاحا ملحوظا في معالجة أصعب الحالات الجراحية.

ويقدم المستشفى خدماته انطلاقا من مسؤوليته كمؤسسة خدمية, ولا يعمل بالاستثمار الكامل كما هو المتعارف عليه في المستشفيات الخاصة.

وأشار أخصائي الجراحة الى، ان “العملية كانت بالغة الصعوبة والتعقيد ومن النادر إجرائها في العراق”.

والرباط الصليبي الأمامي هو احد الأربطة التي تحافظ على ثبات مفصل الركبة, ويوجد في منتصفها.

مالذي يبحث عنه الشباب في شعبة التبليغ الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة؟

كشف قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة عن استقباله أعدادا كبيرة ومتزايدة من المراجعين خلال الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا ان شريحة الشباب هم الأكثر إقبالا من بين فئات المجتمع الاخر.

وقال عضو شعبة الاستفتاءات في قسم الشؤون الدينية سماحة الشيخ عماد الاسدي في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة، ان “الإقبال من قبل الزوار على القسم يشهد تناميا ملحوظا خصوصا خلال الأشهر القليلة الماضية”. مبينا، ان “الشباب هم الأكثر اعدادا من بين فئات المجتمع”.

وأضاف، “تتصدر الاستفتاءات الدينية والفقهية طليعة ما يبحث عنه المراجعين الى جانب أعمال الاستخارة والمشورة في الشؤون الخاصة والعامة”.

وذكر الشيخ الاسدي ان نتيجة الزخم الحاصل افتتح القسم قنوات تواصل جديدة مع كافة أبناء الشعب العراقي بمختلف مذاهبهم وأطيافهم، موضحا، “استحدثت العديد من وسائل الاتصال ابتداء من التواصل المباشر والسلكي واللاسلكي ومن خلال القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها”.

وأشار عضو شعبة التبليغ الى، ان “هذه الظاهرة الايجابية تعكس تنامي الوعي الديني لدى شريحة الشباب خاصة والشرائح والفئات الاجتماعية الأخرى عامة، خصوصا مع بروز بعض الحالات الشاذة والمشبوهة التي تسعى الى التشكيك في العقائد الدينية والفقهية والنيل من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف”.

ويقدم قسم الشؤون الدينية خدمات اجتماعية مختلفة، ابتداء من إبرام عقود الزواج والتوسط لحل المشاكل العشائرية والعائلية، الى جانب تقديم المساعدات المالية والعينية الى العوائل المتعففة، وأخيرا وليس آخرا الدعم المتواصل لفصائل الحشد الشعبي ماديا ومعنويا.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/10



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الحسينية تطلق مشروعا وطنيا لرعاية المواهب القرآنية وتنجح بتصنيع رباط صليبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب منذ ان اختط قلم القدرة مسيرة الانسانية في الكون او على هذه الأرض كان هناك خطان . خط اتبع الشيطان لأن في جعبته الكثير من الشهوات . وخط الرب الذي جعل افضل شهواته (الجنة) محفوفة بالمكاره وبما ان الناس عبيد الدنيا وعبّاد الشهوة انجرفوا وراء الخط الثاني واغترفوا من شهوات الدنيا ما دفعهم إلى قتل كل من يُحاول ارجاعهم إلى الصواب او الخط الالهي وخير من يُحاول ذلك هم المقدسون في كل دين اسباط او حواريون او ائمة السبب لأن هؤلاء كما قال عنهم الرب (وجعلناهم ائمة يهدون بأمرنا) وليس بأمر إبليس . هؤلاء الائمة لا يعطون ذهبا او مناصبا او وعودا كاذبة ، بل رجال الرب الصادقين الذين يقودون الناس إلى النعيم الأكبر المحفوف بالمكاره . اشكركم اخي الطيب على المرور . تحياتي

 
علّق نادية مداني ، على قصة مضرّجة جدائلها بالليلة القزحية - للكاتب احمد ختاوي : نص رائع وممتع تحياتي أستاذ

 
علّق وليد خالد زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة زنكي كبيرة جدا في خانقين لاكن المشكلة اين في القيادة الزنكية لايوجد قائد للزنكية على مر السنين المضت فا اصبحت مع اخوالهم الاركوازية

 
علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف

 
علّق قاسم المحمدي ، على رؤية الهلال عند فقهاء إمامية معاصرين - للكاتب حيدر المعموري : احسنتم سيدنا العزيز جزاكم الله الف خير

 
علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم الخيكاني
صفحة الكاتب :
  ابراهيم الخيكاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 اقترب يوم نكبتهم . آخر علامات الظهور التي يعضدها القرآن  : مصطفى الهادي

 مابين سنوات الاهمال ومطالب المتظاهرين ملعب ميسان الدولي ...امال تتبدد واخرى تتجدد  : عدي المختار

 فحيح الأفاعي  : ميمي أحمد قدري

  ربيع لا يرحم الخليج  : سامي جواد كاظم

 حكم الجهـــاد بين موقفين موقف الأمام الرضا وموقف المرجع السيستاني  : ابواحمد الكعبي

 ملاجىء مجمع الصالحية السكني مخازن للمواد المشبوهه !!  : زهير الفتلاوي

 انفجار ضخم في محيط وزارة الداخلية السورية  : وكالة نون الاخبارية

 تنحني لها القلال .. لتقطف هذه الثمار !  : بلقيس الملحم

 انتحاري يرتدي حزاما ناسفا يستهدف زوار الاربعين في مدينة البطحة غربي الناصرية  : وكالة نون الاخبارية

 عاجل // اصابة ثلاثة من لجنة الارشاد والتعبئة بهجوم بطائرة مسيرة لـ “داعش”غربي الموصل

 شخصيتك في الفيسبوك...ماهي !  : مهند حبيب السماوي

 هل ليس في الإمكان خير مما كان؟!!  : د . صادق السامرائي

 وزارة الموارد المائية تنجز حفر (4 ) ابار مائية في قضاء الرطبة  : وزارة الموارد المائية

 وزارة الموارد المائية تصادق على تأسيس جمعيات مستخدمي المياه في محافظة كركوك  : وزارة الموارد المائية

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدعو لإحياء ذكرى الإستقلال المجيدة في الرابع عشر من أغسطس وتدعو لمظاهرات كبرى نحو ميدان اللؤلؤة  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107939021

 • التاريخ : 23/06/2018 - 17:23

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net