صفحة الكاتب : الشيخ جميل مانع البزوني

القنوات الدينية ونسيان قيمة المرأة:
الشيخ جميل مانع البزوني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    عندما انتهت حقبة الظلم الصدامي وبدأت مرحلة حكم الأحزاب الإسلامية وبدا العمل الإعلامي المرتبط بالأحزاب أصبح الإعلام يقسم إلى إعلام إسلامي وإعلام غير إسلامي على أساس أن  الإعلام المنتسب إلى الإسلام يمثل الانضباط والالتزام بالقيم.

وفي بداية الأمر لم يكن هناك اهتمام كبير للوضع الاحترافي في الإعلام إلا أن هذا الإعلام اخذ يوما بعد آخر يأخذ مكانه في الساحة حتى أصبح رقما مهما من الأرقام التي تنافس في الساحة على مستوى الإعلام الإسلامي وغير الإسلامي في مرحلة متأخرة.

والمتوقع من الإعلام أن يكون حريصا على الهدف الذي من اجله جاءت هذه المؤسسات الإعلامية للعمل في هذا المجال.

وعندما بدا التغيير في سنواته الاولى كنت في إحدى المحافظات الجنوبية ورأيت احد الأخوة العاملين في إحدى المؤسسات الإعلامية عن طريق الصدفة وتم فتح الحديث حول العمل الإعلامي بالنسبة للإسلامي من الإعلاميين وكان يتذمر كثيرا من كثرة القيود التي توضع في طريق هذا العمل وطرح نفسه على أن العمل الإعلامي يجب أن يكون مفتوحا حتى نستطيع أن نؤثر في الساحة.

وفي بداية العمل الإعلامي كانت المرأة بعيدة عن الساحة كثيرا ومع الأيام أخذت بعض المؤسسات تدخل المرأة إلى العمل الإعلامي بشكل تدريجي ولم يكن في ذلك الإدخال مشكلة لقلة الداخلين مع وجود التشدد في هذا الدخول.

    وعندما أصبح العمل الإعلامي هدفا وأصبح التنافس عليه كبيرا بين الرجال والنساء برزت الحاجة إلى وجود شروط خاصة لتفضيل البعض من المتقدمين على البعض الآخر.

ولما كانت اللغة وهي أهم عنصر في عمل الإعلامي المقدم أو المعد أو المراسل من الأمور التي تعاني كثيرا في القنوات الإعلامية لم يكن هذا من أسباب المنافسة لان نسبة الفاقدين للنطق الصحيح تتجاوز نسبة المعدل المقبول في كلية الطب.

أما الرجال فلا يحتاجون إلا إلى تأييد بسيط لأفكار الأحزاب أو تمجيد لها في بعض المواقع ولو بصورة غير معلنة.

أما النساء فهنا بدأت المشكلة كيف تتقدم المرأة إلى العمل الإعلامي ومتى تنافس على الوظيفة إذا كانت النسوة المتقدمات أكثر من حاجة المؤسسة الإعلامية ؟؟؟

 والمؤسسات الإعلامية الإسلامية لما كانت جديدة فهي لا تعرف الجوانب التي تميز فيها بين متقدمة وأخرى وبقيت في حيرتها حتى انتقل بعض العاملين ن القنوات غير الإسلامية إلى الإسلامية وتم الاطلاع من خلال العمل المشترك على تلك الأسس.  

وتبين للقائمين على المؤسسات الإسلامية انه لا فرق بين الجميع في قبول النساء إلا أن الإسلامية تجبر المرأة على تغطية شعرها وأما بقية الأمور فهي حرة فيها  وعليها أن تثبت جدارتها فيها ولما كان التنافس موجودا بحكم وجود البطالة في البلد فقد بدا الصراع على تلك الوظائف بين المتقدمات وبدا التنازل في التصاعد حتى أصبحت المرأة التي تلعب في وجهها وحجابها أكثر هي التي تتقدم للعمل مرفوعة الرأس.

فبدا اللعب بالحواجب فظهر مدارس عديدة في صنع الحواجب الصناعية(التاتو) وكل واحدة منهن تلعب في تلك الحواجب من اجل البقاء فان البقاء للتاتو... وليس للأكفأ.

ثم بدأت عمليات التزيين للحجاب وترتيبه ليكون ملفتا للنظر على طريقة (إن الله جميل ويحب الجمال) وأصبح الحجاب يلبس مرة واحدة لان التأثير مؤقت ...

ثم بدأت عمليات التجميل للوجه والقوام لان الإسلاميين يريدون قواما متناسقا فا هذا من أصول دينهم الجديد حتى وصل الأمر أن قال لي احدهم دخلت إلى إحدى القنوات الإسلامية فوجدت أتعس ما خلق الله من النساء في ثياب ضيقة ولو كان هناك ميت لعاد إلى الحياة من الإثارة ...

أما تلميع الوجه من اجل البروز  أكثر فتلك صنعة لا غنى عنها ولها أسبابها كما تدعي البعض من النساء وهو أن الإضاءة تؤثر على الوجوه فنضطر إلى وجع المساحيق حتى نحمي أنفسنا من الأذى ...يا لها من حجة فقهية رصينة...

وطبعا هذا الكلام ليس إلا خدعة مكشوفة فكل العاملين في الإعلام يعلمون بعدم وجود مثل هذا الكلام أبدا خصوصا وان الأماكن الإعلامية التي تقوم فيها فترة العمل طويلة تضاء بإنارة ثابتة وهي لا تؤثر على الإنسان العامل مهما طال زمان العمل خصوصا وان البرامج التي تطول فيها مدة العمل تجري في أوقات النهار وليس الليل وإبدال أماكن العمل بالأماكن المفتوحة أصبح متاحا ومقبولا ...لكنه الشيطان يوحي إلى جنوده حجج  الانحراف .

فهل قيمة المرأة في الإسلام بنوع التاتو الذي تضعه على وجهها الرخيص أم قيمتها بما تملك من انضباط ؟؟؟

فإذا كان الجواب هو الأول فلماذا تسمون أنفسكم إسلاميين وعليكم إبدال ذلك باسم جديد وهي قنوات (أبناء التاتو وتجار الرقيق).

   جميل البزوني

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ جميل مانع البزوني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/02



كتابة تعليق لموضوع : القنوات الدينية ونسيان قيمة المرأة:
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net