الصغير : كتلة كبيرة ستنبثق في البصرة، واتفاق على شخصين لمنصب المحافظ

كشف عضو الهيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي، الشيخ جلال الدين الصغير، أن كتلة "كبيرة" داخل مجلس محافظة البصرة سيتم الاعلان عنها خلال يومين من شأنها اختيار محافظ جديد ورئيس مجلس، مشيرا الى حصول توافق مع الكتل السياسية على عدة محاور أهمها عدم الوقوف امام ترشيح شخصية مستقلة لمنصب المحافظ وحمايته من ضغوط الأحزاب، مؤكد ان المجلس الاعلى ليس لدينه نية في ذلك المنصب، وفيما كشف عن وجود أسمين حصل عليهما شبه تراضي للتنافس على منصب المحافظ، حذر من تداعيات فراغ المنصب على المحافظة سيما مع وجود تردد للكتل لنيل المصب الذي فيه تداعيات مالية وبقى من عمره نحو 9 اشهر.

وقال الصغير في  لقاء خاص مع المربد سيبث غدا بعد الرابعة ظهراً، انه قام بزيارة غير معلنة محافظة البصرة والتقى خلالها القوى السياسية فيها خاصة ائتلاف دولة القانون، وتم الاتفاق على جملة من الامور اهمهما حسم سرعة اختيار محافظ للبصرة ورئيس مجلس لها وعدم وقوف المجلس الاعلى كحجر عثرة امام ترشيح اي شخصية مستقلة لتلافي حدوث فراغ دستوري من جهة والحفاظ على الامن الاجتماعي من جهة اخرى.

وأشار الى ان كتلة كبيرة داخل مجلس المحافظة ستنبثق خلال يومين وتعلن عن وجودها خلال مؤتمر صحفي ومن شأنها تأمين النصاب اللازم وحسم منصب المحافظ ورئيس المجلس سيما ان اغلب الكتل شبه متفقة على اختيار شخصية مستقلة، مؤكداً انه وبمجرد انعقاد المجلس جلسته الاعتيادية سيتم طرح الاسماء المرشحة وبالتالي التصويت عليها.

وأضاف انه تم وضع شرط يلزم الجميع بحماية المحافظ المستقل من الضغوط السياسية للأحزاب التي لاتريد ترشيح شخصية مستقلة، مؤكدا ان المجلس الاعلى ليس لديه نية لترشيح شخصية بديلة للمحافظ المستقيل ماجد النصراوي الذي كان ينتمي للمجلس الاعلى، خاصة وان المدة المتبقية هي 9 اشهر الامر الذي يجعل القوى السياسية تتردد في التعامل في نيل المنصب الذي فيه التزامات وتداعيات كثيرة ومنها اهمها مشكلة مستحقات المقاولين التي تركها النصراوي.

وحذر الصغير من عدم اتفاق اعضاء الكتل على المنصب بشكل سريع وتداعيات ذلك على محافظة البصرة، مستدركا أن اخر التطورات لمخاض اختيار المحافظ هي تطورات طيبة سيما ان هناك أسمين حصل عليهما شبه تراضي، دون الكشف عن تفاصيلهما.

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن في 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة.

وأوقفت السلطات القضائية في 5 تموز 2017 البزوني وفقا لأحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي، فيما أوضحت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في 6 تموز 2017 ووفقا لمصدر مخول بأن البزوني، أوقف قضائياً على ذمة التحقيق وذلك لاتهامه بقبول الرشوة، فيما تم تأجيل موعد محاكمة البزوني عدة مرات.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/19



كتابة تعليق لموضوع : الصغير : كتلة كبيرة ستنبثق في البصرة، واتفاق على شخصين لمنصب المحافظ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net