صفحة الكاتب : فطرس الموسوي

كمال الحيدري يلعن من يقول
فطرس الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يروى من جملة من " مشيجيخات اهلنا " ان مجموعة من الزوار - من الجنوب - كانوا في طريقهم لﻻمام الحسين صلوات الله وسلامه عليه في زيارة اﻻربعين ومعهم شيخ مرشد يوجههم الى جملة من اﻻحكام الشرعية واﻻمور الدينية بما يتناسب مع مدركاتهم ، وكانت حالتهم رثة وهيئتهم وثقافتهم متواضعة ، فحلوا ضيوفا على احد " المثقفين " فدار حديث بينه وبين الشيخ وتناولا مواضيعا ومباحث ذات مضامين ، فتسائل المضيف مستغربا : كيف ترافق مثل هؤﻻء الهمج وانت انت ؟ فإستغفر الشيخ وقال : ﻻ والله ما هم كذلك ، بل هم في اعلى درجات العلم والمعرفة ، وسأبين لك ذلك عمليا ، فوجه الشيخ اﻻسماع اليه وحمد الله واثنى عليه وذكر جملة من ثواب عملهم وسعيهم ثم قال : لقد لقيتم ما لقيتم من مشقة وتعب وقد رخص لكم الشرع ووضع عنكم صﻻة العشائين هذه الليلة ، فخذوا قسطكم من الراحة وﻻجناح عليكم ، يغفر الله لكم ، فأثنوا عليه ايما ثناء وجزوه خيرا ، فتعجب المضيف وانكر على الشيخ مقالته ، فسأله الشيخ الصبر ، وبعد ان اخذوا قسطهم وجه الشيخ اسماعهم اليه وذكر شطرا من ثواب زيارة ابي عبد الله ع - فما كان له ان يكون سببا في خروج وقت العشائين عن اﻻداء - فحثهم عل الصﻻة مدعيا انها وان كانت غير واجبة بحقهم لكن لهم فيها اجر وثواب عظيم فلما توجهوا لها قال مستدركا : نسيت ان اقول لكم ان الصﻻة بما انها مستحبة فيكفيكم - لﻻختصار - ان تحذفوا من اقامتها " اشهد ان عليا ولي الله " فالتفت بعضهم الى بعض ثم الى الشيخ ثم وثبوا وتناولوه ضربا حتى طرحوه ارضا منكرين عليه : " ولك ك... ابن .. " وهل تساوي الصﻻة دون علي ابن ابي طالب فلسا ؟!!
لله درهم وهنيئاً لهم هذا الوﻻء وهذا العلم والمعرفة بأمير المؤمنين ع .
وعجبا عجبا لمن يدعي العلم واﻻنتماء لمدرسة اهل البيت ع واﻻسﻻم كيف يلعن من قال " اشهد ان عليا ولي الله " ! 
لم يفرغ كمال الحيدري من مليء ﻻئحة اتهام موروثنا الروائي باﻻسرائيليات ، حتى بدأ بﻻئحة اتهام الموروث بروايات الغلو ، حتى عد كلمة " اشهد ان عليا ولي الله " مصداقا للمغاﻻة وجعلنا من المستحقين للطرد من رحمة لله لقولنا بها .
وقد استدل " مسيلمة الكذاب " بما ذكره الشيخ الصدوق ره في " من ﻻيحضره الفقيه " عن اﻻذان - بعد ان ذكر فصوله - ان هذا هو اﻻذان الصحيح دون زيادة او نقصان وان المفوضة لعنهم الله وضعوا في الزيادة روايات .. فقال كمال الحيدري : ان الصدوق يلعن من قال " اشهد ان عليا ولي الله " فقول الشيخ ما لم يقل .
اقول وحسبي الله :
اوﻻ : ان الشيخ الصدوق لعن المفوضة ﻷنهم وضعوا روايات مكذوبة .
وثانيا : ان كمال الحيدري ﻻيقر باﻻخذ عن الصدوق وﻻغيره من علمائنا المتقدمين وﻻ المتأخرين حتى قال : " انا ﻻ اعترف وﻻ احترم اي احد من العلماء وﻻ اعترف حتى بأصحاب اﻻئمة ع " وله حلقات في الطعن على الشيخ المفيد والكليني والطوسي ره حتى وصفه حالفا " والعباس الشيخ الطوسي ما يفتهم " 
لكن الحيدري في هذا الموضوع جعل من الشيخ - الصدوق - مصدرا مهما ﻻنه وجد من ظاهر عبارته ما يمكن المغالطة والتدليس فيه .
ثالثا : في الوقت الذي يجيز فيه الحيدري اختيار التعبد بجميع المذاهب واﻻديان والملل والنحل واﻻفكار والمعتقدات حتى الشركية واﻻلحادية ويبشرهم بالجنة ، يلعن من قال " اشهد ان عليا ولي الله " اي يطرده من رحمة الله ويتوعده بالنار !! .
اما آن لك ان تستحي من المغالطات والتدليس والكذب واﻻفتراء والتناقض ، لقد اشترطت لجواز التعبد بأي شيء ان يكون بدليل ، اما يكفي ما ساقه علمائنا من ادله على مشروعية الشهادة الثالثة وانها من مميزات وشعائر المذهب واننا نأتي بها ﻻ بعنوان الجزئية بل بعنوان التبعية للشهادة الثانية والقول المطلق المطابق للواقع افﻻ تعتقد انت حقا ان علي ولي الله ، ﻻ والله ﻻ تعتقد ، ان افترائك وتناقضك وكيلك بمكايل عدة لينبيء بمضمر دنيء باعثه اﻻنسﻻخ عن ايات الله او الدراهم المعدودة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فطرس الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/01



كتابة تعليق لموضوع : كمال الحيدري يلعن من يقول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net