صفحة الكاتب : نجاح بيعي

السيستاني .. هو مَن أنشأ الحشد الشعبي المقدس !. ( 2 )
نجاح بيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ـ المعركة ضد داعش .. معركة الحق ضد الباطل ..

في خطبة جمعة 27 حزيران 2014م , أي بعد إسبوعين من انطلاق الفتوى , نبّهت المرجعيّة العليا الجميع , من أن المعركة ضد داعش هي معركة ( الحق ضد الباطل ) والنجاح في هذه المعركة يتطلب موقف جمْعي من عموم الشعب العراقي بلا استثناء , بل من كلّ إنسان . حيث أشارت (..من يستطِعْ القتال ينخرِطْ في القوات الأمنية ، ومن يستطِعْ إغاثة هؤلاء الناس فعليه أن يغيث هؤلاء الناس بكلّ ما يُمكنه ، ومن يستطِعْ أن يسخّر قلمه للدفاع عن الحقّ فعليه أن يسخّر قلمه ، والإعلاميّ بكلّ طاقاته عليه أن يسخّر هذه الطاقات لنُصرة الحقّ ، والطبيب , ... وهكذا , وكلّ إنسان يتمكّن أن يساهم بما لديه من الإمكانات في الدفاع عن العراق وشعبه ووحدته ومقدساته فعليه أن يساهم بما لديه من هذه الإمكانات .. ) !..

https://alkafeel.net/inspiredfriday/index.php?id=166

فصفة المتطوعين (الحشد الشعبي) الذي انطلق من رحم الفتوى المقدسة , يضمّ الى جانب المئات الآلاف ( ومن ورائهم أضعاف هذا العدد ) من متطوعي القتال , الملايين من متطوعي الشعب العراقي , الذين وجدوا الإمكانية التامة , وعلى قدر الاستطاعة , للمساهمة بما لديهم للدفاع عن العراق وشعبه ومقدساته ضد قوى الظلام .

ـ لذلك افترق ( حشد الشعبي للفتوى ) عن أي مسمّى آخر , وإن اشترك معه بالإسم الصريح ( الحشد الشعبي ) . فالحشد الشعبي الرسمي المتعارف عليه : هو ذلك الحشد المؤطر بإطار القانون الذي أقرّه البرلمان في 26 / 11 / 2016م , والذي قوامه ( 120 ) ألف مقاتل . بينما حشد الفتوى : هو ذلك الحشد الذي انطلق في يوم 13 / 6 / 2014م , والمؤطر بإطار المرجعيّة العليا , والذي قوامه الملايين من أبناء الشعب العراقي بل كل إنسان بما في ذلك المتطوعون المقاتلون .

ـ ملاحظة ..

والملاحظة الجديرة بالاهتمام هنا , ولرفع كل لبس وسوء فهم يمكن أن يحصل من التفريق أعلاه , ولكي لا يُفهم من الطرح هنا , بأن هناك حشدان يفترقان بالتأسيس  ويتوحدان بالنتيجة وهي قتال ( داعش ) .

أن الحشد الشعبي الرسمي والمنضوي بإسم ( هيئة الحشد الشعبي ) هو قطعا ً داخل ضمن ( حشد الفتوى ) وتحت مسمّى ( المتطوعين ) ممّا لا يقبل الشك أبدا ً !. رغم محاولات البعض المغرضة اليائسة والرامية لجعل ( هيئة الحشد الشعبي ــ ومقاتليها ) خارج إطار حشد الفتوى المقدسة , بل ويجهد لأن يكون لهيئة الحشد الشعبي أساس يفترق بالتأسيس عن حشد الفتوى المقدسة , وكأنه يريد ( من باب احمل أخاك على سبعين محمل )أن يوصل رسالة خطيرة جدا ً تُسيء للمرجعيّة العليا وللفتوى المقدسة وللحد الشعبي , ويوهم البعض بأنّ المعركة ضد ( داعش) هي معركة الدولة ( الحكومة ) مع داعش , وليس هناك طرف آخر بالمعركة . إلغاءً لدور الفتوى والمرجعيّة معا ً .

ــ لذا دأبت المرجعية العليا ومن منطلق حرصها على أن تؤدي الفتوى غرضها للنهاية , ولسد الباب على صائدي الجوائز المقامرين , ولمنع مصادرة المنجز ( التضحوي ) لأبناء الحشد الشعبي للفتوى , دأبت على استخدام تعبير ( المتطوعين ) من خلال خطاباتها , بدلا ً من  الحشد الشعبي احيانا ً لأنها وببساطة أوسع وأشمل : ( أنها أوسع وأشمل . فالحشد الشعبي ينضوي تحت هيأة حكومية , وقد لا يكون المتطوّع مسجلاً فيها ) ! وهذا ما أفاد به مسؤول معتمدي الإمام السيستاني السيد ( محمد حسين العميدي ) !.

im.imamhussain.org/arabic/arabicnews/3132

ـ فكل مقاتل متطوّع ولكن ليس كل متطوّع مقاتل !. ولا يمكن من بعد الذي عرفناه , أن يُختزل إسم ( الحشد الشعبي ) بالمقاتلين فقط , أو بالمتطوعين فقط قفزا ً فوق معاني ومصاديق الحشد الشعبي للفتوى !.وقد نبّهت المرجعية العليا مرات عدّة الى هذه الحقيقة , بخطب لاحقة لخطبة الفتوى . وحاولت جاهدة أن تضع المفردات بمكان الصحيح , رفعا ً للبلس ودفعا ً للتوهم ولتضع حدّا ً لذلك . فالمتطوعين ومن أيّ كانوا هم جزء من الحشد الشعبي ( حشد الفتوى المباركة ) .

ـ الدليل .. 

ـ ما جاء في خطبة جمعة 14/ 11/ 2014م , أي بعد خمسة أشهر من الفتوى , كانت قد استخدمت المرجعية العليا وذكرت لأول مرة مصطلح ( الحشد الشعبي ) والمتطوعين في آن واحد : (أسأل الله تعالى .. أن يمنّ على بلدنا بالأمن والاستقرار والازدهار، وكما حقّق جيشنا الباسل وقواتنا الباسلة والمتطوّعون من الحشد الشعبي هذه الانتصارات الكبيرة .. ) !.

https://alkafeel.net/inspiredfriday/index.php?id=186

ـ وكذلك ما جاء في خطبة جمعة 3 / 4 / 2015 م : ( ليس من الصعوبة على قوّاتنا المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والمتطوعين من الحشد الشعبي وأبناء المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش أن يحقّقوا انتصاراتٍ .. ) !.

https://alkafeel.net/inspiredfriday/index.php?id=206

ـ فالمقاتل هو المتطوع , والمتطوّع هو جزءٌ من الحشد الشعبي المقدس , والحشد الشعبي المقدّس , هو ذلك العملاق الذي انبرى لتحقيق هدف الفتوى المقدسة , والذي يحوي على الإنسان , وعلى الأسباب والمسببات الغيبيّة والشهوديّة , وعلى( ربما أكون مغال أن قلت ) ما ليس لأحد أن يحصيه أبدا ً , لوجود الجذبة الإلهيّة فيها وفي المقام المقدس للكيان المرجعي باعتباره يقوم مقام النيابة عن المعصوم عليه السلام . ولأنها معركة الحق ضد الباطل . فالفتوى السيستانيّة هي التي دلّت الجميع على العدو وتهديده العظيم ولا أحد غيرها , وهي التي أشارت الى قتاله تحديدا ً ولا أحد غيرها . وإذا كنّا قد أدركنا الباطل المتمثل بخطر داعش فلا يمكننا أن ندرك حدود ونهايات الحق الذي زهقه !.

ــــــــــــــــــــ

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/23



كتابة تعليق لموضوع : السيستاني .. هو مَن أنشأ الحشد الشعبي المقدس !. ( 2 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net