السيد نصر الله: إخراج الإرهاب التكفيري من لبنان هو "التحرير الثاني" وسنحتفل به في بعلبك

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله إن معركة الجرود هي استكمال لمعركة اسقاط المشروع الإسرائيلي، مبينا إن “من يبكي على داعش في سوريا والقلمون والعراق هم الإسرائيليون”.

وقال السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة مساء الاثنين، “كل يوم يثبت أن الجماعات التكفيرية صنعتها الإدارة الأميركية وما قدمته هذه الجماعات للكيان الصهيوني لم يحصل عليه هذا الكيان من سنوات”.

وفيما أشار إلى إن “من يبكي على داعش في سوريا والقلمون والعراق هم الإسرائيليون”، قال السيد نصر الله إن “الهزائم في الموصل والبادية وجنوب الرقة باتجاه دير الزور وحلب تركت آثاراً معنوية كبيرة جداً على عناصر داعش التي كانت تقاتل على الحدود اللبنانية السورية”.

واضاف “لا يمكن تجزأة المعركة”، وتابع “عندما نقول انه في 25 ايار 2000 اخرجنا العدو الاسرائيلي اليوم نقول نحن اخرجنا الارهاب التكفيري”، واوضح “هناك مساحات مشتركة بين الامرين منها المساحات الكبيرة في الجرود وكذلك في الجنوب المحرر”، وتابع “اسرائيل كانت تشكل تهديدا وكذلك الارهاب التكفيري كان يشكل تهديدا لكل لبنان وليس فقط للبلدات البقاعية الحدودية”.

وأشار السيد نصر الله الى ان “يوما بعد يوم نتأكد ان داعش وكل الجماعات التكفيري هي صناعة اميركية لتخدم مصلحة اسرائيل”، ورأى ان “هذه الجماعات قدمت خدمات كبيرة وجليلة لاسرائيل وقادة هذه الجماعات يعرفون ذلك وان كان البعض من العناصر لا يدرك”، وتابع “اسرائيل مشروع هيمنة انما داعش وامثالها هو مشروع ابادة لكل شيء وبعد كل ذلك يتم  تدمير المنطقة بجيوشها ودولها وانظمتها وبنتيها الاجتماعية ومن ثم ستقدم لاميركا واسرائيل لتفرض الشروط التي تريدها لذلك من الذي يبكي على داعش في العراق سوريا وفي الجرود هو بنيامين نتانياهو”.

لا يمكن أن يقال عن حزب الله أنه يبتز في قضية انسانية

وحول ما أثير بعد كلمة سماحته الاخيرة بأن حزب الله يبتز الحكومة اللبنانية لتتصل بالحكومة السورية، قال السيد نصر الله “لم ننتظر من الحكومة اللبنانية أن تفعل شيئاً ولم ننتظر أحداً في ظل القتال الدائر”، وأضاف “لا يمكن أن يقال عن حزب الله أنه يبتز في قضية انسانية وكل من قال ذلك اما جاهل واما عديم الاخلاق”.

وأضاف سماحته” “ليس حزب الله الذي يقال انه يبتز في قضية انسانية ولذلك كل من قال هذا الكلام هم صنفان: إما جهلة لا يعرفون اللغة العربية وإما أنهم لئام عديمو الأخلاق”، واضاف “نحن تحملنا المسؤولية وذهبنا الى المفاوضات ومنذ اللحظة الاولى داعش طلب وقف اطلاق النار ونحن لم نكن بوارد الموافقة على ذلك لا نحن ولا الجيش السوري ولا الجيش اللبناني”، وتابع “حتى عندما وجدت داعش نفسها في المربع الاخير وجدت نفسها مضطرة للاستسلام وقبلت بشروطنا بعد المماطلة والمماحكة والمراوغة”.

واشار السيد نصر الله الى ان “مسألة اتهام حزب الله بالابتزاز لا تمر بسهولة لان لها علاقة بأخلاقية ومصداقية حزب الله ونحن لا نستطيع ان نتسامح فيه”، واوضح “بعد كلامي قبل ايام صدرت بيانات تتحدث ان حزب الله يبتز الشعب والحكومة والجيش في لبنان في قضية الجنود المخطوفين ويريد ان يضغط بهذه القضية الانسانية كي تتصل الدولة اللبنانية بالدولة السورية”، وشدد على ان “حزب الله لم يفعل ذلك وانا لم اقل ذلك انما قلت ان هناك طريقين إما الدولة تذهب للتفاوض اذا أرادت ان تفاوض ولكن اذا طلب من الدولة السورية تقديم مساعدة فشرطها التنسيق العلني”، وتابع “الخيار الثاني ان حزب الله يفاوض ولكن من دون ان يبتز احد ونحن لم نطلب من الحكومة اللبنانية ان تفعل اي شيء انما هدفنا الاستفادة من الوقت وقد وصلنا الى النتيجة التي تحققت اليوم”.

ما جرى بالمعنى العسكري والسياسي في الجرود هو فعل استسلام من “داعش

وحول سير المفاوضات، أعلن السيد نصر الله أنه “لم نكن لا نحن ولا الجيش في وارد وقف إطلاق النار إلى أن وجد داعش نفسه في المربع الأخير”، وأضاف “منذ بداية المعركة كانت “داعش” تريد وقف اطلاق النار وقد استمرت المعركة على الجبهتين، وحين وجدت “داعش” نفسها في المربع الاخير انهارت واستسلمت”، وأوضح “عندما طرح “داعش” أمر التفاوض عرضنا شروطنا بكشف مصير العسكريين وتسليمنا أجساد كل الشهداء الذين قاتلوا على الجبهة وإطلاق سراح المطرانين المختطفين والإعلامي سمير كساب”، وتابع القول “جواب “داعش” كان بأن المطرانين المخطوفين والإعلامي سمير كساب ليسوا لديه”.

وأردف سماحته القول “في موضوع الأسرى أجاب “داعش” أن لديه الأسير المقاوم أحمد معتوق و3 أجساد لمقاومين في القلمون”، وكشف أنه “جرى رفض إطلاق سجناء لـ “داعش” من سجن رومية وتجزئة المراحل خلال التفاوض وأصرينا على كشف مصير الجنود اللبنانيين”، ورأى أنه “ما جرى بالمعنى العسكري والسياسي في الجرود هو فعل إستسلام من “داعش”، ولفت الى أنه “لو لم يحصل ذلك كان هناك عملية كبيرة ستنهي المعركة عسكرياً”، وأعلن عن أنه سيتم الاحتفاظ “بعنصر ’داعش’ الذي استسلم الى حين كشف موضوع جثمان الشهيد مدلج”.

واعتبر سماحته أن “أحد أسباب تبطيء المعركة في الجرود كان كشف مصير العسكريين ولو ذهبنا إلى خيار الحسم كان من الممكن أن يُقتل من يعرف مكان الجنود والكثير من المدنيين”، وأضاف “الكل متفق أنه لو حررنا الأرض اللبنانية والسورية بدون كشف مصير العسكريين كان سيصبح النصر منقوصاً”، وتابع القول “لمن طالبنا بالحسم العسكري والإنتقام من ’’داعش’’ نقول إننا وقفنا عند الإتفاق وإلتزمنا بالعهود”.

“لمن يريد الإنتقام من داعش ندعوهم للتوجه إلى من ترك الجنود اللبنانيين بيد التنظيم”

وفي جزء آخر من حديثه، قال سماحته “فتشوا على من سمح بأن يبقى هؤلاء الجنود بأيدي خاطفيهم”، وأضاف “حققوا مع أصحاب القرار السياسي الجبان الذي كان يرى هؤلاء المسلحين جزءاً من مشروعه السياسي الكبير”، وشدد على أنه “يجب محاسبة القرار السياسي المتردد والجبان ومن كان لا يعتبر ان “النصرة” و”داعش” عدو”.

وفيما سأل السيد نصر الله “من الذي منع الجيش اللبناني في نفس اليوم على استعادة الجنود وكان قادراً على ذلك من اليوم الاول”، قال “نحن كنا نثق بالجيش وانتم كنتم تشتمون به على المنابر، والجيش كان يستطيع بكل بساطة ان يحاصر ويحرر الجنود ويعتقل مجموعات كبيرة من “النصرة” و”داعش” في عرسال ويفاوض على جنوده”.

عدد شهداء حزب الله في المعركة ضد “داعش” وصل الى 11

وأعلن سماحته أن “عدد شهداء حزب الله في المعركة ضد “داعش” وصل الى 11 بينما سقط للجيش السوري 7 شهداء وأهداف العملية أنجزت بالكامل”، وتوجه “بالتعازي لاهالي الشهداء العسكريين بانتظار اي شيء رسمي في هذا الملف”، كما توجه “بالتحية لكل عوائل الشهداء ولارواح الشهداء والجرحى والمقاومين والضباط والعناصر في الجيش اللبناني والجيش السوري للانجازات التي تحققت في الجرود”.

هذا النصر هو جزء من الانتصار في المنطقة

وقال السيد نصر الله “نحن أمام نصر ثان هو تحرير كافة الاراضي اللبنانية وتحرير الاراضي السورية وهو شرط قطعي ولازم لتأمين الاراضي اللبنانية”.

وأضاف إن “الجيش اللبناني يستطيع اليوم أن يقيم حواجز على الحدود دون اجراءات استثنائية لأن التهديد الامني في الطرف الاخر منتفي، وهذا ما نسميه النصر الكبير وجدير ان نسميه التحرير الثاني وهذا النصر هو جزء من الانتصار في المنطقة”.

وأكد السيد نصر الله ان “ما جرى اليوم هو استكمال للمعركة مع الاسرائيلي ونحن امام التحرير الثاني وتاريخه هو 28 آب/اغسطس 2017 بعد ذلك تعترف الحكومة اللبنانية فيه ام لا هذا شأنها”، ولفت الى انه “كما سابقا كان اهل الجنوب كانوا اشد الناس سعادة بتحرير ايار الـ2000 اليوم اكثر الناس سعادة بالتحرير الثاني هم اهل البقاع لانهم هم اكثر الناس الذين ضحوا وهم صنعوا الانتصار بخيرة شبابهم وفلذات اكبادهم ولذلك حري بهم ان يفرحوا يعتزوا بهذا الانتصار الذي هو وطني بالدرجة الاولى ولكنه للبقاع بشكل خاص واستثنائي”.

سنحتفل الخميس في بعلبك بعيد التحرير الثاني

واضاف “ندعو للاحتفال بهذا التحرير الثاني في مدينة بعلبك قرب ساحة مرجة راس العين الخميس المقبل لنقف في بعلبك بنفس الوقت الذي يقف بهم حجاج بيت الله الحرام في عرفة”، وتابع “الخميس سيجتمع المضحون في بعلبك هم الذين ضحوا بأولادهم وبفلذات الاكباد، الخميس يوم الراجمين لمن يريد تشويه ديننا وتهديم مجتمعنا، الخميس سنحتفل بهذا الرجم للشيطان وسنشكر الله على ما هدانا ووفقنا”.

وقال السيد نصر الله “سنجتمع في بعلبك حيث سبيت نساء الامام الحسين (ع) لنقول له السلام عليك يا سيدي يا ابا عبد الله لقد وفينا بما عاهدناك عليه بأن زينب (ع) لم ولن تسبى مرتين، وسنقول له نحن وفينا بما عاهدناك”.

ودعا “للزحم الجماهيري والشعبي بالاخص من أهل البقاع لانهم اصحاب هذا النصر للاحتفال والعهد لسيد الشهداء الحسين (ع) ليؤكدوا له انهم اهل الشهامة والتضحية والثبات في المواقع والذي لم ولن يبدلوا وهم سيثبتون الخميس انهم جديرون بهذا النصر العظيم الذين صنعوه بأولادهم وستكون الخميس محطة لتجديد البيعة مع الامام المغيب السيد موسى الصدر ومع سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي وعهدنا اننا سنبقى في هذه الارض بكرامة ورؤوس مرفوعة واذا هدد وطننا غاز او محتل نقاتله هنا وننتصر هنا ونستشهد هنا وندفن هنا”.

وتابع “نحن لا نحمل إلا جواز سفر لبناني وليس لدينا جنستين ونحن ابناء هذه الارض واهلنا هم اصحاب الحضور الكبير والعزيز وكل نصر وأنتم بخير”.

النهاية

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/08/29



كتابة تعليق لموضوع : السيد نصر الله: إخراج الإرهاب التكفيري من لبنان هو "التحرير الثاني" وسنحتفل به في بعلبك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر الحسيني
صفحة الكاتب :
  جعفر الحسيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قصائد  : عبد الحسين بريسم

 الأربعين ظاهرة إنسانية  : اسامة الشبيب

 ذي قار : بالتنسيق مع قسم شرطة حماية الاثار والتراث مواطن يسلم (142) قطع اثارية لمتحف الناصرية  : وزارة الداخلية العراقية

 لمُّ الشمل  : محمد احمد عزوز

 البيان الختامي لقمة العشرين يؤكد المساواة بين الجنسين وخفض الهوة بينهما في القوى العاملة

 مجاهدو فرقة الامام علي (ع)القتالية اللواء الثاني حشد شعبي ينظمون حملة كبرى للتبرع بالدم

 انقذوا شبابنا  : جواد الماجدي

 انطلاق تحرير الحلابسة والبو علوان ومقتل عشرات الدواعش بالشرقاط والموصل والخالدية

 هدام العراق والقضيه الفييليه  : محمد الفيلي

 وزيرة الصحة والبيئة تؤكد اهمية الارتقاء بمراكز الكلية الصناعية في بغداد والمحافظات  : وزارة الصحة

 ايقاف احكام الاعدام في العراق اعتبار من هذا العام  : حميد العبيدي

 هذه بضاعتكم ردت اليكم  : اياد حمزة الزاملي

 هيئة أهل الحل والعقد مبادرةٌ أندونيسية ودعوةٌ عالمية 2/2 الشروط والمهام  : د . مصطفى يوسف اللداوي

  زوار الامام الحسين (ع)ويطالبون السياسيين حل المشاكل العالقة في البلد بين ممثلي جميع المكونات السياسية والاجتماعية وبإنشاء وزارة الشعائر الحسينية  : صبري الناصري

 ومضة صرير..  : عادل القرين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net