صفحة الكاتب : توفيق الدبوس

عوامية القطيف وطائفية عدنان وقحطان
توفيق الدبوس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تحدثت في مقالة سابقة عن طائفية سلاطين العرب .وحديثي اليوم وبصراحة متناهية عن طائفية الشعوب العربية. رغم إن  البعض سيرميني بالطائفية .وأنا بعيد عنها قولا وفعلا. وما مقالتي السابقة قبل سنة تقريبا بعنوان (كفن التاريخ )إلا مصداقية لما أقول.
وقد يتهمونني بالفارسية. وأنا العربي أنتسب  لقبيلة بني المشرف ونسبي لعبد الله بن الأمام الحسن السبط بن الأمام علي (عليهما السلام).وأعتز بعراقيتي وعروبتي وإسلامي. 
خاض العراق حربا ضروسا مع إيران ثماني سنوات إنتهت الى ما كان الوضع عليه قبل الحرب بيننا وبين إيران. وذهب نصف شط العرب الى إيران وفق إتفاقية الجزائر. ولم يجن العراق من هذه الحرب إلا تدمير إقتصاده وشهداء وأرامل وأيتام..فمن دفع العراق وحرضه لشن هذه الحرب ؟ أليست الدول العربية شعوبا وحكومات؟
فتحت دول أبناء عدنان وقحطان خزائنها لتمد العراق بما يحتاج لأطالة زمن الحرب. لا حبّا بالعراق ولكن لتدميره وإضعافه.ولم تعترض شعوب هذه الدول, ولم تستنكر بل باركت وهنأت وتملكها الفرح .فلماذا؟
هم يريدون العراق ضعيفا ليسهل عليهم إبتلاعه أرضا ومياها وثروة.
واليوم يطالبوننا بتسديد ديون عن أموال دفعت لأستمرارية الحرب التي تسببوا بها ونادوا بها وأشعلوها.
حكاما وشعوبا  إشتركوا بشكل وبآخر لتأجيج هذه المحرقة. وآلة الحرب تحصد كل ساعة آلاف الأرواح التي أزهقت . وما من شعب يستنكر أو نقابة أو حزب سياسي عربي كان أم إسلامي . علماني  يساري أو يميني .وليس هناك من نادي لماذا كل هذا ومن أجل من؟
لم تتحرك الشعوب العربية لتطالب بإيقاف هذه الحرب الطاحنة ولم ترفع صوتا. بل قدموا لها كل الدعم و سموها الدفاع عن البوابة الشرقية للوطن العربي .ولكنهم كانوا يغضون النظر عن هذه البوابة معتبرينها آمنة ومقدسة  ومصانة أيام الشاه .عقدوا المهرجانات الشعرية وتباروا في التهليل والتصفيق وكيلت المدائح وضخت السموم والأحقاد. وتقافزالشعراء  كما تتقافز القردة فرحا وحبورا . وجاءوا من كل حدب وصوب ليوقدوا نار الحرب . وفي طليعتهم  الكويتية سعاد الصباح.فما السبب؟ وما الدافع ؟
لجأ العراقيون لهم  في المحن فأسكنوهم صحراء رفحاء, كالمصابين بالجذام وحرّموا عليهم دخول مدنهم. ووضعت دولهم الصعاب أمام من  تجبره الظروف دخول بلدان أغلبهم .فلا تمنح الفيزة لعراقي إلا بشق الأنفس. أما التعامل المخزي مع العراقيين في المطارات والثغور ومراكز الحدود فشائن .فلماذا كل هذا وما السبب؟
وبعد أن تمّ التغيير  في العراق هبّ أبناء عدنان وقحطان يصرخون ويضجون ويتباكون على العراق وشعبه . ولكن حسب أهواءهم الطائفية . يصرخون في مساجدهم مطالبن بالجها د  دافعين الموجات  من المغرر بهم لقتل العراقيين وتدمير بلادهم . ولكن ليس  لقتل المحتلين . فما الدافع؟
شنت حكومتا اليمن والسعودية حربا على الحوثيين وقتلتا ودمرتا وشردتا الآمنين. ولم تتحرك الشعوب العربية لإيقاف النزيف فما السبب ؟
أليس الحوثيون جزء من أهل اليمن؟أليسوا عربأ؟
وما يجري في البحرين الشقيقة اليوم  من فتك بالأنفس ومصادرة للحريات وإعتقالات بالجملة.و لا تجد عند أولاد عدنان وقحطان إخوتنا ما يحركهم, ويستصرخ ضمائرهم .فلماذا؟
محاكم عسكرية حكمت بالأعدام على أشخاص لم يطالبوا إلا بالحرية والكرامة وإقامة ملكية دستورية تحكم بالعدل, لا بروح وإستحقاقات الغزو والكل صامتون . الأطباء والممرضات والأساتذة حكمت عليهم المحاكم العسكرية والجنائية بالمؤبد. لأنهم عالجوا جرحى  سقطوا جراءعنحهية و ممارسات الأمن . ومنظمات حقوق الإنسان العربية لا يعنيها الأمر.فلماذا؟
سميت احد الجمع بجمعة صنعاء ودمشق ولم يرد ذكر لإسم البحرين وشعب البحرين أو أهل القطيف.وكأنّ شعبي القطيف و البحرين لم ينتفضا ولم يحتجا ولم يتظاهرا ولم يقمعا بعنف. فلماذا ياترى؟
يتهمون شعب البحرين ومن ينتفض للحرية والكرامة فيه بأنهم فرسا وليسوا عربا.إن كان هذا صحيحا لماذا صوت شعب البحرين لصالح بحرانيته وعروبته ,عندما نظمت الأمم المتحدة الإستفتاء حول هذا الأمر حين  إستقلت البحرين. وطالب يومئذ شاه إيران بضمها لإيران.لقد صوت البحارنة للأستقلال, ورفضوا الأنتماء لأيران الفارسية. وفضلوا البحرين العربية لأنهم عرب يعتزون بعروبتهم.فلماذا كل هذا الصمت عن قضيتهم ؟ولماذا يدافع البعض عن تدخل قوات السعودية لأذلال البحارنة. ويبرر ذلك إنه شأن داخلي.أليس ما يجري في سوريا واليمن وليبيا وما جرى في مصر وتونس شؤون داخلية ؟ فلماذا الكيل بمكيالين؟
أما القنوات الفضائية العربية فتفوح بطائفيتها. وكأن شيئا لم يجرّ في البحرين ولا في العوامية في القطيف .فلا إنتفاضة هناك ولا شعب يطالب بحقوقه الأنسانية ولا إعتقالات ولا ظلم وقع.فلماذا يا ترى.
 تتحدث قناة البي بي سي البريطانية عن مظلومية أهل البحرين العربي الشقيق ومظلومية أهل القطيف. وأخوتنا العرب صامتون.فلماذا يحن الأعجمي على العربي ؟  ولا يحن العربي على العربي. أم إن الآية إنقلبت وأصبحت ما حن عربي على عربي لأنه ش...ي؟
إن كان أهل البحرين وأهل القطيف المنتفضون من طائفة تأتم بأ ئمة عرب من آل هاشم, والفرس هم من يأتمون بأئمة العرب الهواشم. فالآخرون الذين يتهمون البحارنة وأهل القطيف بأنهم فرس هم الذين يأ تمون بأئمة فرس.ولا نقول إن هذا عيبا. فدين الأسلام لكل الأمم.فلمّ كل هذا؟
قمعت السلطات السعودية أهل المنطقة الشرقية وشاهد العالم ما جرى في القطيف والعوامية كيف إستخدمت الشرطة السلاح بقسوة لقمع الناس  عند مطالبتهم بحقوقهم الأنسانية ومساواتهم مع الغير في الحقوق والواجبات. و حقهم بالمشاركة في صنع  القرار فإعتقلوا بالعشرات. فهي لا ترى بأن لهؤلاء حقوقا . ولاذ أبناء عمومتنا بالصمت .والتهمة جاهزة إن هؤلاء عملاء لإيران.فلماذا هذا التجاهل للأسباب السياسية والأجتماعية للأحداث؟؟ ولماذا يزورون مطالب الشعوب ويصورون إن المنتفضين عملاء وعليهم الأختيار بين الولاء للداخل أو الخارج؟
أليس هؤلاء عربا ومن أولاد عامر بن صعصة ؟؟ أم إنهم فرس أيضا؟فلماذا؟؟؟؟؟؟ 
والأعجب والأغرب إن الأحزاب التي تدعي الليبرالية واليسارية والديموقراطية في بلادنا العربية لا تنطق هي الأخرى.فلماذا هذا الصمت أزاء قمع بلا رحمة ولا إنسانية للمطالبين بحقوق شرعها الله ووثقتها المحافل الدولية كوثيقة حقوق الأنسان؟حتى بتّ أعتقد إن ما في نفوس  الأغلبية من جذور طائفية تتحكم بهم وتفرض وجودها عليهم بلا شعور. فتاهوا في الغشاوة وظلوا الطريق.فلماذا؟
أين منظمات حقوق الأنسان العربية؟؟؟ أم أن هناك سببا تكتموه .هل من إجابة على كل لماذا وردت؟ يا أخوتي أبناء عدنان وقحطان هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟
أليس أهل عوامية القطيف عرب أقحاح؟أم إن العروبة وقف وحكر للبعض فقط؟
أم إن العرب من أبناء عمومتنا عدنان وقحطان وسلاطينهم سواء؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن واثقون إن هؤلاء المهمشون والمغيبة حقوقهم والتي يتجاهل غالبية شعب عدنان وقحطان مطالباتهم بحقوقهم الأنسانية  سيبقون متمسكين بعروبتهم وإسلامهم رغم كل ما يجري. ولن يهجروا أوطانهم للطائفيين ومن في نفوسهم مرض.فالأوطان للجميع.وليست حكرا لأحد.
tmazyad@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


توفيق الدبوس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/10



كتابة تعليق لموضوع : عوامية القطيف وطائفية عدنان وقحطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net