ماذا تعني زيارة نتنياهو الى روسيا ومقابلة بوتن ؟ ماذا تعني تصريحات الوزراء الاسرائيليون ؟
د . حسين العامري

ان التفجير الانتحاري اللذي حدث في رفح عند البوابة المصرية منطلقا من غزة اثار الهلع لدى الإسرائيليين وكانت إشارة واضحة ان النار امتدت لهم ماذا يعني ذلك اني استقرا الأحداث القادمة بكل تواضع وكما يلي:
ان تخوف اسرائيل من امتداد الارهاب لهم وانقلابه عليهم كما حصل في حماس ( بالمناسبة حماس في البداية ساعدت على تأسيسها اسرائيل لتقف عائقا في وجه منظمة التحرير وياسر عرفات عندما بدا استعمال الطريقة الناعمة بالنضال ضد اسرائيل) وعليه يبدو ان السحر بدا ينقلب على الساحر من خلال بوادر نشاط ارهابي داخل اسرائيل ( يجب التمييز بين المقاومة الشريفة للفدائيين الفلسطينيين والعرب من النشاطات الارهابية لداعش واخواتها) ان شعور اسرائيل بالهلع قادها الى الذهاب الى روسيا للتحدث عن المعارك الجارية في الشرق اااوسط ماهو الحديث المتوقع وماهو السيناريو القادم:
اولا : 
ذهب نتنياهو ليضمن للروس بقاء حديقتها الخلفية كما هي اي ستبقى سوريا في احضان روسيا  .
ثانيا:
ستتوقف اسرائيل عن دعم داعش وهذا يعني اختفائها في ليلة وضحاها من المنطقة وستنتهي قصة مايسمى بالدولة الاسلامية ومن يدور برحاها.
ثالثا:
سيتم دعم سوريا لتكون قوية كما كانت لتكون الحارس الامين للحدود الإسرائيلية.
رابعا:
ستنتهي قصة المقاومة السورية والجيش الحر وكل المسميات التي تعمل على الساحة السورية وسيبقى الأسد كمامات بل واقوى
خامسا:
سيتوقف دعم اسرائيل للحلم الكردي بالانفصال لان المعارضة العلنية التي ظهرت لهذه الخطة لم تدر بخلد اسرائيل حيث ان اقرب حلفاءها الا وهي امريكا وقفت بالمدمن المشروع لانها شعرت بالخطر من فقدان تركيا وذهابها باحضان روسيا وبالتالي سقوط كل الشرق الاوسط في حضن روسيا.
سادسا:
ستعود دول الخليج الى سوريا وتدعمها وتساهم بإعادة بنائها بطريقة او باخرى من خلال وسطاء ظاهريين وترجع العلاقة مع سوريا زيت و عسل.
سابعا:
قريبا جدا سيعود العراق وسوريا الى مكانتهما الطبيعية في الجامعة العربية كأقوى دولتين موثرتين في داخل الجامعة العربية

متى سيحصل ذلك:
هذه الأحداث ستحصل قريبا جدا وسرعتها تعتمد على الثقة بين صاحب الطلب والوسيط او المنفذ لهذا المشروع. لذا سنرى تطبيق النقاط الواحدة الو الآخري.

لماذا ذهبت اسرائيل الى روسيا:
لقد اثبتت الأحداث الجارية في الشرق الاوسط عجز امريكا من فرض ارادتها في الأحداث وبالمقابل بروز قوتي روسيا والصين الى الساحة وجرئتهما ولأول مرة باستعمال الفيتو ضد مشاريع اميريكية وبالمقابل بروز روسيا على المستوى العسكري وإستعمالها اسلحتها الاستراتيجية في المعارك لأول مرة كذلك عجز أميركا من اتخاذ موقف امام كوريا حيث بدت ضعيفة وتحاول مرة استعمال التهديد ومرة طلبالوساطة من الصينومرة اخرى طلبالمفاوضات افقد الثقة الإسرائيلية بالامريكان كذلك الموقف من ايران حيث خرجت ايران من مفاوضات السلاح النووي منتصرة ولم تستطع امريكا إيقاف ايران من المضي بمشاريعها النووية بل إيقاع المفاوضات حدده الإيرانيين  على حساب الأمريكان .
كما ان ضعف حلفاء اسرائيل من العرب في ضد اليمن وفشلهم في حسم المعارك رغم ضعف اليمن وغنى دول الخليج وحلفائهم.
طهور المشاكل الداخلية الخليجية اثبت ضعف هذه الدول وإفلاسها.
عدم الإمكانية لضرب المشاريع الايرانيه لانها مدعومة بشكل كبير من الصين وتعتبر الساحة الاستثمارية لروسيا مما منع أميركا من ضرب ايران خوفامن تهديدالمصالح الصينية.
رد الفعل الدولي القوي سواء من الامم المتحدة او الاتحاد الأوربي  او من اميريكا او من روسيا او من الجامعة العربية او مندوب الجوار سيجعل اسرائيل تتراجع بسرعة عن  دعم مشروع الانفصال الكردي.
وأخيرا الانتصارات اللتي حققتها القوات المسلحة العراقية وكذلك السورية على داعش
جعلت اصحاب مشاريع التقسيم تعيد النظر حيث ان الأحداث اتجهت بالعكس وأدت الى تكوين محور معارض أقوى من السابق ممكن ان يضم العراق وإيران وسوريا ولبنان ممكن ان يجتاح المنطقة ويسيطر عليها.
ولهذه الأسباب المذكورة أعلاه سنتوقع تغييرات سياسية حاسمة بالمواقف والاحداث في الايام القادمة . 
 

د . حسين العامري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/27



كتابة تعليق لموضوع : ماذا تعني زيارة نتنياهو الى روسيا ومقابلة بوتن ؟ ماذا تعني تصريحات الوزراء الاسرائيليون ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرحمن اللامي
صفحة الكاتب :
  عبد الرحمن اللامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87661427

 • التاريخ : 18/11/2017 - 11:55

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net